صوت الإمارات - إقليم كردستان العراق يوقف تصدير النفط

إقليم كردستان العراق يوقف تصدير النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقليم كردستان العراق يوقف تصدير النفط

بغداد ـ وكالات

قالت حكومة كردستان العراق، إنها أوقفت تصدير النفط، معللة ذلك بأن الحكومة المركزية في بغداد لم تسدد كامل مدفوعات شركات النفط الأجنبية العاملة على أراضيها. وقال بيان لوزارة الموارد الطبيعية لحكومة كردستان "علي حسين بالو"، إن الحكومة المركزية لم تسدد مدفوعات بقيمة 848 مليون دولار لشركات النفط، فيما كانت تصدر 180 ألف برميل يوميا من نفط الإقليم. وأضاف أنها ستستأنف الصادرات عندما يتم حل مسألة تسديد كامل المدفوعات لتلك الشركات. وتوصلت الحكومتان، في وقت سابق، إلى اتفاق حول دفع مستحقات الشركات الاجنبية العاملة في الإقليم، حيث تنص الاتفاق على أن يقوم إقليم كردستان بتصدير 200 ألف برميل نفط يوميا، وأن تشكل لجنة من الطرفين يمثلها مسؤولون من كلا الجانبين بينهم وزراء التجارة والنفط والمالية، لتسوية مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في الإقليم. وكانت وزارة الموارد الطبيعية في حكومة الإقليم أعلنت مطلع نيسان/أبريل الماضي، وقف تصدير النفط، بسبب عدم حصولها على أموال بقيمة 1.5 مليون دولار من قبل الحكومة المركزية لدفع مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في حقولها. وكان الإقليم استأنف تصدير النفط في السابع من آب/أغسطس بعد أربعة أشهر من التوقف، قبل أن تعلن السلطات الكردية مواصلة تصدير النفط لغاية أيلول/سبتمبر بهدف بناء الثقة مع الحكومة المركزية. وكانت إقليم كردستان قد أمهلت الحكومة المركزية في الرابع من الشهر الجاري فرصة سداد ديونها البالغ 848 مليون دولار. يذكر بأن حكومة إقليم كردستان وقعت على اكثر من 50 اتفاقية مع شركات نفط أجنبية دون الحصول على موافقة من الحكومة المركزية وذلك بعد الغزو الأميركي على العراق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - إقليم كردستان العراق يوقف تصدير النفط  صوت الإمارات - إقليم كردستان العراق يوقف تصدير النفط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - إقليم كردستان العراق يوقف تصدير النفط  صوت الإمارات - إقليم كردستان العراق يوقف تصدير النفط



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة للأميركية إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 20:21 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اجعل صوفيا وجهتك لقضاء أجازة بتكلفة منخفضة
 صوت الإمارات - اجعل صوفيا وجهتك لقضاء أجازة بتكلفة منخفضة

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث
 صوت الإمارات - هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث

GMT 14:21 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

الكشف عن علاج للجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 18:57 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق في تايوان يقدّم خدمة تكنولوجية لزائريه

GMT 14:18 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

نوكيا تسعى لطرح هاتف جديد بميزة الشحن السريع

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates