الحمادي يُعلن احتياج تشغيل النووية إلى 2500 موظفًا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحمادي يُعلن احتياج تشغيل "النووية" إلى 2500 موظفًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحمادي يُعلن احتياج تشغيل "النووية" إلى 2500 موظفًا

المهندس محمد إبراهيم الحمادي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية،المهندس محمد إبراهيم الحمادي،  أن إنشاء المؤسسة يمثل مرحلة مهمة في تنفيذ القرار التاريخي للدولة بتطوير برنامج سلمي للطاقة النووية، متماشٍ مع أعلى المعايير الدولية للسلامة والتشغيل ومنع الانتشار.

وأشار الحمادي إلى أن عدد موظفي المؤسسة حاليا 1300 موظف، 60 % منهم من مواطني الدولة، وهذا يتماشى مع خطط المؤسسة في التوطين، وبحلول عام 2020، تتوقع المؤسسة أن تصل حاجتها إلى نحو 2500 موظف لتشغيل محطات الطاقة النووية الأربع، والمساهمة في توفير طاقة نووية آمنة وفعالة وصديقة للبيئة لدولة الإمارات، ولفت إلى أن موقع براكة سوف يستوعب حوالي 80 % من العاملين، و20 % في الأعمال الإداري.

وجاء ذلك خلال منتدى مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، الذي نظمته المؤسسة بأرض المعارض في أبوظبي، كما نظمت المؤسسة منتدى مماثلاً في السلع، واستعرض خلالهما مسؤولو المؤسسة آخر التطورات في الأعمال الإنشائية والفنية في محطات الطاقة بموقع براكة.

وعرضت لجنة من المسؤولين الإماراتيين، معلومات مفصلة عن دور الطاقة النووية في تعزيز اقتصاد الدولة وتطبيقات السلامة المُتبعة في تطوير البرنامج النووي السلمي، مع التركيز على البرامج التدريبية، وفرص التطوير المهني التي توفّرها المؤسسة لتوظيف أفضل الكفاءات الإماراتية في البرنامج.

وأضاف أن البرنامج المدني للطاقة النووية في الدولة، جاء نتيجة تقييم شامل ودقيق للطلب المتزايد على الطاقة في الدولة وقدرة توليد الكهرباء لديها، وخلال هذا التقييم، تم مراعاة الأمور ذات الصلة، المتمثلة في التكاليف والبيئة وتأمين الإمدادات وإمكانات التنمية الاقتصادية على المدى البعيد، لافتا إلى أن الحكومة الرشيدة ارتأت أن الطاقة النووية هي الحل الأمثل القابل للتطبيق، لتلبية احتياجات الدولة من الطاقة.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن يكون للبرنامج المدني للطاقة النووية دور كبير في دعم التنمية الاقتصادية للدولة، من خلال توفير الطاقة الكهربائية لتحقيق النمو في الصناعات والأعمال، بالإضافة إلى دعم البرنامج تنمية رأس المال البشري في الدولة، من خلال توفير وظائف ذات مستوى عال في العقود القادمة.

وأعلن الحمادي "إننا في المؤسسة نعمل عن قرب مع المؤسسات الأكاديمية، لتعزيز دراسة العلوم الهندسية بين شبابنا، كما أعددنا برنامج منح دراسية، لمنح الخريجين الفرصة لتلقي التعليم والتدريب والمهارات اللازمة في مجال الطاقة النووية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمادي يُعلن احتياج تشغيل النووية إلى 2500 موظفًا الحمادي يُعلن احتياج تشغيل النووية إلى 2500 موظفًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates