المنتخب الإماراتي يبحث عن الوصول للنقطة السادسة في مباراته أمام نظيره التايلندي
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأبيض يتسلح بعاملي الأرض والجمهور تحقيقًا لحلم التأهل إلى المونديال

المنتخب الإماراتي يبحث عن الوصول للنقطة السادسة في مباراته أمام نظيره التايلندي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتخب الإماراتي يبحث عن الوصول للنقطة السادسة في مباراته أمام نظيره التايلندي

المنتخب الإماراتي يبحث عن الوصول للنقطة السادسة في مباراته أمام نظيره التايلندي
دبي - صوت الامارات

يبحث المنتخب الوطني الإماراتي الأول لكرة القدم، عن الوصول للنقطة السادسة في مشوار حلم التأهل إلى المونديال، عندما يلاقي منتخب تايلاند في الساعة الثامنة من مساء اليوم على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ويتطلع المنتخب الوطني إلى تحقيق فوزه الثاني في مشوار التصفيات الحاسمة، إذ يحتل الأبيض المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من مباراتين، بعد الفوز في الجولة الأولى على اليابان 1 - 2، وتعويض الخسارة 0 - 1 في الجولة الماضية أمام المنتخب الأسترالي، وبالتالي فإن المباراة في غاية الأهمية، ولا بديل أمام المنتخب سوى الفوز، وحصد النقاط الثلاث، من أجل الحفاظ على آماله والحصول على إحدى بطاقتي التأهل المباشر إلى نهائيات المونديال.

ويتسلح المنتخب الوطني بعاملي الأرض والجمهور، الذي من شأنه أن يشكل عامل قوة إضافية للأبيض في المباراة، كما يتسلح المنتخب بالروح المعنوية العالية، التي سادت التحضيرات الأخيرة، إضافة للرغبة والإصرار على تحقيق نتيجة الفوز، ويدرك الجهاز الفني واللاعبون الأهمية القصوى لهذه المباراة، وضرورة حصد نقاطها كاملة خصوصاً أنها على ملعبنا وبين جماهيرنا، وأن التأهل يحتاج إلى عدم التفريط في أي نقطة على ملعبنا.

وأنهى المنتخب الوطني تحضيراته أمس، بالحصة التدريبية الأخيرة، التي خاضها على استاد محمد بن زايد، بمشاركة جميع اللاعبين المتواجدين في القائمة، وذلك بعد انضمام حارس الشارقة محمد يوسف إلى الأبيض بديلاً للحارس علي خصيف الذي يعاني من إصابة أبعدته عن المشاركة في المباراة.

وتأكدت جاهزية المهاجم أحمد خليل بعد تعافيه من الإصابة بشد عضلي خلال التدريبات، وشارك اللاعب في الحصتين التدربيتين الأخيرتين للمنتخب، وبات على أهبة الاستعداد للمشاركة في المباراة، إلا أن التواجد في التشكيلة الأساسية أو الاعتماد عليه من دكة البدلاء سيتحدد بناء على رؤية الجهاز الفني، بينما ظهرت بقية عناصر المنتخب بحالة فنية وبدنية جيدة، خلال الأيام الماضية، وهو ما يمنح الجهاز الفني حرية كبيرة في اختيار التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها اللقاء.

ومن المتوقع أن يلعب المنتخب الوطني بأسلوب هجومي منذ بداية المباراة، والاعتماد على الضغط العالي على لاعبي المنتخب التايلاندي للسيطرة على مجريات الأمور مبكراً، وعدم السماح للمنافس باكتساب الثقة بمرور الوقت، ومحاولة إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب، ويمكن المنتخب من تقديم العرض المنتظر، وفي الوقت نفسه الحذر الدفاعي من الهجمات المرتدة المتوقع أن يلعب بها المنتخب التايلاندي، إذ كلف مهدي علي اللاعبين بتعليمات محددة، من أجل تفادي الوقوع في مطبات قد تصعب المهمة على الأبيض.

وعلى صعيد تشكيلة المنتخب الوطني فربما تشهد بعض التغييرات الطفيفة بناء على معطيات المباراة، ومن المتوقع أن يدفع مهدي علي بماجد ناصر في حراسة المرمى، ومن أمامه رباعي الدفاع عبد العزيز صنقور، وإسماعيل أحمد ومهند العنزي، ومحمد فوزي، وفي الوسط خميس إسماعيل وعامر عبد الرحمن وعمر عبد الرحمن وإسماعيل الحمادي، وفي الهجوم أحمد خليل، وعلي مبخوت, في المقابل يدخل المنتخب التايلاندي المباراة من دون رصيد من النقاط، بعد خسارته في الجولتين الماضيتين أمام السعودية 1 - 0 واليابان 2 - 0، ويتذيّل ترتيب المجموعة الثانية، وتعد المباراة الفرصة الأخيرة له في الإبقاء على حظوظه في التأهل، وإن كانت المهمة صعبة بالنسبة له.

ويدخل المنتخب التايلاندي المباراة بصفوف مكتملة باستثناء غياب اللاعب براكيت ديبروم الموقوف للطرد في مباراة اليابان الماضية، فيما من المتوقع أن يعتمد سيناموانغ على التشكيلة نفسها التي لعبت المباراة الأخيرة أمام "الساموراي" بوجود كاوين في حراسة المرمى، وسيراثون بونماثان وثاويكان وكريوكيت تاويكان ونامويست وتانبون كيسارات وناروبادين وتريستان دو وبوكالاو أنان، فيما تتمثل خطورة المنتخب التايلاندي في لاعب خط الوسط شانتيب ومهاجم الميريا الإسباني والذي سبق له اللعب في مانشستر سيتي تيراسيل دانغدا، إضافة إلى تشريل شابوس.

ويدير المباراة طاقم تحكيم من هونغ كونغ، بقيادة ليو كواك حكماً للساحة، ويعاونه كل من تشو شون مساعداً أول وشي شينج مساعداً ثانياً، وناغ شيو حكما رابعاً.

يمتلك المنتخب الوطني أفضلية تاريخية بصفة عامة في مواجهاته مع منتخب تايلاند، وتعد مباراة اليوم هي الخامسة في مواجهات المنتخبين في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم على مدار التاريخ، إذ واجه المنتخب الوطني نظيره التايلاندي 4 مرات من قبل، ونجح في الفوز في ثلاث مواجهات مقابل خسارة وحيدة. وكانت أولى المواجهات التي جمعت الإمارات بتايلاند في التصفيات المؤهلة لكأس العالم عام 1994 وفازت الإمارات ذهاباً 1 - 0 وفي مباراة الإياب 1 - 2، كما التقى المنتخبان مرتين في تصفيات مونديال 2006 وفازت الإمارات في لقاء الذهاب 1 - 0 قبل أن تخسر في الإياب 0 - 3

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الإماراتي يبحث عن الوصول للنقطة السادسة في مباراته أمام نظيره التايلندي المنتخب الإماراتي يبحث عن الوصول للنقطة السادسة في مباراته أمام نظيره التايلندي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates