هزاع بن زايد يشهد حفل تخريج أكثر من 600 طالب وطالبة من جامعة خليفة
آخر تحديث 10:29:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما قام بتسليم شهادات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس للخريجين

هزاع بن زايد يشهد حفل تخريج أكثر من 600 طالب وطالبة من جامعة خليفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هزاع بن زايد يشهد حفل تخريج أكثر من 600 طالب وطالبة من جامعة خليفة

حفل تخريج أكثر من 600 طالب وطالبة من جامعة خليفة
ابوظبي - صوت الامارات

شهد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي امس الأحد، حفل تخريج أكثر من 600 طالب وطالبة من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، وجاء ذلك تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقام الشيخ هزاع بن زايد بتسليم شهادات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس للطلبة الخريجين، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المستقبلية، وذلك في حفل أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال الشيخ هزاع بن زايد "نعتز بهذه الأجيال من الشباب المتخصصين في علوم العصر وتخرجهم في ذكرى ميلاد الشيخ زايد يلقي على عاتقهم مسؤولية مضاعفة بألا يقبلوا سوى التفوق منهجاً والنجاح طريقًا".

ويعتبر هذا التخريج الذي يأتي تحت شعار "على خطى زايد" تزامنًا مع عام زايد وذكرى ميلاد الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الأول للجامعة بعد دمج الجامعات الثلاث "جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا والمعهد البترولي" مطلع العام الماضي.

ويأتي تخريج الطلبة بعد عام شهدت فيه الجامعة العديد من الإنجازات، حيث حلت في التصنيف الأعلى محليًا في مجال  "الهندسة والتكنولوجيا " بين جامعات الدولة حسب تصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي، وذلك في نطاق 200 - 250 في التصنيف الذي ضم 500 جامعة من مختلف دول العالم.

وتبع هذا التصنيف إنجاز آخر حلت فيه الجامعة في المركز الثاني والثلاثين من بين 359 جامعة آسيوية، حسب تصنيف المؤسسة نفسها لجامعات قارة آسيا للعام 2018 لتسجل بذلك ارتفاعاً بـ44 درجة عن تصنيفها السابق، فيما حلت الثانية عربياً في تصنيف صادر عن نفس المؤسسة لجامعات الدول العربية للعام 2018.

وشهد الحفل -الذي حضره عدد من الشيوخ والوزراء وأعضاء المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والسفراء وكبار المسؤولين بالإضافة إلى أهالي الخريجين وأصدقائهم- تخريج 32 من الطلبة بدرجة الدكتوراه، في حين حصل 197 من الطلبة على درجة الماجستير في الهندسة والعلوم، فيما تم تخريج دفعة من طلبة برامج البكالوريوس والبالغ عددهم 427 في تسعة تخصصات هندسية توفرها جامعة خليفة.
وهنأ الدكتور تود لارسن رئيس جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بالتهنئة الطلبة الخريجين، وقال في كلمته خلال الحفل "سواء كان اختياركم بعد هذا التخرج إكمال مسيرتكم التعليمية أو دخول سوق العمل أو امتهان التعليم، فعليكم أن تفعلوا بذلك إيماناً بمقدراتكم وكذلك بشغف كبير، وإننا على إيمان كامل بأن خريجينا على جاهزية تامة للدخول في المرحلة القادمة ومواجهة مختلف التحديات، وذلك لما أظهروه من التزام وجد في مختلف الاختصاصات التي اختاروها، وتمنى للطلبة في نهاية كلمته النجاح الباهر في حياتهم المهنية المستقبلية".
وقال الدكتورعارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، إن هذه المجموعة المتنوعة من الخريجين ستقوم برفد جهود بناء اقتصاد المعرفة الذي أوصت به القيادة الحكيمة لدولة الإمارات، مؤكدًا أن الطلبة الخريجين باتوا جاهزين لبدء تطبيق ما تلقوه من قبل نخبة من أفضل الأساتذة والخبراء في جامعة خليفة.
وأضاف "نؤمن بأن إبداعات وابتكارات هؤلاء الخريجين ستعود بالفائدة على المجتمع خاصة في مجالات العلوم والهندسة، وكذلك على قدرتهم على المساهمة في تعزيز الدور الريادي لدولة الإمارات في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم".
وأصبحت جامعة خليفة خلال عام 2017، المساهم الأكبر في عدد براءات الاختراع المسجلة في مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية لعام 2017 من دولة الإمارات العربية المتحدة بـ23 براءة اختراع أي ما نسبته حوالي 30% من إجمالي براءات الاختراع المسجلة للدولة.

وعززت جامعة خليفة جهودها الأكاديمية والبحثية، بالإضافة إلى سمعتها القوية في مجال الملكية الفكرية مع أكثر من 70 براءة اختراع و219 كشفا لبراءة اختراع، كما ساهمت بأكثر من 8000 مشاركة بحثية من ضمنها 4275 مقالًا و2215 ورقة بحثية و169 فصلًا كتابيًا و31 كتابًا، بالإضافة إلى 61 ألفاً و942 اقتباسًا.

وشملت التطورات الرئيسة الأخرى في جامعة خليفة خلال هذا العام الدراسي الإعلان عن افتتاح الوكالة الدولية للطاقة الذرية مركزا للتعاون مع جامعة خليفة جامعة خليفة وافتتاح مختبر  "المختبر المعياري الثانوي لقياس الجرعات " التابع للهيئة الاتحادية للرقابة النووية في الجامعة وطرح استراتيجية الهوية الجديدة للجامعة بعد الدمج.

وتوفر جامعة خليفة حالياً 12 برنامج بكالوريوس و23 برامج ماجستير وسبعة برامج دكتوراه وتشمل العديد من التخصصات مثل الهندسة والعلوم والرياضيات والآداب، وتضم الهيئة الأكاديمية في الجامعة 226 أستاذاً جامعياً من 50 دولة مختلفة، فيما يصل عدد طلبة الجامعة إلى 3500 طالب وطالبة في كل من المباني الجامعية الثلاثة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هزاع بن زايد يشهد حفل تخريج أكثر من 600 طالب وطالبة من جامعة خليفة هزاع بن زايد يشهد حفل تخريج أكثر من 600 طالب وطالبة من جامعة خليفة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates