الحوثيون يشترطون إنهاء الحصار البري للموافقة على إجراء المفاوضات السياسية
آخر تحديث 02:00:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المملكة العربية السعودية تؤيد مساعي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن

"الحوثيون" يشترطون إنهاء الحصار البري للموافقة على إجراء المفاوضات السياسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الحوثيون" يشترطون إنهاء الحصار البري للموافقة على إجراء المفاوضات السياسية

"الحوثيون" يشترطون إنهاء الحصار البري للموافقة على إجراء المفاوضات السياسية
عدن-حسام الخرباش

أعلن المجلس السياسي الذي يتولى إدارة المناطق التابعة للحوثيين في اليمن، رفضه لأي مفاوضات سياسية، مؤكدًا أنه لا يستطع دخول أي مفاوضات في ظل استمرار الغارات والمعارك، مشترطًا وقف الغارات الجوية وإنهاء الحصار البري والجوي والبحري للموافقة على إجرائها.  

وحمّل المجلس، الأمم المتحدة والسعودية، ودول التحالف والولايات المتحدة، مسؤولية ما يحدث في اليمن، وإعاقة الوصول إلى الحلول السلمية. وأشار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف، أن المملكة تؤيد بشكل تام مساعي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ للوصول إلى حل سياسي، والذي قدم مقترحًا متوازنًا، وفقًا لقرار مجلس الأمن رقم (2216) والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني.

وأكد الأمير محمد بن نايف، أن دول التحالف العربي، وقفت إلى جانب الشعب اليمني حينما قررت فئة قليلة مدعومة من قوى خارجية إخضاع هذا الشعب العزيز بقوة السلاح، في إشارة إلى مليشيات الحوثي وصالح، موضحًا أنه تم قبول هذا المقترح من الحكومة الشرعية ورفضه الانقلابيون الذين لا زالوا يقتلون ويحاصرون أبناء الشعب اليمني، ويهاجمون حدود المملكة ومدنها وقراها بالصواريخ الباليستية ويتسببون في قتل وجرح المدنيين.

وقال إن السعودية قدمت تسهيلات لليمنيين في المملكة شملت أكثر من مليون فرصة عمل لليمنيين، إضافة إلى تصحيح أوضاع نصف مليون آخر، إضافة إلى منح مقاعد مجانية لأكثر من " 150 " ألف طالب من أبناء اليمنيين المقيمين في المملكة، لافتًا إلى أن بلاده ستبذل الغالي والنفيس لأجل استقرار وأمن اليمن الشقيق.

والتقى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، بالمبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك مع اسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمم المتحدة لليمن، وبحث معه الأوضاع في اليمن والجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لدفع العملية السياسية وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وعبّر الأمين العام خلال اللقاء، وفقًا لبيان للأمانة العامة لمجلس التعاون، عن دعم دول مجلس التعاون لجهود المبعوث الأممي لاستكمال مشاورات السلام اليمنية. وشارك الزياني في افتتاح الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي بدأت أعمالها، الثلاثاء، بحضور قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات وممثلي الدول المشاركة وذلك في مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

وكان وزير الخارجية الأميركي كيري، كشف عن مبادرة في اجتماع عقده الشهر الماضي في جدة مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، وقال خلاله إن هناك اتفاقًا على اعتماد توجه جديد في مفاوضات السلام بين الحكومة المعترف بها دوليًا والحوثيين.

وانهارت محادثات السلام المدعومة من الأمم المتحدة الشهر الماضي. وبدأت الأزمة في اليمن في سبتمبر / أيلول 2014 عندما استولى الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء. وأعلن البيت الأبيض عن اتفق الرئيس الأميركي باراك اوباما مع ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، على ضرورة الضغط على كل أطراف النزاع في اليمن والعمل بأسرع وقت على ضمان الوقف الفوري لإطلاق النار، وتهيئة الأجواء للوصول إلى اتفاق سياسي شامل ينهي الحرب الدائرة منذ حوالي 18 شهرًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يشترطون إنهاء الحصار البري للموافقة على إجراء المفاوضات السياسية الحوثيون يشترطون إنهاء الحصار البري للموافقة على إجراء المفاوضات السياسية



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 01:29 2024 الجمعة ,01 آذار/ مارس

الإمارات الخامسة عالمياً في الربط الجوي
 صوت الإمارات - الإمارات الخامسة عالمياً في الربط الجوي

GMT 22:27 2024 الخميس ,29 شباط / فبراير

أبرز موديلات الطاولات الدارجة هذا العام
 صوت الإمارات - أبرز موديلات الطاولات الدارجة هذا العام

GMT 16:14 2024 الأحد ,11 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 11 فبراير / شباط 2024

GMT 01:48 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"فالنتينو" يستلهم عطر "VOCE VIVA INTENSA" من اللايدي غاعا

GMT 16:11 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل تشيز كيك بالبراونيز

GMT 15:46 2015 الأحد ,27 أيلول / سبتمبر

نجوى كرم تلتقي جمهورها عبر إذاعة "أغاني أغاني"

GMT 08:06 2020 الجمعة ,07 آب / أغسطس

هيرتا برلين يعلن تعاقده مع زيفويك

GMT 15:32 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

الشيخ سلطان القاسمي يؤكد أن هدفه تحقيق طموحات أبنائه

GMT 13:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

عمرو عبد الجليل يكشف أسرار شخصيته في "كازابلانكا"

GMT 17:31 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

أفكار جميلة ومميزة لتصميمات " نافورة الحديقة"

GMT 07:39 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

جنوب أفريقيا من أهم الأماكن السياحية في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates