علاج خشونة الركبة الإماراتي يمثل إنجازًا كبيرًا للدولة والخدمات الصحية
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بصدد الحصول على الاعتماد الدولي من الهيئة الأوروبية

علاج خشونة الركبة الإماراتي يمثل إنجازًا كبيرًا للدولة والخدمات الصحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علاج خشونة الركبة الإماراتي يمثل إنجازًا كبيرًا للدولة والخدمات الصحية

الاختراع الإماراتي لدواء علاج خشونة الركبة
دبي – صوت الإمارات

أعلن مؤتمر الإمارات السادس لجراحة العظام أن الاختراع الإماراتي لدواء علاج خشونة الركبة، بصدد الحصول على الاعتماد الدولي من الهيئة الأوروبية للاعتماد الدولي، وتسجيله في السوق الأوروبي، وتاليًا توزيعه على دول العالم، متوقعًا إدخاله في الأسواق خلال العام الجاري، وهو ما يمثل إنجازًا كبيرًا لدولة الإمارات والخدمات الصحية.

وقال الدكتور أحمد القحطاني مبتكر الدواء في تصريحات للصحافيين أمس الأول عقب افتتاح المؤتمر في فندق انتركونتننتال فيستيفال سيتي إن الحقنة يطلق عليها اسم "جي اكس إن"، وتم إجراء التجارب حول العالم على أكثر من 200 شخص، وكانت النتائج إيجابية، إذ لا يوجد دواء يطابق نتيجة الدواء الجديد، ويتميز بسهولة الاستعمال ويستغرق 10 ثوان فقط، والتجارب استمرت لسنتين، والأشخاص الذين حصلوا على الحقنة خلال تلك التجارب في دول العالم لم يعانوا من مشكلة خلال تلك الفترة بناء على الدراسة والمتابعة المستمرة، فالنتائج مرضية بشكل كبير.

مناظير وجراحة المفاصل الصناعية
بدوره قال الدكتور سعيد آل ثاني استشاري الطب الرياضي والمناظير وجراحة المفاصل الصناعية رئيس شعبة العظام في جمعية الإمارات الطبية بأن عمليات تطويل القامة تندرج تحت العمليات غير الأخلاقية في الدولة، ومحرمة شرعًا لأنها تغيير لخلق الله وبالتالي هي ممكنة ولكنها غير موجودة في الدولة، لافتًا إلى أن عمليات تصحيح القامة كأن تكون رجل أطول من الرجل الثانية بشئ بسيط ممكنة وتجرى في المستشفيات لبعض الحالات نظرًا لأنها تعتبر من الحالات النادرة.

مناقشة التطورات المتعلقة بالرباط الصليبي والتقنيات الحديثة
وأشار إلى أن المؤتمر ناقش أمس الجمعة، آخر التطورات المتعلقة بالرباط الصليبي والتقنيات الحديثة للمحافظة على سلامة غضروف الركبة بدلًا من إزالته، لافتًا إلى أن الرباط الصليبي يصيب الرجال والنساء أيضًا وقد قام بإجراء عملية للرباط الصليبي لمواطنة تبلغ من العمر 57 عامًا، وتمارس الآن حياتها الطبيعية من دون مشاكل تذكر.

وأضاف أن المؤتمر نظّم ورشة عمل ثانية بشأن أحدث التقنيات في عمليات مناظير الركبة وكذلك المفاصل الصناعية، وبخاصة مفصل الحوض بالتعاون مع أحد المراكز الإيطالية المتخصصة إضافة إلى أحدث تقنيات العمود الفقري والعمليات عن طريق الفتحات الصغيرة.

وأفاد آل ثاني بأن التهاب المفاصل العظمي، أحد الأسباب الرئيسة لاستبدال الركبة، حيث تتهالك الغضاريف المبطنة بين الطرف السفلي من عظمة الفخذ والجزء العلوي من عظمة الساق تمامًا، وبالتالي تحتك أسطح العظام ببعضها، ما يسبب الألم الشديد والتصلب وعدم الراحة.

وأشار إلى أن الطريقة الوحيدة لعلاج هذه الحالة هو جراحة استبدال المفصل، حيث يتم قطع الأجزاء التالفة في العظم بمنشار ثم يتم تغطيتها بالمعدن، ويتم إدخال قرص بلاستيكي بين العظام لاستبدال الغضروف المفقود.

 70 عملية باستخدام نظام نافيوNAVIO"
وأوضح أنه قام بالتعاون مع الدكتور علي البلوشي استشاري جراحة العظام بإجراء 70 عملية باستخدام نظام نافيوNAVIO" المبتكر الذي يعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في "مستشفى ميديكلينك" منذ بداية العام الجاري ولغاية الآن، لافتًا إلى أن التقنية أضافت مزيدًا من الدقة والفاعلية وأسهمت بتحسين نتائج العمليات.

وأوضح أن النظام الروبوتي يسمح للجراحين بإجراء جراحات أدق وزيادة القدرة على استئصال العظم التالف من ركبة المريض، لافتًا إلى أن "نظام نافيو" غير أسلوب جراحات استبدال المفاصل التقليدية.

وأضاف أن الميزة الرئيسة هي أنه في حين تتطلب عمليات استبدال الركبة التقليدية إجراء فحوصات قبل وبعد الجراحة لمعرفة ما إذا كان قد تم إزالة الأنسجة بالقدر الكافي، يوفر نظام "نافيو" خريطة فورية ثلاثية الأبعاد للمنطقة، يستخدمها الجراح كدليل يمكنه من تجنب استئصال العظام الصحيحة الملونة باللون الأحمربألم أقل للمرضى وتعافيًا أسرع.

مواصفات الحقنة
قال الدكتور أحمد القحطاني إن الحقنة عبارة عن زيت يضاف إليه بروتينات عوامل النمو، وتحفز خلايا الجسم للإصلاح، وعوامل النمو مصنعة بطريقة مشابهة لما هو موجود في جسم الإنسان بعد معرفة عوامل النمو الخاصة بالركبة، وتعمل الحقنة على ترميم الركبة وإزالة الخشونة، وحاليًا في صدد الحصول على الاعتماد الدولي من الهيئة الأوروبية للاعتماد الدولي تمهيدًا لتسجيلها في كافة الدول ومن ثم بيعها في الأسواق العالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاج خشونة الركبة الإماراتي يمثل إنجازًا كبيرًا للدولة والخدمات الصحية علاج خشونة الركبة الإماراتي يمثل إنجازًا كبيرًا للدولة والخدمات الصحية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا

GMT 09:06 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على ضيوف برامج "التوك شو" اليوم السبت

GMT 10:35 2013 الخميس ,28 آذار/ مارس

الصغار تبدأ في تعلم اللغة داخل الرحم

GMT 13:22 2013 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤسسة الزبير تطلق برنامج التعليم الذاتي

GMT 10:49 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

جامعة الإسكندرية تدرس تنفيذ مجمعات إلكترونية

GMT 10:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

الهجوم العراقي القوي يسعى إلى اختراق دفاعات منتخب الإمارات

GMT 09:52 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

اكسسوارات لـ"ديكورات" غير تقليدية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates