صوت الإمارات - مزاد للتحف النادرة في قصر الإمارات

مزاد للتحف النادرة في قصر الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مزاد للتحف النادرة في قصر الإمارات

أبو ظبي ـ وكالات

قام بعد غد الجمعة مزاد يعرض لـ 275 تحفة نادرة، وتنظم المزاد للمرة الخامسة شركة المصب الإماراتية، بفندق قصر الإمارات في أبوظبي، وتضم المجموعة كتباً دينية قيمة ومخطوطات، ومجموعة من السجاد الشرقي النادر والتحف النادرة المصنوعة من السيراميك والنحاس والفضة، إضافة إلى قطع الفضة الروسية والشرقية النادرة. وقال علي البياتي المدير التنفيذي لشركة المصب: يتميز مزادنا الخامس، بالتركيز على عدد من الكتب الدينية القيمة، وتضمّ المجموعة المعروضة قرآنا كريما نادرا بحجم كبير، كتبه علي بن حيدر بن أميرجان الحافظ سنة 925 هجري، بغلاف جلدي مزين بكتابات قرآنية. وأضاف: سنعرض صفحات من القرآن الكريم كتبت على رق الغزال بالخط الكوفي أوائل الفترة العباسية عام 200هجرية، وقرآناً كريماً بغلاف من الجلد الملون كتب في نهاية القرن الـــ 18 وأشار: تضم المجموعة أيضاً كتاباً مهماً في الطب والصيدلة كما تحوي المجموعة انجيلا نادرا كتب بخط اليد على رق الغزال في أرمينية. أما أبرز المعروضات الشرقية التي يضمها المعرض بحسب الخبير محمد البغدادي سجادة صينية نادرة صنعت أواخر القرن الـــ17 تدعى سجادة (التسع تنين) ومجموعة من السجاد الشرقي، وحجر زمرد كولومبي بيضوي الشكل ويحتوي على نقوش نباتية قطع أواخر القرن الــــ 19 يزن 31.64 قيراطاً ومخطوطة لشجرة عائلة تبدأ بآدم أبو البشر والأنبياء وشجرة الرسول عليه الصلاة والسلام ثم تنتهي بأحد الفروع التي تخص عائلة السويدي البغدادية في بداية القرن الــ 18 (الشيخ أحمد السويدي البغدادي)، وعودا صنع عام 1902 ميلادي ومجموعة كبيرة من المشغولات المصنوعة من السيراميك والنحاس، وتمثال برونز صنع بمشغل فرانز بيركمان أواخر القرن ال19 في النمسا وهو يمثل صقّاراً عربياً مع مجموعة من الصقور، ومجموعة كبيرة من الفضة الشرقية والروسية صنعت في القرن 19، وعدداً من لوحات القرن الــــ 19 الاستشراقية، وأخرى من الفن المعاصر، وقطعة أثاث صنعت في القرن الــ 18 على طراز الباروك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - مزاد للتحف النادرة في قصر الإمارات  صوت الإمارات - مزاد للتحف النادرة في قصر الإمارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - مزاد للتحف النادرة في قصر الإمارات  صوت الإمارات - مزاد للتحف النادرة في قصر الإمارات



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن - كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة
 صوت الإمارات - أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 18:55 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يُشير إلى إنشاء منتجع صديق للبيئة في الفلبين
 صوت الإمارات - كاليبو يُشير إلى إنشاء منتجع صديق للبيئة في الفلبين

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار
 صوت الإمارات - منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 16:18 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد قناة "فوكس نيوز"
 صوت الإمارات - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد قناة "فوكس نيوز"

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن

GMT 16:05 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دور الأطعمة الكربوهيدراتية في الحفاظ على القلب

GMT 21:08 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

رحلة بحرية في كرواتيا لاستكشاف مدينة أوبوزن

GMT 18:40 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

هاتف "غوغل بيكسل" الجديد أفضل من "أيفون إكس"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates