الإسترليني يتراجع أمام الدرهم بنسبة 13 خلال الأسبوع الماضي
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العملة البريطانية فشلت في الاستفادة من تراجع الدولار الأميركي

"الإسترليني" يتراجع أمام الدرهم بنسبة 1.3% خلال الأسبوع الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإسترليني" يتراجع أمام الدرهم بنسبة 1.3% خلال الأسبوع الماضي

الجنيه الإسترليني
دبي – صوت الإمارات

تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدرهم الإماراتي بنهاية الأسبوع الماضي بنسبة 1.3% إلى 4.76 دراهم، مستفيداً من التأثيرات السلبية المستمرة في الجنيه الإسترليني للأسبوع الثاني على التوالي.

وأوضح محللان أن الجنيه الإسترليني تراجع بنسبة 1.3% ليصل الى أدنى مستوى له في خمسة أسابيع مقابل الدولار الأميركي عند 1.2915 دولاراً، مؤكداً أن "الإسترليني" فشل في الاستفادة من قرار الإبقاء على أسعار الفائدة الأميركية دون تغيير وتراجع الدولار.

وتراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدرهم الإماراتي بنهاية الأسبوع الماضي بنسبة 1.3% إلى 4.76 دراهم، حيث استفاد الدرهم من المؤثرات السلبية في الجنيه الإسترليني للأسبوع الثاني على التوالي وارتفع بنسبة 12% أمام العملة البريطانية منذ بداية العام الجاري.

وذكر محللان إن الجنيه الإسترليني أنهى سلسلة ارتفاعاته يوم الجمعة الماضية وتراجع بنسبة 1.3% ليصل الى أدنى مستوى له في خمسة أسابيع مقابل الدولار الأميركي عند 1.2915 دولاراً، متأثراً بحالة عدم اليقين بشأن التداعيات الاقتصادية جراء التصويت الذي صدم البلاد قبل ثلاثة أشهر وأسفر عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ما انعكس على العملة البريطانية بشكل مباشر.

وبين كبير استراتيجي الأسواق في شركة "نور كابيتال"، وليد جرادات أنه "على الرغم من إبقاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي على أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع الماضي، إلا أن الجنيه الإسترليني فشل في الاستفادة من تراجع الدولار الأميركي بعد القرار"، لافتاً إلى أنه بغض النظر عن احتمالية أن يقوم بنك إنجلترا المركزي بجولة تحفيز نقدي أخرى، فإنه من المحتمل أن تشهد الفترة المقبلة خفضاً لمعدلات الفائدة إلى (الصفر) بحلول نهاية العام الجاري، إضافة إلى تضارب الآراء حول توقيت مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي، ما يشكل ضغوطاً كبيرة على العملة البريطانية.

وأوضح مدير الخزينة في شركة "الفردان" للصرافة، عمر عساف، إن تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بمدينة بوسطن الأميركية بأن معدل الفائدة قصيرة الأجل ويجب رفعها في أقرب وقت ممكن، جددت توقعات المستثمرين في السوق بزيادة الفوائد على الدولار في القريب العاجل، والتي أدت الى تدهور الجنيه الإسترليني إلى 4.76 دراهم، نزولاً من مستوى 4.819 دراهم، كما انخفض الدولار الأسترالي إلى 2.7977 درهم، مقارنة مع 2.802 درهم.

ولفت عساف إلى أن اليورو، هو العملة الوحيدة التي تتقدم على الدولار الأميركي ووصلت إلى مستوى 4.124 دراهم، ارتفاعاً من مستوى 4.116 دراهم، بينما أنهى الدولار الكندي تعاملات الأسبوع على 2.788 درهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسترليني يتراجع أمام الدرهم بنسبة 13 خلال الأسبوع الماضي الإسترليني يتراجع أمام الدرهم بنسبة 13 خلال الأسبوع الماضي



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates