تنظيم الاتصالاتيؤكد وجود صعوبة في تحديد المحتوى الإلكتروني المشبوه
آخر تحديث 18:20:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالبت المشتركين بالإبلاغ عن المواقع المشبوهة لحظرها

"تنظيم الاتصالات"يؤكد وجود صعوبة في تحديد المحتوى الإلكتروني المشبوه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تنظيم الاتصالات"يؤكد وجود صعوبة في تحديد المحتوى الإلكتروني المشبوه

الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات
أبوظبي – صوت الإمارات

 

أفادت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات، بأن هناك صعوبة كبيرة في تحديد المحتوى المشبوه على المواقع الإلكترونية، عمومًا، والتطبيقات المتوافرة على الأجهزة الذكية خصوصًا، مطالبة المشتركين بالإبلاغ عن المواقع المشبوهة لحظرها.

وأوضحت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات، أن النسبة الأكبر من المواد المحظورة على الإنترنت تنتمي للمواقع الإباحية والمضرة بالمستخدمين التي شكلت نسبة 75% من المواقع المحظورة لعام 2015.

وأضافت الهيئة أنه لا تتوافر لديها الإحصاءات الخاصة بعدد المواقع المحظورة نظرًا لطبيعة عملية حظر ورفع الحظر، التي تشمل الحجب الأتوماتيكي من قبل المزودين باستخدام أجهزة الفلترة.

وذكرت الهيئة أنها تتبع سياسة واضحة في ما يتعلق بالوصول إلى شبكة الإنترنت التي تتضمن قائمة معتمدة من فئات المحتوى المحظور، مشيرة إلى أنه يتم تطبيق هذه السياسة من قبل كل من المرخص لهما وهما مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، إذ يتم منع الوصول إلى المواقع والصفحات التي تحتوي على المواد التي تقع ضمن الفئات المحظورة.

وأكدت في هذا الصدد أن دور الهيئة يتركز بشكل رئيس في التنسيق مع المرخص لهما، بحيث يتم الحجب الفعلي للمواقع من خلالهما.

وبينت الهيئة أن الحظر يتم بناء على بلاغات الجهات الحكومية في ما يقع ضمن اختصاصها، إضافة إلى بلاغات الجمهور الواردة إلى المرخص لهما، لافتة إلى أنه يتم تطبيق هذه السياسة من قبل كل من المرخص لهما، إذ يتم منع الوصول إلى المواقع والصفحات التي تحتوي على المواد التي تقع ضمن الفئات المحظورة باستخدام أنظمة الفلترة التي تصنف مثل هذه المواقع أوتوماتيكيًا واتخاذ إجراءات الحجب.

وأفادت بأن هناك صعوبة كبيرة في تحديد المحتوى المشبوه على المواقع عمومًا والتطبيقات المتوافرة على الأجهزة الذكية خصوصًا، وذلك لإتاحة الأغلبية منها للمستخدمين ببث محتواهم عليها بطريقة مباشرة وسهلة، سواء كان المحتوى مقبولًا أو غير مقبول نظرًا لما وصفته بطبيعة الإنترنت المفتوحة واستخداماته المختلفة والمستجدة بشكل سريع.

وطالبت الهيئة، المشتركين بالتقدم بالشكاوى والملاحظات على المواقع المشبوهة إلى المرخص لهما لاتخاذ اللازم، وذلك عن طريق مواقعهما الإلكترونية، كما طالبت المشتركين باستخدام منصات الإبلاغ عن المحتوى التي توفرها أغلب المواقع والتطبيقات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم الاتصالاتيؤكد وجود صعوبة في تحديد المحتوى الإلكتروني المشبوه تنظيم الاتصالاتيؤكد وجود صعوبة في تحديد المحتوى الإلكتروني المشبوه



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates