الجيش الليبي يستهدف مواقع تنظيمي القاعدة وداعش في منطقة قنفودة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مجلس شورى ثوار بنغازي" يتبنى حادث إسقاط الطائرة الحربية

الجيش الليبي يستهدف مواقع تنظيمي "القاعدة" و"داعش" في منطقة قنفودة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش الليبي يستهدف مواقع تنظيمي "القاعدة" و"داعش" في منطقة قنفودة

انتصارات جديدة للجيش الليبي غرب "بنغازي"
طرابلس - فاطمة سعداوي

استأنف الجيش الليبي، عملياته العسكرية في محور قنفودة غرب مدينة بنغازي، والتي تعتبر أخر معاقل التنظيمات المتطرفة غرب المدينة. وشنّ الجيش غارات جوية مكثفة على مواقع عناصر تنظيمي القاعدة وداعش، ما أسفر عن تدمير العديد، منها منذ بدء عملية عسكرية مكثفة، على منطقة قنفودة.

وسيطر الجيش على الطريق الفاصل بين منطقة "قنفودة" و"القوارشة" المحررة، من قبضة الجماعات الإرهابية قبل شهر. وأعلنت مصادر عسكرية، عن انحسار المسلحين المتطرفين في مناطق ضيقة جنوب غرب قنفودة بعد سيطرته على حي "الفيلات الخمسة"، الذي كان يتمركز به مسلحو وقناصة "القاعدة". وتوقعت المصادر ذاتها سقوط منطقة قنفودة، خلال فترة قصيرة، بعد انهيار دفاعات المجموعات الإرهابية، وتكثيف الجيش لعملياته.

وأعلنت قيادة الجيش الليبي عن سقوط طائرة حربية، غرب مدينة بنغازي بعد إصابتها بصاروخ حراري. وأوضحت القيادة أن الطائرة من نوع ميغ 23 سقطت بعد استهدفها بواسطة صاروخ حراري من قبل المجموعات الإرهابية في منطقة قنفودة، التي يخوض الجيش فيها قتالًا شرسًا، مؤكدة نجاة قائد الطائرة.

وبينت القيادة أن سلاح الجو كثف غاراته الجوية على مناطق غرب المدينة، التي لا تزال عناصر إرهابية متمترسة داخلها، متخذة من عدد من المدنيين دروعًا بشرية. وأشارت، في منشور على صفحتها الرسمية، إلى أن العملية العسكرية داخل حي بوصنيب المحاذي لقنفودة شارفت على الانتهاء، وأحرزت القوات على الأرض تقدمًا كبيرًا داخله، بينما تقصف الطائرات بشدة تمركزات وأهدافًا للإرهابيين في قنفودة.

وتبنى ما يعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي، إسقاط طائرة حربية تابعة للطيران الحربي الليبي، فوق منطقة قنفودة، في مدينة بنغازي. وقالت مصادر مقربة من مجلس شورى ثوار بنغازي، إن مقاتليه أسقطوا طائرة من طراز ميغ 23 بصاروخ حراري، نوع سام بعد شنها للغارة الثالثة على منطقة قنفودة السكنية.

وتعيش أغلب مناطق ليبيا حالة ظلام كامل، بما فيها العاصمة طرابلس، منذ مساء السبت، بعد أن سجلت ساعات انقطاع الكهرباء أعلى مستوياتها التي وصلت إلى 13 ساعة يوميًا. وتشهد مناطق غرب ليبيا وجنوبها، إضافة إلى عدد كبير من مناطق شرق البلاد، حالة انقطاع كامل للكهرباء، بسبب الانهيار الكامل للشبكات التي تعرضت لأضرار كبيرة، جراء الاشتباكات المسلحة وإقدام ميليشيات أخرى، على قطع إمداد الغاز والوقود عن محطات توليد الكهرباء.

وكانت الشركة العامة للكهرباء، حذرت من مغبة انهيار الشبكة وعموم حالة الظلام الكامل على غرب البلاد، بسبب إقدام ميليشيات على قفل صمام الغاز غرب العاصمة المغذي لمحطات التوليد الرئيسية. وأعلن نواب عن منطقة الجنوب الليبي في مجلس النواب، عن دخول المنطقة في شلل كامل، بسبب قطع ميليشيات القوة الثالثة المنحدرة من مصراتة، والسيطرة على مواقع عسكرية بالجنوب وتخريب شبكات الكهرباء، إضافة للتضييق على تجار المواد الغذائية.

وذكرت شركة الكهرباء، في إيجاز صحافي ليل السبت، أن شبكات الكهرباء تشهد انهيارًا كاملًا طال المنطقة الشرقية، بسبب انقطاع إمدادات الغاز المغذي لمحطات التوليد واقتحام المحطات بالقوة.

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الليبي يستهدف مواقع تنظيمي القاعدة وداعش في منطقة قنفودة الجيش الليبي يستهدف مواقع تنظيمي القاعدة وداعش في منطقة قنفودة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates