فنون الشارع  تنشر البهجة في إمارة أبو ظبي
آخر تحديث 14:19:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

"فنون الشارع" تنشر البهجة في إمارة أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فنون الشارع"  تنشر البهجة في إمارة أبو ظبي

"فنون الشارع"
أبوظبي – صوت الإمارات

"ستتحقق المعجزات لا محالة.. خبأت معك ذكرى معجزات فلن أخشى ضياعها.. لأنها مع شخص يعرف أن يحب.. وسيعود للولادة من جديد وباستمرار، إنساناً"؛ من مضمون هذه القصيدة لإدوارد كامينجز، وغيرها من القصائد والأفكار التي تصب في فكرة "إعادة الولادة"؛ استوحى الفنانون المشاركون في برنامج "فنون الشارع"، الذي يقدمه "فن أبوظبي" هذا العام ضمن مبادرة "آفاق"، أعمالهم التي قاموا برسمها على عدد من الحاويات التي تم توزيعها في مناطق مختلفة من العاصمة أبوظبي.
المشهد الحضري، ودعوة الجمهور لاستكشافها. وعلاوة على ذلك، فإن إعادة استخدام حاويات الشحن كوسيط تعبيري فني يمنح فنون الشارع بعداً آخر، فضلاً عن إضفائه لمسة جدية على (فن أبوظبي)؛ إذ إن أحد الدوافع الرئيسة وراء برنامجي الفني (آفاق)، هو تقريب الفن أكثر من جيل الشباب النابض بالحيوية في مدينة أبوظبي".
وأوضح بوستو أن برنامج "فنون الشارع" يعد بمثابة حوار تفاعلي بين مختلف الثقافات والتقنيات والأساليب المتنوعة، إذ يجمع بين فنانين من أصول مختلفة، وكذلك يتميز كل منهم بأسلوبه وطابعه المتميّز، ليقدموا معاً أعمالاً تركيبية فنية متميزة تعبر عن مواهبهم واساليبهم الفنية. مضيفاً: "على سبيل المثال، ابتكرت الفنانة (فات) عملاً فنياً حول موضوع إعادة الولادة من خلال الارتباط مع أشخاص آخرين؛ واستقت إيحاءها من قصيدة لإدوارد كامينجز، يقول فيها: ستتحقق المعجزات لا محالة.. خبأت معك ذكرى معجزات فلن أخشى ضياعها.. لأنها مع شخص يعرف أن يحب.. وسيعود للولادة من جديد وباستمرار، إنساناً".
وأشار المنسق الفني للبرنامج إلى أن "فنون الشارع" يتضمن ثلاثة أعمال تركيبية فنية، موزعة في أربعة مواقع متميزة بمدينة أبوظبي، اثنان منها في منارة السعديات، ويتربع عمل ثالث في الميناء بمعرض 421، بينما يبرز العمل التركيبي الفني الرابع في مرسى ياس؛ لافتاً إلى أن كل حاوية من الحاويات المشاركة تحمل تصميماً مختلفاً يعكس الخلفية الفنية للفنان القائم عليها، إذ يشارك في البرنامج فنانون من كل أنحاء العالم، مثل الولايات المتحدة والهند وفرنسا وإسبانيا، إضافة إلى فنانين من أصول إنجليزية، لكنهم يقيمون في دبي منذ سنوات طويلة.
وعن كيفية اختيار أماكن عرض الحاويات؛ قال فابريس بوستو إن اختيار مواقع العرض استند إلى شهرتها في مدينة أبوظبي؛ إذ تعد جزيرة السعديات موقعاً جميلاً ومفضلاً لسكان أبوظبي، وبمثابة القلب الثقافي النابض للمدينة مع ترقّب افتتاح العديد من المتاحف بها، كما تعد ياس موقعاً أنيقاً؛ أما الميناء فيعبق بنفحات تاريخية؛ فيما يتناغم معرض 421 كلياً مع موضوع "إعادة الولادة" للمفهوم الفني الذي تقوم عليه المعارض في دورة هذا العام، موضحاً أنه بعد اختتام فعاليات دورة هذا العام من "فن أبوظبي"، ستوضع الحاويات في منطقة الكورنيش على شاطئ أبوظبي، ليطلع عليها سكان المدينة وزوارها.
هل سيقتصر حضور هذه الحاويات على الجانب الجمالي أم ستستخدم لأغراض فنية وحياتية أخرى؟ في إجابته عن هذا السؤال؛ قال بوستو "لطالما شكّلت الحاويات مصدراً لإلهام الفنانين. وفي العام الماضي، وبالتزامن مع إطلاق معرض 421، تم تحويل حاويات الشحن ذاتها عبر كفاءات فنية محلية من المصممين إلى متاجر صغيرة تعبق بروح السوق، وتعكس في هذا العام تجليات معمارية متميزة تنبض بحيوية إبداعات فنون الشارع؛ وكلّي ثقة بأن العام المقبل سيحتفي بولادة مشروع إبداعي آخر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنون الشارع  تنشر البهجة في إمارة أبو ظبي فنون الشارع  تنشر البهجة في إمارة أبو ظبي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 02:26 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

معرض لمقتنيات رواد المسرح والموسيقي

GMT 10:42 2013 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء معرض الخرج الأول للعملات السعودية والعالمية الاحد

GMT 22:30 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان سماع الدولي 16 نوفمبر

GMT 18:28 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

منتجع "جبل نوح" يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها

GMT 02:10 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

معرض لنوادر ومقتنيات الدكتور جمال حمدان

GMT 13:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

"إبداعات مصرية" معرض تشكيلي في الأوبرا

GMT 18:13 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مطعم ياباني يغرم كل من لا يُنهي طعامه

GMT 10:01 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الكفاح الأميركي" أحسن فيلم في رأي نقاد نيويورك

GMT 11:44 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إقامة معرض للکتب الایرانیة في أفغانستان

GMT 16:18 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هايدي كلوم بثوب أسود عاري الصدر والظهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates