أم الإمارات تشيد بجهود موانئ أبوظبي لدعم المرأة الإماراتية
آخر تحديث 14:10:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبنَّى الاتحاد النسائي مبادرة "أطلق" لبوابة المقطع

"أم الإمارات" تشيد بجهود موانئ أبوظبي لدعم المرأة الإماراتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أم الإمارات" تشيد بجهود موانئ أبوظبي لدعم المرأة الإماراتية

الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام
دبي - صوت الإمارات

تبنى الاتحاد النسائي العام و تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، مبادرة "أطلق" لبوابة المقطع، التي تعد إحدى المبادرات الاستثنائية لموانئ أبوظبي، والتي تم الإعلان عنها بالتزامن مع احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية 2020، تحت شعار «التخطيط للخمسين: المرأة سند للوطن».

وتحرص مبادرة «أطلق» على استثمار طاقات المرأة الإماراتية، ودعمها كشريكة في بناء الإنجازات النوعية للدولة، وشريك رئيسي في المشاريع الاستراتيجية، إذ إن نسبة مشاركة المرأة عالمياً في قطاع الموانئ لا تتعدى 2%، مقارنةً بنسبة مشاركة المرأة في موانئ أبوظبي والتي تبلغ 28%، حيث تعمل الموانئ من خلال وضع الخطط والبرامج على زيادة هذه النسبة، وتطوير قوة عاملة تتمتع بمستوى عالٍ من المهارات والإنتاجية لتبقى دولة الإمارات سباقة عالمياً.

وأثنت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، على جهود بوابة المقطع في دعم وتمكين المرأة الإماراتية، وأعربت سموها عن فخرها بوجود مؤسسات وطنية رائدة تستشرف مستقبل المرأة الإماراتية، وتؤمن بأن المرأة شريك فاعل في صياغة مستقبل أكثر تطوراً ونماءً.

وبهذه المناسبة، تقدّم معالي فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة البلديات والنقل، رئيس مجلس إدارة موانئ أبوظبي، بجزيل الشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، على دعمها المتواصل وجهودها الدؤوبة لتعظيم مكاسب المرأة الإماراتية في كافة المجالات، والتي تسهم في تمكينها وإعدادها لتشارك بشكل فاعل في تحقيق المزيد من النجاحات خلال الخمسين عاماً المقبلة.

وقال معاليه: تتمتع موانئ أبوظبي بسجل لافت في مجال تمكين المرأة، وتوليها مسؤوليات حيوية في جميع المجالات الوظيفية بدءاً من التشغيلية وصولاً إلى القيادية منها، وذلك تنفيذاً لاستراتيجيتنا التي تتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة، وإننا عازمون من خلال مبادراتنا على متابعة هذا النهج والوصول بالمرأة الإماراتية إلى أعلى الدرجات.

المرأة رائدة
ومن جانبها، أعربت نورة خليفة السويدي، الأمين العام للاتحاد النسائي العام، عن سعادتها بالشراكة مع موانئ أبوظبي، التي تعد أحد الروافد المهمة لتنويع واستدامة الاقتصاد، وتعزيز التجارة بالدولة.

وأكدت السويدي، أن مبادرة «أطلق» تعكس الرؤية الثاقبة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وتوجيهاتها السديدة، بجعل المرأة رائدة مبدعة قادرة على توظيف خبراتها ومهاراتها في خدمة الوطن بتفانٍ وإخلاص، متسلحة بالثقافة والعلم والمعرفة، الأمر الذي أثمر عن تحقيق المرأة الإماراتية لإنجازات ثرية في فترة قياسية من عمر الدولة.

نجاح المرأة
من جانبه، أكد الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي - موانئ أبوظبي، أن رؤية موانئ أبوظبي لطالما ركزت على مساندة المرأة في مختلف المجالات، وحرصت على دعم مسيرتها المهنية تماشياً مع رؤية قيادتنا الرشيدة، فنجاح المرأة هو نجاح لدولتنا ومجتمعنا، ولذلك فإننا نسعى دائماً إلى وضع تقدّم المرأة وتنمية قدراتها على رأس أولوياتنا، ونحن على يقين بأننا سنواصل حصد ثمار هذه الجهود في العقود المقبلة، وصولاً إلى الخمسين وما بعده.

بدورها، قالت الدكتورة نورة الظاهري، رئيس المجموعة الرقمية في موانئ أبوظبي والرئيس التنفيذي لبوابة المقطع: نحن فخورون بالمكانة التي وصلت إليها المرأة الإماراتية في دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل دعم القيادة الرشيدة، والاهتمام المستمر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، التي نعرب عن امتناننا العميق لها لرعاية مبادرة «أطلق»، التي تهدف إلى استقطاب الكفاءات الوطنية النسائية الشابة، وإكسابهن خبرات أساسية في قطاع الموانئ، والتجارة والخدمات اللوجستية الرقمية، والوصول بخبراتهن إلى مستويات عالمية.

تطوير النافذة الموحدة «أطلب»
قالت نورة الظاهري إن بوابة المقطع تسعى من خلال هذه المبادرة إلى إشراك النساء الإماراتيات، في برنامج تطبيقي متكامل يمكّنهن من المساهمة في تطوير النافذة الموحدة للخدمات اللوجستية والتجارة في إمارة أبوظبي «أطلب»، بهدف جعل المرأة الإماراتية مساهماً رئيسياً ضمن مشاريع استراتيجية في قطاعات كانت تقتصر على الرجال سابقاً، وتحقيق الاستدامة في تطوير الأعمال، من خلال تطوير المهارات الوطنية، وبناء اقتصاد قائم على المعرفة والتكنولوجيا، وتوفير فرص عمل جديدة من خلال إمكانية المشاركة في البرنامج عن طريق العمل عن بعد، ما يمكّن النساء المشاركات من تحقيق التوازن بين المتطلبات العملية والأسرية.

وقــــــــــــد يهمك أيــــــــــضًا :

فاطمة بنت مبارك تؤكد أن لطالما كان سقف تطلعاتنا لا حدود له

"الهلال الأحمر" الإماراتي يبدأ في علاج مصابي انفجار "مرفأ بيروت"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أم الإمارات تشيد بجهود موانئ أبوظبي لدعم المرأة الإماراتية أم الإمارات تشيد بجهود موانئ أبوظبي لدعم المرأة الإماراتية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates