القوات الحكومية السورية تخترق الهُدنة بقصف مناطق في ريف حماة وإدلب
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد مرصد حقوق الإنسان مقتل 9 أشخاص بطائرات حربية و104 مقاتلين

القوات الحكومية السورية تخترق "الهُدنة" بقصف مناطق في ريف حماة وإدلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الحكومية السورية تخترق "الهُدنة" بقصف مناطق في ريف حماة وإدلب

القوات الحكومية السورية
دمشق - نور خوام

 

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن القوات الحكومية السورية مارست خروقات جديدة طالت مناطق سريان الهدنة الروسية – التركية، حيث استهدفت مناطق في بلدتي كفرزيتا واللطامنة بريف حماة الشمالي، ومناطق في قرى وبلدات الحواش والحويز والحويجة والعنكاوي وجسر بيت الراس والتوينة في سهل الغاب بريف حماه الشمالي الغربي.

كما استهدفت القوات الحكومية السورية مناطق في بلدة سكيك في الريف الجنوبي لإدلب، ومناطق في بلدة قلعة المضيق على الحدود الإدارية بين محافظتي حماة وإدلب، كذلك تعرضت أماكن في منطقة كبانة بريف اللاذقية الشمالي الشرقي ومناطق في بلدتي زمار وجزرايا بالريف الجنوبي لحلب، لقصف من القوات الحكومية السورية، ما تسبب بأضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

ونشر المرصد السوري قبل ساعات أن القوات الحكومية السورية قصف مناطق في بلدة مورك الواقعة في الريف الشمالي لحماة، فيما استهدفت القوات الحكومية السورية مناطق في أطراف بلدة اللطامنة ومناطق في قرية الحويز بسهل الغاب في الريف الشمالي الغربي لحماة، بريف حماة الشمالي، كما استشهد طفل جراء إصابته برصاص قناص في حي جمعية الزهراء في الأطراف الغربية لمدينة حلب.

أقرأ أيضًا :

 المرصد السوري يعلن أن الوحدات الكردية مازالت موجودة في بعض المناطق بعفرين

كذلك قصفت القوات الحكومية السورية مناطق في أطراف قرية حوير العيس في الريف الجنوبي لحلب، ومع سقوط مزيد من الخسائر البشرية، فإنه يرتفع إلى 465 على الأقل خلال تطبيق اتفاق بوتين – أردوغان ووثقهم المرصد السوري، وهم 208 مدنيين بينهم 73 طفلاً و42 مواطنة عدد الشهداء في القصف من قبل القوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها واستهدافات نارية وقصف من الطائرات الحربية، ومن ضمنهم 11 شخصاً بينهم 3 أطفال استشهدوا وقضوا بسقوط قذائف أطلقتها الفصائل.

وقضي 9 أشخاص لم يعرف حتى اللحظة فيما إذا كانوا مدنيين أو مقاتلين بقصف طائرات حربية لسجن إدلب المركزي، و104 مقاتلين قضوا في ظروف مختلفة ضمن المنطقة منزوعة السلاح منذ اتفاق بوتين – أردوغان، من ضمنهم 27 مقاتلاً من “الجهاديين” و23 مقاتلاً من جيش العزة قضوا خلال الكمائن والاشتباكات بينهم قيادي على الأقل، قضوا في كمائن وهجمات لالقوات الحكومية السورية بريف حماة الشمالي، و144 من القوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها.

كما استهدفت القوات الحكومية السورية بقصف صاروخي ومدفعي مكثف مناطق في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، ومناطق أخرى في بلدتي بابولين والتح وقريتي أم الخلاخيل و صهيان  في الريف ذاته وبلدة اللطامنة وقريتي تل عثمان والجنابرة الواقعة في ريف حماة الشمالي، ضمن المنطقة منزوعة السلاح، ما أسفر عن إصابة رجل بجراح في بلدة بابولين.

 فيما تعرضت مناطق في قرية خربة الكواسي بريف حلب الجنوبي، لقصف من قبل القوات الحكومية السورية، بينما جددت القوات الحكومية السورية قصفها لمناطق في قرية الحويجة بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، ما أسفر عن إصابة مواطنة وناشطين إعلاميين بجراح أثناء تغطية القصف، ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان صباح اليوم أنه رصد عمليات قصف مكثفة ومتواصلة ضمن مناطق الهدنة الروسية – التركية، منذ ما بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء وحتى اللحظة.

وتتعرض مناطق في جسر بيت راس والحويز والشريعة والحويجة بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، لقصف مكثف وعنيف من قبل القوات الحكومية السورية، الأمر الذي تسبب باستشهاد شخص في الحويز، بالإضافة لسقوط جرحى، كذلك رصد المرصد السوري استهداف الفصائل بالقذائف الصاروخية مواقع لالقوات الحكومية السورية في قريتي الرصيف والعزيزية بسهل الغاب، بينما وثق المرصد السوري استشهاد طفلة متأثرة بجراح أصيبت بها، جراء قصف من قبل القوات الحكومية السورية على قرية التوينة بسهل الغاب بوقت سابق.

وفي ضواحي العاصمة دمشق، هزت انفجارات عنيفة مساء أمس الثلاثاء، ولم ترد معلومات إلى الآن عن طبيعة الانفجارات، التي تزامن دويها العنيف مع إطلاق صواريخ من مضادات الدفاع الجوي المنتشرة في ضواحي العاصمة، حيث شوهد وميضها في سماء المنطقة، في حين كان نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان في الـ 3 من مارس من العام الجاري 2019، أن انفجاراً ضرب بلدة حضر بالقطاع الشمالي من ريف القنيطرة مساء اليوم الأحد الثالث من شهر آذار الجاري، ناجم عن سقوط قذيفة صاروخية واحدة على الأقل على منطقة عند الأطراف الغربية لبلدة حضر، دون معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وكان المرصد السوري رصد خلال فبراير/شباط المنتهي، قصفاً صاروخياً نفذته القوات الإسرائلية على ريف القنيطرة، حيث استهدفت إن القوات الإسرائيلية مساءاً بعدة صواريخ مناطق تتواجد فيها مليشيات موالية لالقوات الحكومية السورية من حزب الله وإيران في منطقتي جباتا الخشب والقنيطرة المهدمة، حيث استهدفت بـ 3 صواريخ مشفى مدمر في القنيطرة المهدمة، وبصواريخ أخرى أطراف جباتا الخشب، ووثق المرصد السوري إصابة 4 على الأقل من المليشيات الموالية لالقوات الحكومية السورية جراء الضربات.

ونشر المرصد السوري في الـ 24 من شهر يناير/كانون الثاني الفائت من العام الجاري، أنه رصد توتراً على الحدود بين الجولانين السوريين المحتل والمحرر، إذ علم المرصد السوري من مصادر متقاطعة أن التوتر جاء على خلفية قيام عناصر من القوات الإسرائيلية، بالتوغل لداخل الجولان السوري المحرر ضمن منطقة جباثا الخشب، في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة، بدعوى البحث عن أحد المطلوبين، حيث جرت عمليات إطلاق نار متبادل بين القوات المتوغلة وبين مسلحين يعتقد أنها موالون للنظام في ريف القنيطرة، ومعلومات مؤكدة عن استشهاد شخص وإصابة آخرين بجراح في المنطقة.

قد يهمك أيضًا :

 المرصد السوري يعلن عم مقتل 20 مدنيًا قرب دمشق  

المرصد السوري ومسؤول في المعارضة يؤكدان أن الهدوء يعم مناطق وقف النار في جنوب سورية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية السورية تخترق الهُدنة بقصف مناطق في ريف حماة وإدلب القوات الحكومية السورية تخترق الهُدنة بقصف مناطق في ريف حماة وإدلب



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates