كهرباء الإمارات تزود المؤتمر العالمي للتربية البيئية بالطاقة النظيفة لعام 2024
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"كهرباء الإمارات" تزود "المؤتمر العالمي للتربية البيئية" بالطاقة النظيفة لعام 2024

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كهرباء الإمارات" تزود "المؤتمر العالمي للتربية البيئية" بالطاقة النظيفة لعام 2024

شركة "مياه وكهرباء الإمارات"
دبي - صوت الإمارات

أعلنت شركة "مياه وكهرباء الإمارات"عن تزويدها للمؤتمر العالمي الثاني عشر للتربية البيئية “WEEC” وتشغيل كافة مرافقه بالطاقة النظيفة والمتجددة، من خلال تزويده بشهادات الطاقة النظيفة التي توثق أن الكهرباء المستهلكة صادرة عن مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة.

وللمرة الأولى في الشرق الأوسط، فقد استضافت هيئة البيئة في أبوظبي، أعمال المؤتمر العالمي للتربية البيئية، الذي يقام في أبوظبي خلال الفترة من 29 يناير حتى 2 فبراير الحالي، وذلك بناءً على المناقشات الرئيسية التي جرت أثناء انعقاد مؤتمر الأطراف COP28 الذي استضافته الإمارات.

وشهد المؤتمر العالمي للتربية البيئية مشاركة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة “IUCN”، وتمَّ خلال المؤتمر التأكيد على مواجهة التحديات البيئية الثلاثة المتمثلة في التغير المناخي، وتدهور التنوع البيولوجي، والتلوث.

كما شهد المؤتمر مشاركة معالي الدكتورة آمنة بنت عبد الله الضحاك الشامسي، وزير التغير المناخي والبيئة ، وسعادة رزان خليفة المبارك رئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، ومجموعة من أبرز المتحدثين والخبراء وصُنَّاع القرار.
وفي هذا السياق قال عثمان جمعة آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات " تهدف هذه الشراكة إلى إزالة الكربون من استهلاك الكهرباء في الفعاليات العالمية الكبرى، إضافة إلى تجسيد القيم الرئيسية لشركتنا الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، من خلال الإسهام في خلق بيئة نظيفة ومستدامة للأجيال القادمة وتتمتع شركة مياه وكهرباء الإمارات بمكانة فريدة في أبوظبي، حيث تقوم بدور أساسي في تمكين كبرى المؤسسات من زيادة اعتمادها على الطاقة النظيفة، وتسريع خطة انتقال الطاقة في الإمارات ونتطلع لأن تسهم الشراكة مع المؤتمر العالمي للتربية البيئية، في نشر الوعي بشأن الحلول العملية المُتاحة، إلى جانب عوامل التمكين الرئيسية في كافة أرجاء العالم التي تدعم الاستدامة بشكل فعال".

يذكر أن شهادات الطاقة النظيفة هي شهادات رقمية قابلة للتداول بوحدات 1 ميجاوات في الساعة، تتوافق مع معايير الشهادات الدولية للطاقة المتجددة “I-REC”، كما أنها تُعدُّ حالياً الأداة الوحيدة في أبوظبي لإثبات الفوائد البيئية والاقتصادية التي يتم تحقيقها باستخدام الطاقة النظيفة. وتقوم شركة مياه وكهرباء الإمارات بدور رئيسي في تنفيذ مخطط شهادات الطاقة النظيفة الصادرة عن دائرة الطاقة في أبوظبي، باعتبارها الجهة الوحيدة المعنيّة بتسجيل وتشغيل المزاد لإصدار هذه الشهادات في إمارة أبوظبي، ويعزز هذا المخطط المبتكر جهود الاعتماد على استخدام الطاقة النظيفة، ويسهم في دفع الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون، وفي تحقيق أهداف استراتيجية التغير المناخي لإمارة أبوظبي، ومبادرة الدولة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، من خلال تمكين الشركات التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها من تتبع وتوثيق استهلاك الطاقة النظيفة وإزالة الكربون من عملياتها.

وباعتبارها الشريك الرسمي للطاقة النظيفة، قامت شركة مياه وكهرباء الإمارات بتزويد المؤتمر العالمي للتربية البيئية بالطاقة المتجددة والنظيفة الصادرة عن مصادر الإنتاج الشمسية والنووية، والتي يتم التحقق منها من خلال شهادات الطاقة النظيفة التي توثق استهلاك الكهرباء المولَّدة من مصادر الطاقة الشمسية والنووية.

وتمهِّدُ هذه الشراكة الطريق للتعاون المستقبلي وتعزيز الحلول منخفضة الكربون في قطاع الفعاليات. تقود شركة مياه وكهرباء الإمارات عملية الاعتماد على نطاق أوسع لشهادات الطاقة النظيفة، مع زيادة التركيز على توسعة نطاق العمل ليشمل القطاعات الاقتصادية الرئيسية ، بما في ذلك قطاعات الفعاليات الترفيهية والرياضية. وجدير بالذكر أن عام 2023 قد شهد أكبر صفقة فردية لشراء شهادات الطاقة النظيفة حتى الآن، مع مشاركة عدد قياسي من الجهات في مزاد شهادات الطاقة النظيفة.

من جانبه قال أحمد باهارون، المدير التنفيذي لإدارة المعلومات البيئية والعلوم والتوعية في هيئة البيئة في أبوظبي " يسعدنا استضافة النسخة الإقليمية الأولى من المؤتمر العالمي للتربية البيئية، ونتطلع إلى أن تسهم هذه الشراكة مع شركة مياه وكهرباء الإمارات في تعزيز تحقيق أهدافنا الرامية إلى رفع مستويات الوعي والتعليم البيئي. باعتمادنا على دمج شهادات الطاقة النظيفة، فإننا نضع معيارًا جديدًا للاستهلاك المسؤول للطاقة، إلى جانب القيام بدور رئيسي في التحول الأوسع نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة. إننا نطمح إلى تحقيق نجاح باهر في هذا الحدث الاستثنائي يتعدى دور التثقيف للقيام توسعة نطاق العمل الإيجابي لخدمة الكوكب".

ويعكس هذا التعاون المشترك مع المؤتمر العالمي للتربية البيئية التزام شركة مياه وكهرباء الإمارات بتحقيق متطلبات الاستدامة، باعتبارها جزءا لا يتجزأ من مهمتها كشركة رائدة للتغيير في قطاع الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتوافق هذه الشراكة مع رؤية الشركة نحو خلق مستقبل نظيف ومستدام، والقيام بدور رئيسي وفعال في دفع مساعي خطة انتقال الطاقة في الدولة، ودعم أهداف الحكومة المتمثلة في بيئة مرنة وصديقة للبيئة.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

طرح مناقصة لإنشاء أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم في أبوظبي

الشيخ خليفة بن زايد يصدر قراراً بشأن تأسيس شركة مياه وكهرباء الإمارات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء الإمارات تزود المؤتمر العالمي للتربية البيئية بالطاقة النظيفة لعام 2024 كهرباء الإمارات تزود المؤتمر العالمي للتربية البيئية بالطاقة النظيفة لعام 2024



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates