القوَّات الحكوميَّة تقصف الأحياء السكنية في حلب ومقتل 6 أشخاص جراء الغارات
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفجير سيارة مفخَّخة في حي "جمعية الزهراء" ومعارك مع "داعش" في دير الزور

القوَّات الحكوميَّة تقصف الأحياء السكنية في حلب ومقتل 6 أشخاص جراء الغارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوَّات الحكوميَّة تقصف الأحياء السكنية في حلب ومقتل 6 أشخاص جراء الغارات

القوات الحكومية السورية تسيطر على أجزاء من "حي الشعار"
دمشق - نور خوام

سيطرت القوات الحكومية السورية على أجزاء واسعة من "حي الشعار" في مدينة حلب، فيما استهدف تفجير سيارة مفخخة حي جمعية الزهراء غرب المدينة، بالتزامن مع غارات جوية على غوطة دمشق الشرقية وريفي حماة الشمالي والشرقي  وريفي إدلب وحمص. وأدى القصف على كفريا والفوعة الى وقوع خسائر بشرية، فيما وقع قتلى في صفوف قوات فلسطينية في معارك في دير الزور مع تنظيم "داعش".

ففي محافظة حلب، تدور معارك عنيفة بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة أخرى، في القسم الأوسط من أحياء حلب الشرقية، حيث تمكنت قوات النظام من التقدم في حي الشعار لتسيطر بذلك على أجزاء واسعة من الحي، حيث تحاول قضم المزيد من المناطق في حلب الشرقية. وترافقت الاشتباكات مع قصف مكثف لقوات النظام، في حين هزَّ دوي انفجار عنيف الاطراف الغربية من مدينة حلب، ناجم عن تفجير عربة مفخخة في المنطقة من قبل الفصائل، سقبه قصف مكثف ومتبادل واشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محاولة لتحقيق تقدم في حي جمعية الزهراء من قبل الفصائل، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محور الشيخ لطفي ومحور المرجة في مدينة حلب، ومعلومات عن خسائر بشرية.

وتواصل الطائرات الحربية ارتكابها المجازر في الأحياء المتبقية تحت سيطرة الفصائل بالقسم الشرقي من مدينة حلب، حيث استشهد 6 أشخاص على الأقل وسقط عدد من الجرحى جراء قصف الطيران الحربي على مناطق في حي الجلوم، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع لوجود جرحى بحالات خطرة ووجود معلومات عن شهداء آخرين، كما قصف الطيران الحربي مناطق في أحياء بستان القصر والفردوس والكلاسة والمدينة القديمة والمشهد وباب الحديد، ما أسفر عن جرحى، فيما تستمر القذائف الصاروخية التي تطلقها الفصائل بالسقوط على أحياء حلب الغربية، حيث سقطت المزيد منها على أماكن في منطقة سوق الإنتاج وحي المحافظة، دون معلومات عن إصابات، كذلك سقط عدد من الجرحى في الغارات على مناطق في بلدة كفر حمرة بريف حلب الشمالي الغربي،  كما سقطت قذائف على مناطق في مخيم النيرب بأطراف حلب ما أسفر عن سقوط جرحى.

وجدَّدت قوات النظام قصفها المكثف على مناطق في أحياء المشهد والأنصاري وبستان القصر والزبدية والأنصاري وصلاح الدين بمدينة حلب، كما سقطت قذيفة أطلقتها الفصائل على منطقة في حي الفرقان بالقسم الغربي من المدينة، فيما نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في بلدات كفر نوران وبابيص والجينة وابين سمعان بريف حلب الغربي، ولا معلومات عن خسائر بشرية، في حين قصفت طائرات حربية مناطق في قرية المنطار بريف حلب الجنوبي، أيضاً قصفت قوات النظام أماكن في بلدتي العيس وخان طومان بالريف الجنوبي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة حماة، قصفت القوات النظامية مناطق في قريتي معركبة ولحايا بريف حماة الشمالي، في حين قصف الطيران الحربي أماكن في بلدة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي، كذلك تعرضت أماكن في قرية الاندرين بريف حماة الشرقي لقصف من الطيران الحربي، دون معلومات عن خسائر بشرية. كما نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في بلدتي كفرزيتا واللطامنة وقرية الصياد ومناطق أخرى بريف حماة الشمالي، ما أسفر عن سقوط جرحى.

أما في محافظة ريف دمشق، فقد قصف الطيران الحربي مناطق في أطراف بلدة الميدعاني بالغوطة الشرقية، بالتزامن مع تجدد الاشتباكات في البلدة، بين جيش الإسلام من طرف، والقوات النظامية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر. كما قصفت قوات النظام مناطق في قرية حوش الصالحية بالغوطة الشرقية، ما أسفر عن إصابة شخصين، فيما تعرضت أماكن في مدينة عربين لقصف من قبل الطيران الحربي، ما أسفر عن سقوط جرحى. وقصفت طائرات حربية مناطق في مدينتي دوما وحرستا وبلدة الشيفونية بالغوطة الشرقية، دون معلومات عن خسائر بشرية، في حين سمع دوي انفجار في الغوطة الغربية، يعتقد أنه ناجم عن تفجير مبنى من قبل قوات النظام في أطراف مخيم خان الشيح، كما سمعت أصوات إطلاق نار من جهة منطقة الديرخبية، دون معلومات عن سبب وظروف إطلاق النار إلى الآن.

وفي محافظة  دمشق قصفت طائرات حربية مناطق في حي جوبر عند أطراف العاصمة، ولم ترد أنباء عن إصابات.
وفي محافظة حمص، تدور اشتباكات وصفت بالعنيفة في محيط منطقة المستودعات شمال غرب تدمر في الريف الشرقي، بين تنظيم "داعش" من طرف، والقوات النظامية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، أيضاً سقطت قذائف أطلقها تنظيم "الدولة الإسلامية" على مناطق في قرية جب الجراح في ريف حمص الشرقي، في حين قصفت قوات النظام مناطق في بلدة الغنطو وقرية كيسين. كذلك تعرضت مناطق في حي الوعر بمدينة حمص لقصف من قبل قوات النظام،  فيما قصف الطيران الحربي مناطق في قرية السمعليل بريف حمص الشمالي.

أما في محافظة إدلب، فقد ارتفع إلى 6 بينهم اثنان من عائلة واحدة عدد الشهداء الذين قضوا جراء قصف طائرات حربية على مناطق في بلدة كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي، في حين استشهد رجل وسقط عدد من الجرحى جراء قصف طائرات حربية على مناطق في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، فيما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في أطراف قرية الغسانية ومناطق أخرى بريف مدينة جسر الشغور الغربي، كما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة التمانعة وغرب قرية عابدين بريف إدلب الجنوبي، فيما استشهد رجل وطفلته وأصيب آخرون بجراح بينهم طفل ومواطنة وذلك جراء تجدد القصف الصاروخي من قبل الفصائل على مناطق في بلدتي الفوعة وكفريا اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية بريف إدلب الشمالي الشرقي.

وعاودت الطائرات الحربية اليوم استهداف محافظة إدلب، حيث نفذت ضربات مكثفة، على مناطق في بلدات وقرى تفتناز وحزانو واحسم وحيش وحاس وأطراف مدينة معرة النعمان بريف إدلب، وكفرسجنة والشيخ مصطفى وترملا بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن استشهاد سيدة وطفلتها في بلدة حاس، إضافة لاستشهاد 5 أشخاص بينهم شقيقان اثنان في كفر سجنة، فيما استشهدت مواطنة جراء قصف جوي تعرضت له مناطق في قرية زردنا بريف إدلب.

وفي محافظة دير الزور، قتل عنصر من "قوات الجليل" الموالية للقوات النظامية وتضم مقاتلين غالبيتهم من الجنسية الفلسطينية، وذلك جراء اشتباكات مع تنظيم "داعش" في محور الجفرة المحاذية لمطار دير الزور العسكري.
وأخيرًا في محافظة درعا، انفجرت عدة عبوات ناسفة استهدفت مواقع وآليات للفصائل في بلدتي الحارة ونوى بريف درعا، ما أسفر عن إصابة مقاتل على الأقل بجروح وأضرار مادية.

وفي حصيلة جديدة لعدد ضحايا الحرب السورية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، فقد أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان سقوط  110أشخاص قتلى أمس، بينهم 20 من عناصر القوات النظامية والمسلحين الموالين لها، و64 مدنيًا استشهدوا في قصف جوي وسقوط قذائف وقصف لقوات النظام وبظروف أخرى. ارتفع إلى 57 بينهم مقاتلان اثنان عدد الشهداء الذين انضموا أمس الاثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة حلب استشهد 25 مواطناً هم 17 مواطناً بينهم 5 مجهولي الهوية استشهدوا جراء استمرار قوات النظام في قصفها المكثف على أحياء حلب الشرقية، و8 مواطنين بينهم 4 مواطنات ورجل وطفله وآخر وطفلته استشهدوا في قذائف استهدفت مناطق في القسم الغربي من مدينة حلب.

وفي محافظة إدلب استشهد 14 مواطناً هم 11 مواطناً بينهم 5 أطفال و5 مواطنات من ضمنهم طفلان شقيقان وطفلة و3 مواطنات من عائلة أخرى وطفلان آخران من عائلة ثالثة، استشهدوا في المجزرة التي نفذتها الطائرات الحربية على مناطق في مدينة إدلب، و3 أشخاص استشهدوا إثر إطلاق حرس الحدود التركي النار عليهم أثناء محاولتهم العبور نحو الجانب التركي قادمين من منطقة حارم.

وفي محافظة حمص استشهد 8 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل استهدف متأثراً بغصابته في قصف سابق على ريف حمص الشمالي، و7 مواطنين بينهم 4 أطفال جراء قصف لقوات النظام على مناطق في بلدة الغنطو وقرية أم شرشوح.
وفي محافظة ريف دمشق استشهد 7 مواطنين هم مواطنة ورجل استشهدا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة دوما، و4 مواطنين بينهم طفل وعنصران من الدفاع المدني استشهدوا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة مضايا، ورجل من مدينة دوما استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة درعا استشهدت طفلة جراء إصابتها في قصف للفصائل الإسلامية والمقاتلة على مناطق في بلدة الشجرة التي يسيطر عليها "جيش خالد بن الوليد" المبايع لتنظيم "داعش".

وفي محافظة الرقة استشهدت مواطنة جراء إصابتها برصاص حرس الحدود التركي أثناء محاولتها اجتياز الحدود من ريف تل أبيض نحو الأراضي التركية. وفي محافظة الحسكة استشهد مقاتل من الفصائل المقاتلة إثر إصابته في قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بأحياء حلب المحاصرة. و5 مواطنين بينهم مواطنة وطفلة ورجلان استشهدوا في سقوط عشرات القذائف التي أطلقتها الفصائل على مناطق في بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب الشمالي الشرقي. و4 أشخاص على الأقل استشهدوا إثر استهداف طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي نقاط في مؤسسة المياه بمنطقة حزيمة بالريف الشمالي للرقة.

وقضى 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق. و8 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 11 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات:: حمص 4 - دمشق وريفها 2 - حلب 2 - دير الزور 3

وقُتل ما لا يقل عن 17 مقاتلاً من تنظيم "داعش" والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم. كما قتل عنصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وآسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة فتح الشام والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوَّات الحكوميَّة تقصف الأحياء السكنية في حلب ومقتل 6 أشخاص جراء الغارات القوَّات الحكوميَّة تقصف الأحياء السكنية في حلب ومقتل 6 أشخاص جراء الغارات



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates