المتمردون السوريون يقصفون طائرة حربية ويقضون على قائدها بعد مقاومته
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الدفاع الروسية تردّ بعنف وتقتل 30 شخصًا في الغارات الجوية على إدلب

المتمردون السوريون يقصفون طائرة حربية ويقضون على قائدها بعد مقاومته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المتمردون السوريون يقصفون طائرة حربية ويقضون على قائدها بعد مقاومته

المتمردون السوريون يسقطون طائرة حربية
دمشق ـ نور خوام

أسقط المتمردون السوريون طائرة حربية روسية "سوخوي 25"، باستخدام صاروخ مضاد للطائرات أطلق من شمال غرب إدلب، خلال قصفهم للمعارضين لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وقتلوا قائدها حين أطلق النار عليهم أثناء مقاومة اعتقاله. وأصدرت جماعة "تحرير الشام" بيانا على مواقع التواصل الاجتماعي للرئيس المسؤول عن دفاعها الجوي، حيث قال إن أحد مقاتليهم استهدف طائرة حربية أثناء تحليقها فوق مدينة ساراقب في الشمال الغربي لمحافظة إدلب.
المتمردون السوريون يقصفون طائرة حربية ويقضون على قائدها بعد مقاومته

وتشمل "تحرير الشام" الجماعة المعروفة رسميا باسم جبهة النصرة، والتي تعمل في سورية كونها فرع لتنظيم القاعدة، وأكدت وزارة الدفاع الروسية اسقاط الطائرة، قائلة "تحطمت طائرة سوخوي 25 روسية أثناء تحليقها فوق منطقة التصعيد في إدلب، وتمكن الطيار من الهبوط إلى المنطقة التي يسيطر عليها مقاتلو جبهة النصر، ولكنه قتل في قتال ضد المتطرفين"، وأضافت "ووفقا للتقارير الأولية، تم استخدام صاروخ مضاد للطائرات يدوي لاسقاط الطائرة"، كما أعلنت الوزارة عن مقتل 30 متمردًا بفعل الغارات الجوية على منطقة إدلب.
المتمردون السوريون يقصفون طائرة حربية ويقضون على قائدها بعد مقاومته

ويظهر الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي جسد رجل ميت، ووجه مغطى بالدماء، ويقف بجانبه رجلا مسلحا بذقن طويلة، وأحد الرجال الآخرين يقول "إنه روسي"، وبعد ذلك أعلن عن اسم الطيار على مواقع التواصل وهو رومان فليبوف. وفي هذا السياق، قال رئيس المجلس السوري لمراقبة حقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن "قٌتل الطيار وهو يقاتل المتمردين والذين اسقطوا طائرته وأسروه"، وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن أحد طياريها قد قتل.

وتعدّ روسيا حليفًا رئيسيًا للرئيس بشار الأسد، وهي تشاركه في شنّ حملة عسكرية منذ 2015، ومنذ ذلك الحين، استعاد الجيش السوري السيطرة على العديد من المناطق، وفي الأسابيع الأخيرة تطارد المتمردين المسيطرين على شمال غرب إدلب، وهذه المحافظة أيضا مقر لتنظيم للتنظيمات المتطرفة التابعة لتنظيم القاعدة.

وشنّت القوات السورية حملة عسكرية مكثفة على إدلب منذ نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بدعم من سلاح الجو الروسي، ولفت عبد الرحمن إلى أنه كان هناك العشرات من الضربات الجوية السورية على المنطقة على مدى الـ24 ساعة الماضية، وهذه الطائرة كانت من بينها. وأسقط المتمردون طائرات حربية للنظام السوري في الماضي، ولكن معدل إسقاط الطائرات الروسية كان نادرًا، وفي أغسطس/ آب 2016، سقطت طائرة هليوكوبتر روسية فوق سورية وقتل طاقمها المكون من خمسة أشخاص.

وبدأت موسكو ضرباتها الجوية في سورية منذ سبتمبر/ أيلول 2015، بعد شهرين من إسقاط تركيا لطائرة حربية روسية، ويأتي ذلك بعد استضافة روسيا الأسبوع الماضي مؤتمر السلام السوري، في منتجع سوتشي على البحر الأسود.

ووافق على تشكيل لجنة لمناقشة دستور البلاد لفترة ما بعد الحرب، وحضر ستيفان دي ميستورا، مبعوث الأمم المتحدة لسورية، الاجتماع وقال إن الأمم المتحدة ستقود الجهود لتشكيل اللجنة، ولكن نسخة البيان الأخير لم تذكر مصير الرئيس الأسد. وقاطعت جماعة المعارضة الرئيسية لجنة المفاوضات السورية، كما فعل بعض ممثلي الأقلية الكردية السورية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتمردون السوريون يقصفون طائرة حربية ويقضون على قائدها بعد مقاومته المتمردون السوريون يقصفون طائرة حربية ويقضون على قائدها بعد مقاومته



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates