جيريمي كوربين يوافق على مقابلة بشّار الأسد بتمويل من مركز العودة الفلسطيني
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشاد باستضافة سورية للكثير من اللاجئين وضمان العيش بأمان لهم

جيريمي كوربين يوافق على مقابلة بشّار الأسد بتمويل من "مركز العودة الفلسطيني"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جيريمي كوربين يوافق على مقابلة بشّار الأسد بتمويل من "مركز العودة الفلسطيني"

جيريمي كوربين يوافق على مقابلة بشّار الأسد بتمويل جماعات ضغط فلسطينية
لندن ـ كاتيا حداد

وافق رئيس "حزب العمال البريطاني" جيريمي كوربين على القيام بـ"رحلة مجانية" الى دمشق للقاء الرئيس السوري بشار الأسد، وذلك بتمويل من قيادات في "مركز العودة الفلسطيني" الذين نظّموا لقاءً خاصًا هذا الأسبوع لكشف ضلوع اليهود في حادثة المحرقة بحق الشعب الفلسطيني. وقد أقيم هذا الحدث لإحياء يوم "وعد بلفور"، وهو الذكرى السنوية لتوقيع الإعلان البريطاني في عام 1917 لدعم إقامة وطن لليهود في فلسطين.

واستضاف "مركز العودة الفلسطيني" الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له، السيد كوربين، وهي مجموعة ضغط نظّمت خلال الأيام الماضية الماضية فعالية لمجلس اللوردات تطالب فيه بريطانيا بالاعتذار عن وعد آرثر بلفور. وفي نفس السياق تسببت موجة الاحتجاج على تصريحات معادية للسامية أدلى بها أفراد الجمهور خلال الفعالية في استقالة البارونة تونغ، التي ترأست الاجتماع، من الحزب الديمقراطي الليبرالي. وقد أعفت نفسها من المسؤولية في وقت لاحق من خلال القول إنها لم تتمكّن من سماع ما يقال. فيما صرّح مركز العودة الفلسطيني بأنها أدانت ورفضت التعليقات التي نفت المسؤولية عنها.
ويُشار إلى أن السيدة تونغ قد رافقت السيد كوربين في رحلة المركز إلى سورية عام 2009، وقد استخدم كوربين الزيارة للادعاء بأن "إسرائيل تمثل ذُل المهرج الأميركي"، وهو إدعاء شائع بين أصحاب نظريات المؤامرة وبين المعادين للسامية. فيما اتهم خبير في معاداة السامية كوربين بالأمس وذلك لاستخدامه "لغة خطيرة". ويُعرف المركز بسجل حافل باستضافة الفعاليات التي يُشارك فيها متحدثون معادون لإسرائيل، حيث يتم الإدلاء بتصريحات متشددة ضد اليهود، في حين يصر المركز على أنه لا يتسامح مع أي شكل من أشكال معاداة السامية أو إنكار "الهولوكوست" المحرقة. ومن جهتها، ادعت إسرائيل أن المنظمة تابعة إلى حركة "حماس"، وهي جماعة "إرهابية"، في حين أدان "المركز" هذه التصريحات معتبرة أنها محاولة لتدمير مصداقيتها.
وقد سجّل كوربين الرحلة في سجل المصالح المالية للأعضاء بمبلغ يصل إلى 1300يورو وذكر أن الغرض كان لزيارة مخيمات اللاجئين. وقد كان على رأس وفد البرلمانيين الدولي اللورد المحافظ محمد الشيخ. وقد التقى السياسيون البريطانيون الرئيس الأسد وشكروه على استضافة نصف مليون لاجئ فلسطيني منذ عام 1948. فيما كتب كوربين عن الرحلة في صحيفة "نجمة الصباح" الشيوعية. وقال إنه التقى مجموعة من الفلسطينيين في الذكرى التي أعلن فيها آرثر بلفور إعلانه الشائن لدعم دولة إسرائيل اليهودية". وقال إن الفلسطينيين أصابتهم  خيبة أمل كبيرة أخرى في ذلك اليوم من واشنطن.
وفي مجلس العموم، تحدّث كوربين إلى النواب عن رحلته قائلا: "أود أن أشيد حقيقة أن سورية تستضيف عددًا كبيرًا جدا من اللاجئين وتضمن لهم العيش داخل هذا البلد في أمان" وقد غذى كوربين الانقسامات في حزبه البرلماني بعد أن أصبح زعيم "حزب العمال" في العام الماضي، من خلال معارضته العنيدة لتفجير أهداف لتنظيم "داعش" في سورية. فيما اعلن حزب العمال أن كوربين رفض كليا نظريات المؤامرة حول 11/9 التي كانت تؤلم أسر وأصدقاء الضحايا وكانت تؤدي إلى تأجج الآراء المعادية للسامية في كثير من الأحيان.
وقال متحدث باسم كوربين: "إن السيد جيرمي يُناهض باستمرار كل أشكال معاداة السامية. وأضاف في كلمته أمام مؤتمر حزب العمال هذا العام: "دعوني أكون واضحا تماما: إن معاداة السامية شرّ، وهي تذكرنا دائما بأسوء جرائم القرن العشرين، وكل منا عليه مسؤولية لضمان عدم السماح أبدا بأن يحدث مثل هذا في مجتمعنا مرة أخرى. وأضاف إن الحزب سيظل دائما محاربًا للتعصب والكراهية ضد الشعب اليهودي " فيما صرّح مركز العودة الفلسطيني الليلة الماضية: "إننا ندين ولا نتسامح مع أي شكل من أشكال معاداة السامية."

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيريمي كوربين يوافق على مقابلة بشّار الأسد بتمويل من مركز العودة الفلسطيني جيريمي كوربين يوافق على مقابلة بشّار الأسد بتمويل من مركز العودة الفلسطيني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates