صوت الإمارات - الإمارات تعوّض الغياب العربي عن لندن للكتاب

الإمارات تعوّض الغياب العربي عن "لندن للكتاب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تعوّض الغياب العربي عن "لندن للكتاب"

لندن ـ مصر اليوم

اختتم معرض لندن للكتاب دورته الجديدة، بعد أن شهدت فعاليات مثيرة للانتباه، منه فعالية «مؤلف اليوم» الذي كان ضيفه واحدا من نجوم الثقافة في كل يوم من أيام المعرض. وقد حلت الروائية التركية أليف شفق ضيفة في اليوم الثاني للمعرض، وكذلك الروائي الإنكليزي الروائي وليم بويد، ومن ثم مؤلفة كتب الأطفال المعروفة ليز بيتشون. والمعروف أن أليف شفيق لم تصدر أي كتاب أو رواية دون أن تثير جدلا واهتماما واسعا، يمتد عادة إلى خارج الثقافة التركية. ويعرف عن شفق نقدها الشديد لحكومة حزب العدالة والتنمية وقد كتبت في صحيفة «الغارديان» قبيل انعقاد معرض لندن للكتاب مقالا تحليليا لسياسة حكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان. واستعرضت التحولات العميقة التي يقودها الحزب في الحياة التركية داخليا وخارجيا وانتقدت التضييق على حرية الإعلاميين والمحاكمات التي تعرض لها العديد من الكتاب في تركيا. آخر كتب شفق حمل عنوان “شرف” ودخل القائمة الطويلة لجائزة بوكر للكتاب الآسيويين. وقبل ذلك باعت من روايتها «القواعد الأربعون للحب» أكثر من 600 ألف نسخة في تركيا لوحدها ورشحت لجائزة إمباك دبلن الأدبية لعام 2012. أما الكاتب المسرحي وليم بويد فهو من أبرز الكتاب البريطانيين اليوم. وقد ترجمت رواياته إلى أكثر من 30 لغة وبيعت منها أكثر من 3 ملايين نسخة حتى الآن. وخلال سنوات قليلة تمكنت ليز بيتشون من أن تصبح من أهـم كتّاب كتب الأطفال في بريطانيا وفي أنحـاء كثيرة من العالم. ومن عناوينها الشهيرة «الذئب الودود» التي بلغت القائمة القصيرة لجائزة البيت الأحمر للكتاب لعام 2009 (ريد هاوس بووك أوارد). أما على صعيد المشاركة العربية في المعرض، فقد كادت هذا العام تبدو معدومة، لولا الحضور المتميز الذي حققته الإمارات العربية المتحدة من خلال جناحي أبوظبي والشارقة، كما تميزت مشاركة مشروع «كلمة»،ودار «كلمات». شارك في المعرض هذا العام أكثر من 1862 عارضا من أركان صناعة الكتاب في العالم، جاؤوا من أكثر من 56 بلدا. وعقدت على هامش المعرض هذا العام أكثر من 250 ندوة ومحاضرة وورشة عمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الإمارات تعوّض الغياب العربي عن لندن للكتاب  صوت الإمارات - الإمارات تعوّض الغياب العربي عن لندن للكتاب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الإمارات تعوّض الغياب العربي عن لندن للكتاب  صوت الإمارات - الإمارات تعوّض الغياب العربي عن لندن للكتاب



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن
 صوت الإمارات - منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر
 صوت الإمارات - Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 صوت الإمارات - "البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates