مصطفى الهاشمي يؤكد أن الرباط الصليبي يهدّد اللاعبين
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصطفى الهاشمي يؤكد أن الرباط الصليبي يهدّد اللاعبين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصطفى الهاشمي يؤكد أن الرباط الصليبي يهدّد اللاعبين

الإصابة الرباط الصليبي
دبي - صوت الإمارات

أعلنت لجنة الطب الرياضي في اتحاد الكرة، إعداد دراسة شاملة لحصر أعداد اللاعبين المصابين بالرباط الصليبي في جميع الأندية والمنتخبات بمختلف المراحل السنية في الدولة، ابتداءً من الموسم المقبل 2017 ـ 2018، وأكد رئيس اللجنة الدكتور مصطفى الهاشمي، ارتفاع حالات الإصابة بالرباط الصليبي في الفئات السنية الصغيرة، ما يحتم مواجهة المشكلة بالكثير من البرامج، نظراً لمشاركة هؤلاء اللاعبين دون 16عامًا مستقبلاً مع المنتخب الأول.

وقال: "يتطلب الموقف إيجاد حلول مبكرة قبل التعرض إلى الإصابة، وخاصة أن مستوى اللاعب بعد العودة من الإصابة مصدر قلق للكثير من الأندية والمنتخبات، فضلاً عن ارتفاع حجم تكاليف العلاج والوقت الممتد في الخضوع لبرامج تأهيلية".

وأشار الهاشمي إلى أنهم بصدد إعداد الدراسة في جميع ملاعب الكرة بالدولة للتعرف على الكثير من النتائج وفق معايير تتناولها الدراسة مثل حجم تكلفة العلاج ومدة الإصابة ونوعها وغيرها، لتباشر لجنة الطب الرياضي في اتحاد الكرة مناقشة المشروع وإخطار أطباء المنتخبات وأندية الدولة بالفكرة، فيما سينطلق المشروع فعلياً، بداية الموسم المقبل ليتم الكشف عن النتائج في نهاية الموسم نفسه، على أن يستهل المشروع أولى خطواته في الفترة الحالية عبر إخطار أطباء مختلف الأندية في الدولة، للوقوف على المشكلة والبحث عن أساليب وقائية قبل الوصول إلى مرحلة العلاج من الإصابة.

من جانبه، قال المدير الطبي لمركز "فيفا" في دبي الدكتور مراد الغرايري، "إن الكرة في الدولة تفتقد الدراسات العلمية المتعمقة والأرقام والإحصائيات الدقيقة لحصر أعداد المصابين بالرباط الصليبي، وتساهم الدراسة في التعرف على أسباب التعرض للإصابة ومعرفة مدة العلاج ونوعيته، ما يساعد على وضع البرامج والخطط مستقبلاً للوقاية من العلاج ويمهد لتوحيد البرامج بين الأندية".

وأضاف: النسبة المعلن عنها عالمياً هي إصابة 1 في المئة في كل ناد أوروبي محترف، فيما تعد الأرقام المحلية المتوافرة مجرد اجتهادات شخصية، وعن الدور المطلوب من مركز "فيفا"، أكد الغرايري الحرص على وضع خبرات الخبراء في "فيفا" لرياضة الإمارات، والإشراف على تطوير البرامج الوقائية المقدمة من الاتحاد الدولي، وتوفيرها مجاناً لجميع المستفيدين من داخل الدولة.

ولفت إلى أنه بموجب مذكرة التفاهم بين مركز "فيفا" واتحاد الكرة، تم تنظيم الملتقى العلمي الثالث في إطار الاتفاقية للبحث عن حلول لمشكلة الرباط الصليبي وبحث أحدث وأسرع الأساليب الآمنة لعودة اللاعب إلى الملاعب بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين.

يذكر أن النسخة الثالثة من مؤتمر الطب الرياضي التي استضافها اتحاد الكرة، سلطت الضوء على آخر المستجدات للعلاج والوقاية من إصابة الرباط الصليبي، بتنظيم من مركز "فيفا" الطبي المتميز في دبي بالتعاون مع اتحاد الكرة، وأوصى المشاركون بضرورة إعداد دراسة شاملة لحصر اللاعبين المصابين في جميع المراحل السنية في المنتخبات والأندية.

أشاد الدكتور مصطفى الهاشمي بالتعاون مع مركز "فيفا" المتميز التابع لنادي الشباب، حيث يعتبر الصرح الرياضي الأول والوحيد في الدولة، وستشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون مع المركز بتنظيم مختلف المحاضرات المتعلقة بالإصابات في الدولة لحماية اللاعبين وبحث طرق الوقاية عبر الغذاء، ولا سيما أن فترة الصيف تتطلب تثقيف اللاعب نفسه من أجل تفادي الوقوع أو التعرض للإصابة وتعزيز طرق الوقاية بين أوساط اللاعبين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى الهاشمي يؤكد أن الرباط الصليبي يهدّد اللاعبين مصطفى الهاشمي يؤكد أن الرباط الصليبي يهدّد اللاعبين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates