صوت الإمارات - کاتب سویسري یحصل علی جائزة بایرن الالمانیة

کاتب سویسري یحصل علی جائزة بایرن الالمانیة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - کاتب سویسري یحصل علی جائزة بایرن الالمانیة

برلين - ايبنا

لجنة التحکیم الخاصة بجائزة جاکوب فاسرمان الادبیة تمنح هذه الجائزة لأورس فیدمر ، الکاتب السویسری البالغ من العمر 75 عاماً في مدینة فورت بولایة بایرن الالمانیة تثمیناً لطبیعته المتعددة الابعاد وتشبع أعماله بمختلف الاشکال والمواضیع. ذکرت وکالة الانباء الالمانیة بأن المسؤولین بهذه المدینة ذکروا بشأن إنتخابهم لهذا الکاتب بأن لجنة التحکیم الخاصة بالجائزة أعلنت بأن الطبیعة المتعددة الابعاد التي یملکها هذا الکاتب أهلته لنیل هذه الجائزة. کما أن أعماله تضم عالماً مشبعاً بالاشکال المختلفة والمواضیع المرتبطة بعالمنا. ولد اورس فیدمر في 21 مارس من عام 1938، وکان والده والتر ویدمر یعمل مترجماً ونقاداً ومدرساً. وکان الکاتب الالماني الشهیر، هنریش بول یتردد دوماً علی منزلهم. وکذلک کاتب آخر یدعی رودولف غرابر یشرف علی تعلیم فیدمر اللغة الالمانیة في شبابه. هذا ودرس أورس فیدمر في جامعات بازل ومونبلییه وباریس اللغة والادب الالماني، کما درس اللغات الرومانیة والتاریخ لیحصل بعدها علی درجة الدکتوراه عام 1966 في مجال النثر بعد الحرب الثانیة في ألمانیا. حیث عمل بعد ذلک منقحاً ومحرراً في إحدی دور النشر لیصبح بعدها کاتباً مستقلاً. ویعتبر فیدمر من أبرز الکتاب الذین کتبوا باللغة الالمانیة وخلفوا ورائهم أعمالاً کثیرة في مختلف مجالات الاعمال الروائیة وغیر الروائیة والمسرحیات وکذلک الترجمة الادبیة لسائر الادباء وقد نال جوائز عدیدة في مشواره الطویل. ومن روایاته الشهیرة نشاهد"رحلة الی حافة الکون" عام 2013، "السید ادامسون" عام 2009، "رحلة فالنتین لوستیغ" عام 2008، "کتاب الاب" 2004، "محبوب الام" 2000 و"آلة تصریف المیاه الزرقاء". هذا وتأسست جائزة جاکوب - فاسرمان والتي تبلغ قیمتها 10 آلاف یورو عام 1993 فیما جری إهدائها منذ عام 1996 وذلک من أجل تکریم ذکری الکاتب جاکوب فاسرمان الذي عاش في الفترة ما بین 1873 الی 1934. وکان کل من غیرهارد روث (2012) وروبرت شوبفلوخر الکاتب الالماني الارجنتیني (2008) ممن حصلوا علی هذه الجائزة. والجدیر بالذکر فإن مراسم إهداء هذه الجائزة سوف تتم في 18 مارس 2014 في مسرح مدینة فورت الالمانیة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - کاتب سویسري یحصل علی جائزة بایرن الالمانیة  صوت الإمارات - کاتب سویسري یحصل علی جائزة بایرن الالمانیة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - کاتب سویسري یحصل علی جائزة بایرن الالمانیة  صوت الإمارات - کاتب سویسري یحصل علی جائزة بایرن الالمانیة



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة لـ"كيت" خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره

GMT 18:57 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق في تايوان يقدّم خدمة تكنولوجية لزائريه
 صوت الإمارات - فندق في تايوان يقدّم خدمة تكنولوجية لزائريه

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates