الحوثيون يخرقون الهدنة باستهداف مواقع للجيش اليمني قرب حدود السعودية
آخر تحديث 15:19:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استمرار الاشتباكات وسط قصّف عنيف في تعز ومقتل 4 أشخاص من الميليشيات

"الحوثيون" يخرقون الهدنة باستهداف مواقع للجيش اليمني قرب حدود السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الحوثيون" يخرقون الهدنة باستهداف مواقع للجيش اليمني قرب حدود السعودية

"الحوثيون"
عدن ـ عبدالغني يحيى

أطلق الحوثيون صاروخين بالستيين، على مواقع للجيش اليمني في ساحل ميدي في محافظة حجة الحدودية مع السعودية، ما تسبب في مقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح، وذلك استمرارًا لخرق هدنة الـ48 ساعة.

وقُتل 4 عناصر من مليشيات الحوثي، الموالية لإيران، أثناء محاولة تسلل إلى مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محيط القصر الجمهوري وحي بازرعة شرقي المدينة. وبعد وقت وجيز على إعلان التحالف العربي بقيادة السعودية وقفًا لإطلاق النار لمدة 48 ساعة، رصدت المصادر خروقات عدة من ميليشيات الحوثي وصالح التي تحتل العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق أخرى في اليمن.

وأعلنت المصادر تسجيل سبعة عشر خرقًا للهدنة من قبّل الحوثيين وميليشيات صالح في منطقتي ميدي وحرض الحدوديتين مع السعودية في محافظة حجة، و١١خرقًا في جبهة ميدي و٦خروقات أخرى في حرض.

واستمرت الاشتباكات بين القوات الشرعية والحوثيين وقوات صالح، لليوم الرابع في الجهة الشرقية من مدينة تعز وسط قصّف عنيف طال الأحياء السكنية. وشهدت المنطقة الشرقية معارك عنيفة متواصلة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، وتركزت المعارك في محيط القصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاصة، وفي مواقع أخرى شرقي المدينة، حيث هاجمت القوات الشرعية مواقع الحوثيين، وقوات صالح في القصر ومعسكر قوات الأمن الخاصة، وتلة السلال وهو أهم موقع استراتيجي تسعى القوات الشرعية إلى إسقاطه، وشنّت مقاتلات التحالف غارة استهداف آليات عسكرية للمتمردين في تلة سوفيتيل.

وواصلت القوات الشرعية تقدمها في الجهة الشرقية من مدينة تعز بتحرير عدد من المواقع، وحي بازرعة، ووصلت المواجهات إلى محيط معسكر التشريفات الواقع أمام القصر الجمهوري أو ما يعرف بـ"قصر الشعب" حيث يتمركز المتمردون. وواصل الانقلابون إرسال تعزيزات إلى مواقع في أطراف المدينة، ونصبوا مدافع ثقيلة في عدد من المواقع في منطقة الحوبان شرقي تعز.

واستمرت المعارك بين الطرفين في محيط موقع تلة الدباعي في مديرية حيفان جنوب تعز، حيث دفعت المليشيات بتعزيزات إلى الموقع التي تسعى القوات الشرعية للسيطرة عليها كونها تؤمن الخط الرابط بين عدن وتعز في هيجة العبد، إضافة إلى أن سقوطها بيد قوات الجيش يعني سقوط المزيد من المناطق.

وكشف الناطق باسم المجلس العسكري في تعز، عن مقتل 38 شخصًا في معارك، بينهم ثلاثون من الحوثيين وثمانية من الجيش والمقاومة الشعبية، في الوقت الذي تدور فيه اشتباكات عنيفة شرق المدينة. وقالت مصادر عسكرية في الجيش اليمني إن 13 من الحوثيين قتلوا بمعارك استمرت الجمعة في ضواحي تعز. وأشارت المصادر إلى أن مدنيين اثنين قتلا أيضا وأصيب 16 آخرون بصواريخ أطلقها المتمردون على منطقة سكنية في مدينة تعز.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، أعلن وقف إطلاق النار في اليمن، بدءًا من الساعة 12 ظهر السبت بالتوقيت المحلي، لمدة 48 ساعة، تمدد تلقائيًا في حال التزام الميليشيات. وتتضمن تلك الهدنة السماح بدخول المساعدات إلى المناطق المحاصرة في مقدمتها تعز، وحضور ممثلي الطرف الإنقلابي لجنة التهدئة في الظهران. وجاء ذلك في الرسالة التي تلقاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، المتضمنة أن ذلك قد تقرّر تجاوبًا مع جهود الأمم المتحدة والجهود الدولية، لإحلال السلام في اليمن، وبذل الجهد، لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني الشقيق. وتلتزم قوات التحالف بوقف إطلاق النار وفقًا لما تضمنته رسالة الرئيس اليمني، من أنه في حال استمرار الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة، فسيتم التصدي لها من قبل قوات التحالف، مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري، والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يخرقون الهدنة باستهداف مواقع للجيش اليمني قرب حدود السعودية الحوثيون يخرقون الهدنة باستهداف مواقع للجيش اليمني قرب حدود السعودية



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates