المجلس الأعلى للبيئة في البحرين يطلق مشروع إعداد البلاغ الوطني الثالث
آخر تحديث 12:59:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المجلس الأعلى للبيئة في البحرين يطلق مشروع إعداد البلاغ الوطني الثالث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الأعلى للبيئة في البحرين يطلق مشروع إعداد البلاغ الوطني الثالث

الدكتور محمد مبارك بن دينه
المنامة - صوت الإمارات

أكد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة  في البحرين الدكتور محمد مبارك بن دينه أن المجلس يعتزم إطلاق العمل على مشروع إعداد البلاغ الوطني الثالث، مشيرا الى ان المجلس يتطلع من خلال هذا المشروع إلى انشاء نظام وطني لجرد الغازات الدفيئة في القطاعات المعنية بالمملكة، وإلى تقييم تأثيرات تغير المناخ على الصحة والموارد المائية والسواحل وطرق التكيف معها، موضحا أنه بالموازاة مع ذلك سوف يدرب بعض الإخصائيين في المجلس والجهات الأخرى ذات العلاقة بغرض تعزيز قدراتهم الفنية وزيادة وعيهم بقضية تغير المناخ.


وقال بن دينه في الكلمة التي ألقاها في حفل إطلاق مشروع إعداد البلاغ الوطني الثالث وتقرير التحديث لكل سنتين بمملكة البحرين، الذي أقيم اليوم الخميس بفندق (روتانا داون تاون- المنامة) إنه سوف تعد قائمة مقترحة للمشاريع وذلك للتخفيف بما يتلاءم والظروف الوطنية للمملكة، ويتسق مع متطلبات إتفاق باريس للمناخ المصدق عليه مؤخراً من قبل مملكة البحرين والساعية ضمن أولويات تسعى أهدافها إلى ضبط ارتفاع معدل حرارة الكرة الأرضية بحدود أقل بكثير من درجتين مئويتين وإلى مواصلة الجهود لئلا يتجاوز 1,5 درجة.

وأكد بن دينه أن المجلس الأعلى للبيئة أعد البلاغ الوطني الأول والثاني لتغير المناخ بالتعاون مع شركائه الرئيسيين في صياغة التقرير من جامعة البحرين وجامعة الخليج العربي وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالمملكة، محققاً بذلك إلتزاماته تجاه اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، مشيراً إلى أن البلاغين تضمنا مجموعة من الفصول المعنية بالظروف الوطنية وجرد لانبعاثات الغازات الدفيئة، وقابلية التأثر والتكيف، والتخفيف.

وأوضح أن المملكة أصدرت البلاغ الوطني الأول في عام 2005م، واستخلص ولأول مرة حصراً لمصادر وحجم الانبعاثات الصادرة من مملكة البحرين واقترح برنامجاً لتخفيف آثار التغيرات المناخية، مؤكداً أن نتائج التقرير ساهمت في تحديد معيار جديد لمدى الارتفاع اللازم عند ردم المدن الجديدة الساحلية من قبل الجهات المعنية بالدولة كأحد الإجراءات الاولية للتكيف مع ظاهرة ارتفاع منسوب المياه.

وقال ان مملكة البحرين أصدرت البلاغ الوطني الثاني في عام 2012م، مشيراً إلى أن التقرير الثاني شمل تفصيلا لانبعاثات العمليات الصناعية التي تعد ثاني أكبر مصدر للغازات الدفيئة فيما أعتبر قطاع إنتاج الطاقة المصدر الأول لتلك الانبعاثات.

وفي كلمات لممثلي برنامج الأمم المتحدة للبيئة ، وجامعة الخليج العربي وجامعة البحرين أكدوا فيها على أهمية العمل على إطلاق البلاغ الوطني الثالث وإنشاء نظام وطني لجرد الغازات الدفينة.

وقدم الفنيون المعنيون بالمجلس الأعلى للبيئة وببرنامج الأمم المتحدة للبيئة في الجلسة الثانية من الورشة عرضاً موجزا حول ما تم إنجازه في تقريري البلاغ الوطني الأول والثاني لتغير المناخ وما ترتب عليه على مستوى المملكة، بالإضافة الى استعراض أهداف تقرير البلاغ الوطني الثالث وتقرير التحديث لفترة سنتين مع شرح لمكونات المشروع المختلفة ودور الجهات المنفذة المشاركة في المشروع، كما تم وضع تصور مبدئي لخطة العمل والبرنامج الزمنى المقترح لتنفيذ المشروع.

وشارك في حفل إطلاق مشروع إعداد البلاغ الوطني الثالث وتقرير التحديث لكل سنتين بمملكة البحرين الذي نظمه المجلس الأعلى للبيئة بالتعاون مع كل من برنامج الأمم المتحدة للبيئة وجامعة الخليج العربي وجامعة البحرين، كل من ممثلي المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والبحثي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الأعلى للبيئة في البحرين يطلق مشروع إعداد البلاغ الوطني الثالث المجلس الأعلى للبيئة في البحرين يطلق مشروع إعداد البلاغ الوطني الثالث



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates