الإمارات تنظّم بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست غلوبال”
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محطة للاحتفاء بأكثر من 1500 من صنّاع التغيير وأصحاب العقول النابغة

الإمارات تنظّم بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست غلوبال”

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تنظّم بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست غلوبال”

الاحتفاء بـ 1500 من صنّاع التغيير المستقبليين والموهوبين خلال الحدث
دبي - صوت الإمارات

أكد عمر سلطان العلماء، وزير الدولة الإماراتية للذكاء الاصطناعي نائب العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، ودين كامين مؤسس “فيرست غلوبال”، أن بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست غلوبال” تمثل محطة عالمية للاحتفاء بأكثر من 1500 من صنّاع التغيير المستقبليين وأصحاب العقول النابهة والمواهب المتميزة الذين جمعهم حب العلم والإحساس العالي بمسؤوليتهم تجاه مستقبل دولهم والعالم.

منهج عمل

وقال معالي عمر سلطان العلماء في كلمة خلال افتتاح فعاليات البطولة: “إن دولة الإمارات تتبنى منهج عمل يقوم على استباق خططها المتغيرات والمستجدات العالمية من خلال استشراف علمي لتوجهات المستقبل، وصولًا إلى إطلاق استراتيجية الذكاء الاصطناعي 2031 وغيرها من إنجازات تتكامل لتعزيز الريادة في صنع التغيير”.

وأضاف أن دولة الإمارات تمكّنت برؤى وتوجيهات القيادة من أن تصبح مركزًا للفعاليات والمؤتمرات العالمية الكبرى، وحاضنة متقدمة لتكنولوجيا المعلومات في المنطقة، مرحبًا بالمشاركين في البطولة من فرق طلابية وأعضاء لجان تحكيم ومشرفين، ومتمنيًا لهم التوفيق في منافسات البطولة.

وأشار معاليه إلى أن تنظيم بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست جلوبال” يتزامن مع تحقيق دولة الإمارات المزيد من الإنجازات التي تعزز تنافسيتها العالمية، من خلال البداية القوية التي دشنت مسيرة الدولة في استكشاف الفضاء والرحلة العلمية التي شارك بها بنجاح هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي وأول عربي يهبط على متن محطة الفضاء الدولية، محققًا طموح زايد الذي حلم بأن تكون دولة الإمارات من الدول المشاركة والمؤثرة في هذا المجال.

حلول مستقبلية

من جهته، قال دين كامين، مؤسّس “فيرست جلوبال” في كلمة له: “أتوجه بداية بجزيل الشكر لقيادة دولة الإمارات على دعمهم الكبير في تنظيم الدورة الثالثة لبطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست جلوبال” في دبي، والذي يتيح الفرصة لأكثر من 1500 من الطلاب والمشرفين من جميع دول العالم تقريبًا للمشاركة في أكبر حدث عالمي للروبوتات”.

وأضاف كامين: “الهدف الرئيسي لهذا الحدث أن يطور الطلاب مهاراتهم في مجالات الروبوتات والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والذكاء الاصطناعي في أجواء تعاونية وجماعية خلال عملهم مع أعضاء فرقهم ومع بقية الطلاب من دول أخرى”.

وتابع: “نأمل من خلال هذه الشراكة مع دولة الإمارات في تنظيم بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست جلوبال” أن نسهم بإلهام الطلاب من مختلف قارات العالم وتعزيز معرفتهم العملية، والعمل سوية لإيجاد حلول مبتكرة ومستقبلية للتحديات المشتركة التي تواجه عالمنا”.

قصص نجاح

وتابع الحضور في الحفل مجموعة من قصص نجاح الفرق المشاركة أبرزت روح الشباب المفعمة بالطاقة وحب العلم والابتكار، وأوصلت للعالم أجمع أن التكنولوجيا وسيلة إيجابية لتقدم الشعوب وبناء الحضارة الإنسانية. كما تضمن حفل الافتتاح عروضًا فنية رائعة وفقرات مسرحية وغنائية على مسرح “لا بيرل” شارك في إحداها الفنان العالمي “ويل آي آم”.

منافسات البطولة

وتنطلق المنافسات الرسمية لبطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست جلوبال” صباح الجمعة 25 أكتوبر 2019، في “فيستيفال أرينا” الذي تم إعداده خصيصًا لاستقبال الفرق المشاركة ويتضمن مناطق مخصصة لإعداد الروبوتات وتجهيزها قبل الدخول إلى منطقة المنافسة، وستستمر المنافسات التأهيلية طوال اليوم وغدًا.

وتركز المنافسات التأهيلية على نجاح الفرق المشاركة بتطوير روبوتات قادرة على أداء مجموعة من المهام المطلوبة والتي تخدم الجهود العالمية الهادفة إلى حماية المحيطات وتنظيفها من ملايين الأطنان التي تؤثر سلبًا على الحياة البحرية .

وعلى صحة سكان العالم.وسيشهد يوم الأحد تنظيم المنافسات الإقصائية بين الفرق التي نجحت بالعبور إلى المرحلة النهائية، ليتم بعدها إعلان الفائزين وتوزيع الجوائز، لتختتم البطولة فعالياتها بحفل رسمي. وتم اختيار الفرق المشاركة في هذه البطولة العالمية بناءً على نتائجها في سلسلة من الفعاليات استمرت طوال العام في مختلف دول العالم، وتم خلالها توزيع مجموعة من الصناديق تضم أجزاءً وقطع إلكترونية لتصميم وتجميع روبوت بإمكانه إيجاد حلول ناجحة للعديد من التحديات والمهام المتنوعة التي تصممها هيئات ومؤسسات أكاديمية عالمية.

قد يهمك أيضًا :

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تنظّم أولى محطات “رحلة المستقبل 3.0”

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تنظّم بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست غلوبال” الإمارات تنظّم بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست غلوبال”



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates