صوت الإمارات - وزير الثقافة يفتتح تمثال تشايكوفسكي

وزير الثقافة يفتتح تمثال "تشايكوفسكي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الثقافة يفتتح تمثال "تشايكوفسكي"

القاهرة ـ مصر اليوم

يفتتح الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، يوم الأربعاء، المقبل 18 ديسمبر، تمثال المؤلف الروسى " تشايكوفسكى " فى احتفالية كبرى تقيمها الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية ودار الأوبرا المصرية، والمركز الثقافى الروسى، وهو إهداء من الجمعية والفنان أسامة السروى لوزارة الثقافة المصرية، وذلك بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية. يأتى هذا الحفل الكبير تحت رعاية المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية، وبمناسبة مرور 70 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا، يقوم د. محمد صابر عرب وزير الثقافة، سرجى كير بتشينكو السفير الروسى بإزاحة الستار عن التمثال فى تمام الساعة السادسة مساء. تتضمن الاحتفالية افتتاح معرض فن تشكيلى لعشرة فنانين مصريين وروس من بينهم حرم السفير الروسى نتاليا كير بتشينكو، يعقب ذلك بدء الفعاليات على المسرح الكبير التى تشتمل على عزف السلام الجمهورى للبلدين، وإلقاء كلمات لكل من وزير الثقافة والسفير الروسى، د.إيناس عبد الدايم، رئيس الأوبرا، شريف جاد، رئيس الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية، ثم يصعد د.جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، خشبة المسرح لتلاوة رسالة من الشعب المصرى للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، والذى يقوم بتسليمها بعد ذلك للسفير الروسى، ثم يقوم وزير الثقافة والسفير الروسى بتبادل الهدايا التذكارية، كما يقوم كل من شريف جاد، فتحى طوغان الأمين العام للجمعية بإهداء درع الجمعية لجمعية بناة السد العالى ويتسلمها م. سعد نصار، كما يتضمن الحفل تقديم العديد من الفقرات الفنية منها الباريتون الأول فى مصر لجابر البلتاجى بمصاحبة بيانو يلينا دزاما شفيلى، تخت شرقى بقيادة الفنان ممدوح سرور، فقرتين فنيتين لبالية الأوبرا، بالإضافة لفقرتين غنائيتين إحداهما للفنان الروسى ديمترى باخوموف، وأخرى دويتو غنائى لديمترى والفنانة يوليا، وتختتم بفقرة موسيقية غنائية بقيادة الفنان د. منير نصر الدين عميد معهد كونسرفتوار القاهرة السابق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وزير الثقافة يفتتح تمثال تشايكوفسكي  صوت الإمارات - وزير الثقافة يفتتح تمثال تشايكوفسكي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وزير الثقافة يفتتح تمثال تشايكوفسكي  صوت الإمارات - وزير الثقافة يفتتح تمثال تشايكوفسكي



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن
 صوت الإمارات - منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر
 صوت الإمارات - Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 صوت الإمارات - "البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates