محمد بن راشد يشهد سباق اليمامة في دبي الدولية للقدرة
آخر تحديث 15:10:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان ولي العهد في المدينة

محمد بن راشد يشهد سباق "اليمامة" في دبي الدولية للقدرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يشهد سباق "اليمامة" في دبي الدولية للقدرة

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يشهد سباق "اليمامة"
دبي - جمال أبو سمرا

شهد نائب الرئيس الإماراتي، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأربعاء، في مدينة دبي الدولية للقدرة، سباق اليمامة للقدرة المخصص للأفراس، بحضور ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وممثل الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في مملكة البحرين، الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ويأتي سباق اليمامة ضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان ولي عهد دبي للقدرة الذي انطلق الاثنين الماضي، ويختتم بسباق ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 120 كلم «نجمتين»، وتوج الفارس عبدالله غانم المري على صهوة «جوباني تايجر ليلي» لإسطبلات «F3» وهو الانتصار الثاني لهذه الإسطبلات، بعد أن نالت لقب سباق السيدات في أول أيام المهرجان، والفوز أيضاً هو الثاني للفارس عبدالله المري خلال فعاليات المهرجان، بعد معانقته للقب سباق الإسطبلات الخاصة.

وعقب ختام السباق قام اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق، والدكتور غانم الهاجري الأمين العام للاتحاد، ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، بتتويج الفائزين، وتسلم البطل الكأس الذهبي، ونال الوصيف الكأس الفضي، فيما تسلم الثالث الكأس البرونزي، وحصل أصحاب المراكز العشرة الأوائل في السباق على سيارة لكل منهم، فيما ينال أصحاب المراكز من الحادي عشر حتى المركز الثلاثين جوائز نقدية مغرية، وقطع بطل السباق المسافة بزمن قدره 4:29:43 ساعة، بمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 37.87 كلم/ساعة، وجاء في المركز الثاني رفيقه في الإسطبل محمد مطر المزروعي على صهوة «سمسارة» بزمن قدره 4:29:59 ساعة، وحل في المركز الثالث سيف أحمد المزروعي على صهوة «اروانج جلوفز» من إسطبلات «أم آر أم» بزمن قدره 4:33:31 ساعة.

وجاء في المركز الرابع سعيد أحمد جابر الحربي على صهوة «سيوداد مكلوف» من إسطبلات جميرا بزمن قدره 4:35:35 ساعة، أعقبه في المرتبة الخامسة محمد راشد حمود الجنيبي على صهوة «إي أو رغد» من إسطبلات الوثبة بزمن قدره 4:39:39 ساعة، وجاء فوز الفارس عبدالله المري باللقب بعد منافسة مثيرة خلال المرحلة الأخيرة، وشهد السباق سرعات منخفضة، ثم ما لبثت أن بدأت في الارتفاع تدريجياً، وتدرج الفارس المري خلال المراحل الأولى، حيث كان في المركز الـ 19 بالمرحلة الأولى، ثم المركز 13 في الثانية، والرابع في الثالثة والتي شهدت تنافساً مثيراً، وبعد أن انطلق رابعاً إلى هذه المرحلة استطاع أن يقلص الفارق ويجتاز الفرسان واحداً تلو الآخر، إلى أن وصل لخط النهاية أولاً، مسجلاً ثاني فوز له خلال هذا المهرجان.

وتوجه اللواء أحمد ناصر الريسي بالشكر والتقدير إلى الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، لدعمه للفروسية وسباقات القدرة، مشيراً إلى أن هذا المهرجان حقق مردوداً طيباً على جميع الصعد، عبر حجم المشاركة الكبيرة وجوائزه غير المسبوقة، وقال: «الدعم الكبير الذي تجده رياضة الفروسية من الشيوخ أدى إلى نتائج إيجابية في هذه الرياضة تتمثل في زيادة الفرسان والملاك، وارتفاع عدد الخيول التي شاركت خلال هذا الموسم لتناهز الـ 13 ألف خيل».

واختتم الريسي حديثه مشيداً بنجاح هذا الموسم لمختلف أنشطة الفروسية، قائلاً «كان الموسم أكثر من رائع، فقد لاحظنا حجم الزيادة الكبير في المشاركة، كما استطعنا في الاتحاد تجاوز كل العقبات التي كانت تعترض الأنشطة في الفترة الماضية، وذلك عبر جهود كبيرة بخلق روابط مع الاتحاد الدولي للفروسية والاتحادات الوطنية المختلفة لعكس الإنجازات الكبيرة التي تحققت في الإمارات».

وأعرب المدير العام لنادي دبي للفروسية، محمد عيسى العضب، عن سعادته بنجاح سباقات المهرجان التي أقيمت لغاية الآن، مشيداً بسباق اليمامة المخصص للأفراس فقط، مشيرًا إلى أنّ "إقامة السباق جاءت تنفيذاً لأوامر الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، بتخصيص سباق للأفراس فقط باسم الفرس «اليمامة» التي استطاع تحقيق لقب بطولة العالم للقدرة على صهوتها في فرنسا 2014، السباق شهد مشاركة كبيرة تجاوزت الـ 200 فارس وفارسة استطاعوا أن يقدموا مستويات جيدة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يشهد سباق اليمامة في دبي الدولية للقدرة محمد بن راشد يشهد سباق اليمامة في دبي الدولية للقدرة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates