المجلس الأعلى للطاقة يناقش خطة عمله حتى 2030
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

المجلس الأعلى للطاقة يناقش خطة عمله حتى 2030

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الأعلى للطاقة يناقش خطة عمله حتى 2030

المجلس الأعلى للطاقة يناقش خطة عمله حتى 2030
دبي – صوت الإمارات

ناقش المجلس الأعلى للطاقة في دبي، الثلاثاء برئاسة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، خطة العمل للسنوات المقبلة حتى عام 2030، لضمان استمرارية الأداء الإيجابي في تخفيض استهلاك المياه والكهرباء في دبي، بجانب مناقشة المشروعات والبرامج الاستراتيجية والوفورات، والدور الذي لعبه أعضاء المجلس للوصول إلى هذه النتائج المهمة للتوفير في الطاقة. إلى ذلك حصلت سلطة "واحة دبي للسيليكون"، على شهادة آيزو 20000-1:2011 في إدارة خدمات تقنية المعلومات.
وترأس الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات" رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، الثلاثاء، الاجتماع الـ42 للمجلس لاستعراض الوفورات والنتائج المحققة في إدارة الطلب على الطاقة خلال الفترة الماضية.
وحضر الاجتماع نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، سعيد محمد الطاير، والأمين العام للمجلس، أحمد بطي المحيربي، وأعضاء المجلس: الرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك"، سيف حميد الفلاسي، ومدير عام دائرة شؤون النفط، عبدالله عبد الكريم، والمدير التنفيذي لإدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي، خالد محمد شريف، ونائب رئيس لجنة دبي للطاقة النووية، وليد سلمان، والمدير التنفيذي للاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، ناصر بوشهاب، والمدير العام لمؤسسة "دبي للبترول"، فريديريك شيمين.
وأوضح الطاير أنه تم خلال الاجتماع استعراض المشروعات والمبادرات والبرامج الاستراتيجية، والاطلاع على الوفورات والدور الريادي الذي لعبه أعضاء المجلس الأعلى للطاقة في دبي، للوصول إلى هذه النتائج المهمة للتوفير في الطاقة، مشيراً إلى أنه تم التطرق أيضاً لخطة العمل للسنوات المقبلة حتى عام 2030 لضمان استمرارية الأداء الإيجابي في تخفيض استهلاك المياه والكهرباء في دبي.
ولفت إلى أنه تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة وتحقيقاً لـ"رؤية الإمارات 2021" و"خطة دبي 2021" لجعل دبي مدينة متكاملة ذكية مستدامة ومبتكرة في إدارة مواردها وتحسين جودة الحياة فيها، وترسيخ مكانتها نموذجاً يحتذى به عالمياً، وضع المجلس الأعلى للطاقة خارطة طريق لتقييم برامج إدارة الطلب على الطاقة في التنفيذ وقياس مؤشرات الأداء الرئيسة، وقد أثبتت النتائج الإيجابية خلال عام 2015 والسنوات الخمس الماضية فعالية إجراءات وجهود المجلس وأعضائه.
وذكر الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، أحمد بطي المحيربي، ان الأعضاء اطلعوا خلال الاجتماع على "برنامج السعفات" الذي تديره بلدية دبي، بالتعاون مع المجلس وأعضائه، لتطبيق لائحة معايير جديدة لكفاءة المباني الخضراء لتوفير الطاقة، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وزيادة رقعة انتشار المباني الخضراء، ويساعد هذا البرنامج على توفير سوق للخدمات والمنتجات الخضراء التي برهنت فعاليتها في تخفيض البصمة الكربونية على أن يكون أداة لاعتماد مطابقتها لمعايير سيتم إدراجها في البرنامج.
وحصلت سلطة "واحة دبي للسيليكون"، على شهادة آيزو 20000-1:2011 في إدارة خدمات تقنية المعلومات. وتسلّم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة "واحة دبي للسيليكون"، الشهادة من ممثل شركة "لويدز ريجستر" البريطانية، بحضور نائب الرئيس الرئيس التنفيذي لسلطة "واحة دبي للسيليكون"، الدكتور محمد الزرعوني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الأعلى للطاقة يناقش خطة عمله حتى 2030 المجلس الأعلى للطاقة يناقش خطة عمله حتى 2030



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 20:41 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 11:49 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعّرف على خريطة "صدى البلد دراما" خلال الشهر المقبل

GMT 01:09 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

رواية "كل نفس" لنيكولاس سباركس تتصدر أعلى المبيعات

GMT 11:04 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مايا دياب تهنىء إليسا بعد شفائها من مرضها

GMT 21:32 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

نائلة العطار أول بطلة غولف مصرية محترفة عالميًا

GMT 01:36 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

برشلونة يسعى إلى ضمّ آرثر ميلو لصفوف الفريق

GMT 15:28 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

الشاعر السوري الكبير أدونيس أبرز ضيوف معرض القاهرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates