مصر تشارك في رفع الأثقال بالألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بالإضافة لـ14 دولة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع 195 دولة

مصر تشارك في رفع الأثقال بالألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تشارك في رفع الأثقال بالألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي

رفع الأثقال بالألعاب العالمية للأولمبياد
القاهرة - محمد عبد المحسن

يبلغ عدد الرباعين والرباعات الذين سيشاركوا في رياضة رفع الأثقال بالألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبوظبي 2019 والتي تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، 57 رباعًا ورباعة يمثلون 15 دولة من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في إجمالي 193 دولة  يمثلهم 7500 لاعب ولاعبة، وأكثر من عشرة آلاف، وتقام الألعاب من 14 حتى 22 مارس2019.

تشارك فى رفع الأثقال مجموعه من الأوناش من المنطقة وتشارك مصر بأربعة لاعبين 3ذكور ولاعبه، و تشارك لبنان بلاعبين،السعودية بلاعبين، ، وتشارك المغرب بلاعبين، وتشارك العراق بستة لاعبين عبارة عن 3 ذكور و3 اناث، وتشارك قطر بلاعبين، وليبيا بأربعة لاعبين وأربع لاعبات، وتشارك الاردن بلاعب ولاعبه، ، وعمان باربع لاعبين، وفلسطين بلاعبين، والسودان بلاعبين ولاعبتين وشريك وشريكة، وتشارك تونس بلاعب ولاعبه وتشارك الجزائر بلاعبين، وتشارك سوريا بلاعبين. وتشارك الكويت بلاعبين، بينما تشارك الإمارات الدولة المنظمة بإحدى عشر لاعبا عبارة عن 7 لاعبين واربع لاعبات . 

اقرأ ايضاً : "كاس" ترفض استئناف إبراهيم ضد استبعاده من الاتحاد الدولي لألعاب القوى

وتشهد الألعاب العالمية بأبوظبي 24 رياضة رسمية، وجميعها تتبع القواعد والمعايير التي تضعها الهيئات الدولية المسؤولة عن إدارة كل رياضة.الرياضات التى تشهدا الالعاب هى ألعاب القوى، كرة الريشة الطائرة (البادمنتون)،كرة السلة،كرة الطائرة الشاطئية ،البوتشي،البولينج،سباقات  الدراجات، الفروسيةكرة القدم (الفرق المكونة من 11 لاعبًا، وكرة القدم السباعية، وكرة القدم الخماسية)،والجولف،الجمباز الفني،الجمباز الإيقاعي،كرة اليد،الجودو،التجديف بقوارب الكاياك،سباق المسافات الطويلة (الماراثون)،رفع الأثقال،التزلج بالعجلات،الشراع،السباحة والسباحة في المياه المفتوحة تنس الطاولة التنس الأرضي السباق الثلاثي (الترايثلون)،الكرة الطائرة

ترتبط رياضة رفع الأثقال بما هو أبعد من مجرد رفعات القرفصاء، الصدر، أو الرفعات الميتة، حيث أنها ترتبط أساسا بالحواجز وتحطيمها، وقوة العزيمة والنجاح. فالتدريب والإرادة يحددان الخط الفاصل بين النجاح والفشل. قد يختبر القضيب قدرات اللاعب البدنية، ولكن الرغبة الداخلية في تطوير وتحسين الأداء تبقى أبدا الدافع الرئيسي الكامن خلف المثابرة و التفاني في ممارسة هذه الرياضة. يتأهل رباعو الأولمبياد الخاص لأداء ثلاث رفعات: الصدر، الميتة، والقرفصاء.

تم إدخال رفع الأثقال في حركة الأولمبياد الخاص للمرة الأولى عام 1983، الحد الأدنى لسن اللاعب حتى يسمح له بالتسابق في رياضة رفع الأثقال هو 16 سنة.ضمت مسابقة رفع الأثقال، التي جرى تنظيمها في إطار ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الصيفية 1999، عددا إجماليا من المتسابقين بلغ 203 لاعبا مثلوا 22 برنامج أولمبياد خاص حول العالم. وكان هؤلاء تنافسوا في رفعات القرفصاء، الصدر، الميتة، ومجموعة الرفعات.تسابق 150 لاعبا، يمثلون 23 برنامج أولمبياد خاص حول العالم، في مسابقات رفع الأثقال افي إطار ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الصيفية 2003 في دبلن بأيرلندا.

قد يهمك ايضاً :

إيقاف 12 رياضيًا روسيًا في ألعاب القوى الجمعة

كو يرغب في الاستمرار برئاسة اتحاد ألعاب القوى

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تشارك في رفع الأثقال بالألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي مصر تشارك في رفع الأثقال بالألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates