دبي العطاء تشارك في أسبوع الإمارات للابتكار
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي العطاء تشارك في "أسبوع الإمارات للابتكار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي العطاء تشارك في "أسبوع الإمارات للابتكار"

أسبوع الإمارات للابتكار
دبي - صوت الإمارات

تشارك دبي العطاء في "أسبوع الإمارات للابتكار" من خلال عدد من العروض التي تشحذ التفكير وتشجّع على الابتكار تقام في ممر البوليفارد في أبراج الإمارات وفي مول الإمارات في الفترة من 20 إلى 26 نوفمبر ومن 21 إلى 26 نوفمبر على التوالي تحت شعار "الابتكار في التعليم في حالات الطوارئ".

وتعرض دبي العطاء ــ جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ــ فيلما بتقنية الواقع الافتراضي برؤية مداها 360 درجة تم تصويره في مدرسة للاجئين ضمن مخيم للاجئين السوريين.

ويتيح الفيلم الذي يمكن مشاهدته من خلال سماعات الواقع الافتراضي الفرصة للمشاهدين لمتابعة فتاة سورية شابة في مدرسة للاجئين فضلاً عن الاستماع إلى قصة ترويها والدتها حول سعي الأسرة للحصول على التعليم.

ويهدف الفيلم إلى تسليط الضوء على الأطفال الذين تأثرت مسيرتهم التعليمية أو حُرموا تماماً من مواصلة التعليم إلى جانب أخذ فكرة عامة عن الأمل الذي تغرسه دبي العطاء في حياة الأطفال المتضررين من النزاعات والكوارث الطبيعية.

وقال طارق القرق الرئيس التنفيذي لدبي العطاء انه خلال عملية إنتاج حملة #آخر_ما_تعلمت التي أطلقناها في 19 أكتوبر 2016 قمنا بزيارة مجموعة من البلدان المتضررة من النزاعات والكوارث الطبيعية لتوثيق قصص حقيقية للأطفال المتضررين من حالات الطوارئ ..وخلال زيارتنا لمخيم للاجئين السوريين ألهمتنا القصص التي سمعناها من الأطفال وأولياء أمورهم واتخذنا قراراً بالمشاركة في "أسبوع الإمارات للابتكار" والاستفادة من تقنية الواقع الافتراضي إلى ما أبعد من الألعاب والترفيه واستخدامها كأداة لرواية القصص الواقعية والمؤثرة.

بالإضافة إلى فيديو الواقع الافتراضي يضم العرض خريطة تفاعلية تعمل باللمس تتيح للزوار التعرّف أكثر على طبيعة عمل دبي العطاء في البلدان النامية وبالأخص البلدان المتضررة من حالات الطوارئ مثل لبنان والنيجر وفلسطين وسيراليون. وتشمل الخريطة صورا وفيديو ومعلومات عن برامج دبي العطاء في 45 بلداً ناميا ..كما يضم العرض اختبار "هل تفضل" الذي يسلط الضوء على الخيارات المستحيلة التي يضطر الأشخاص المتضررين من حالات الطوارئ القيام بها بشكل يومي.

وفي أكتوبر 2016 أعلنت دبي العطاء عن ثلاثة برامج جديدة ومبتكرة تتمحور حول التعليم في حالات الطوارئ في لبنان والنيجر وسيراليون هذه البرامج هي جزء من "التعليم في حالات الطوارئ: دليل للعمل" /3EA/ وهي مبادرة تجمع ما بين دبي العطاء ولجنة الإنقاذ الدولية "IRC" و"غلوبال تايز للأطفال" /Global TIES for Children/ جامعة نيويورك "NYU".

وتسعى هذه المبادرة الرائدة التي تمتد لمدة ثلاث سنوات لأن يكون لها تأثير محفز على قطاع التعليم في حالات الطوارئ وذلك من خلال اختبار تأثير التدخلات الرئيسية في حالات الطوارئ ..وتهدف البرامج الثلاثة إلى تحديد التدخلات الأكثر فعالية من ناحية تحسين مخرجات التعلم للأطفال وتحت أية ظروف وبالتالي توفير الدليل للفاعلين الدوليين في مجال التعليم لضمان التحاق الأطفال المتأثرين بالأزمات بمدارس آمنة ويمكن التنبؤ بها بالإضافة الى اكتساب مهارات القراءة والرياضيات والمهارات الاجتماعية والعاطفية التي هم بحاجة إليها للنجاح في المدرسة والحياة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي العطاء تشارك في أسبوع الإمارات للابتكار دبي العطاء تشارك في أسبوع الإمارات للابتكار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates