محمد بن راشد يؤكد أن العطاء مستمر لترسيخ الإمارات كعاصمة عالمية للثقافة والمعرفة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كرّم 45 من الأوائل والشخصيات والجهات التي تميزت في "عام القراءة"

محمد بن راشد يؤكد أن العطاء مستمر لترسيخ الإمارات كعاصمة عالمية للثقافة والمعرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يؤكد أن العطاء مستمر لترسيخ الإمارات كعاصمة عالمية للثقافة والمعرفة

الأوائل من الشخصيات والجهات التي تميزت في عام القراءة
دبي – صوت الإمارات

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اعتزازه بأبناء الإمارات وبكل المبادرات والبرامج التي تم إطلاقها خلال عام القراءة، والتي جاءت في أعقاب إعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عام 2016 عاماً للقراءة، حيث تميزت المبادرات بالتفاعل وإثراء الساحة الثقافية في الدولة من خلال الأفراد والجهات الاتحادية والمحلية ومؤسسات القطاع الخاص.
وجاء ذلك، خلال تكريمه لـ"45" من الأوائل والشخصيات والجهات التي تميزت في دعم القراءة خلال عام القراءة، في الحفل الذي تم تنظيمه في أبوظبي تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ45 وذكرى تأسيس الاتحاد، وبعد توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأخيرة بتخصيص حفل أوائل الإمارات هذا العام لمحور القراءة.
وأوضح بهذه المناسبة: "كرّمنا رواداً من الأوائل والداعمين للثقافة والقراءة في الإمارات، نعتز بما قدموه لبناء جيل قارئ ومثقف، ونتطلع لما سيقدمونه لمستقبل الإمارات واستدامة تنميتها". وأضاف: "لكل مكرم اليوم قصة نجاح، ومثال يحتذى به في تعزيز القراءة في مجتمعنا والارتقاء بها، فهم سفراؤنا هذا العام للعالم، ونحن نفخر بعطائهم".
وأكد قيمة العطاء قائلاً: "العطاء مستمر لترسيخ دولتنا كعاصمة عالمية للثقافة والمعرفة، وسنجني الثمار في القريب العاجل بإذن الله"، مضيفاً سموه: "كرّمنا 132 شخصية وجهة حتى اليوم، وسنكرم أوائل جدداً في مجالات مختلفة كل عام، وسنحتفي بهم ونتعلم من تجاربهم ونجعلهم قدوة لأبنائنا".
وحضر مراسم تكريم الأوائل والشخصيات والجهات التي تميزت في دعم القراءة خلال عام القراءة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، ورئيس اللجنة العليا لعام القراءة محمد عبدالله القرقاوي، وعدد من الوزراء وكبار الشخصيات، إلى جانب أهالي المكرمين وعدد من أوائل الإمارات الذين تم تكريمهم في الأعوام الماضية.
وعلى هامش حفل تكريم أوائل الإمارات، أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مبادرة وزارة الثقافة وتنمية المعرفة "مكتبة الإمارات الذكية" لموظفي الوزارات والهيئات الاتحادية، بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة.
وأطلق كتاب "أوائل الإمارات 2015"، الذي يعد موسوعة تضم 44 شخصية إماراتية من الأوائل والرواد الذين تم تكريمهم من قبله العام الماضي ضمن الدورة الثانية من مبادرة أوائل الإمارات في مختلف المجالات والقطاعات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أن العطاء مستمر لترسيخ الإمارات كعاصمة عالمية للثقافة والمعرفة محمد بن راشد يؤكد أن العطاء مستمر لترسيخ الإمارات كعاصمة عالمية للثقافة والمعرفة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates