المنتج المحلي يتصدر 55 علامة لبيض المائدة في أسواق الدولة
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفاوت كبير في الأسعار والأغلى "العضوي المستورد"

المنتج المحلي يتصدر 55 علامة لبيض المائدة في أسواق الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتج المحلي يتصدر 55 علامة لبيض المائدة في أسواق الدولة

55 علامة لبيض المائدة في أسواق الدولة
أبوظبي – صوت الإمارات

كشفت مسح أجريَ في منافذ بيع رئيسة بالدولة، أن بيض المائدة المنتج محلياً، يتصدر 55 علامة تجارية متنوعة للبيض في أسواق الدولة، حيث يغطي الإنتاج المحلي نحو 70% من الاستهلاك، فيما يغطى الباقي عبر الاستيراد.وأظهر المسح وجود أنواع كثيرة وأحجام متنوعة لبيض المائدة، أبرزها البيض الأبيض والبني والذهبي، إضافة إلى البيض قليل الكوليسترول والمدعم بـ"أوميغا 3"، فضلاً عن البيض العضوي وبيض البط، وغيرها. وتبين أن أسعار طبق البيض راوحت بين 3.7 دراهم و40 درهماً للطبق، وفقاً للعدد والنوعية والشركة المنتجة له.

واعتبر مسؤول وخبير أن التفاوت الكبير في سعر بيض المائدة مسألة طبيعية، نظراً لاختلاف النوعية والحجم، إضافة إلى كلفة الإنتاج والمميزات الخاصة به من شركة إلى أخرى.
وتصدر بيض المائدة المحلي (المنتج في الإمارات)، أكثر من 55 علامة تجارية متنوعة لبيض المائدة في أسواق الدولة، حيث يغطي الإنتاج المحلي نحو 70% من الاستهلاك، فيما يغطى الباقي عبر الاستيراد من الخارج.

وأظهر مسح بيض المائدة وشمل منافذ بيع رئيسة في الدولة، أنه توجد أنواع كثيرة وأحجام متنوعة للبيض، أبرزها البيض الأبيض والبني والذهبي، إضافة إلى البيض قليل الكوليسترول والمدعم بـ"أوميغا 3"، فضلاً عن البيض العضوي وبيض البط، وغيرها.
وتبين، خلال المسح، حرص بعض الشركات على تأكيد تمتع البيض الذي تنتجه بمواصفات خاصة، لجذب المزيد من المستهلكين، وشمل ذلك أنواعاً من البيض المحلي والمستورد على السواء.

ومن أبرز هذه المواصفات أن البيض منتج من الأعلاف الطبيعية، أو أنه بيض درجة أولى، وتمت تغذيته على خضراوات تحتوي على فيتامينات ومعادن، كما أن البيض منتج من دجاج حر التجول، أو تمت تربيته في هواء مفتوح، علاوة على أن البيض يتمتع بفوائد صحية معينة، مصرح بها من منظمة الصحة العالمية، أو أنه بيض يمكن أكله نيئاً.

وأظهر المسح توافر خمسة أحجام رئيسة من البيض، وفقاً لما هو مكتوب على أطباق البيض، هي: البيض "الجامبو"، والبيض "الكبير جداً"، والبيض "الكبير الحجم"، والبيض "المتوسط الحجم"، والبيض "الصغير الحجم".

كما تتوافر أيضاً خمسة أحجام بالنسبة لعدد البيض الموجود في الأطباق، حيث توجد أطباق مختلفة تضم ست بيضات و15 و20 و30 بيضة، أو ما تطلق عليه بعض الشركات "الحجم العائلي"، فضلاً عن الأطباق التي تضم 60 بيضة.

وبين المسح أن أسعار طبق البيض راوحت بين 3.7 دراهم و40 درهماً للطبق، وفقاً لعدد البيض في الطبق ونوعيته والشركة المنتجة له، كما بيّن وجود تفاوت كبير في سعر العدد نفسه من البيض، وفقاً لنوع البيض والمميزات الخاصة به، حيث تبدأ أسعار الطبق ست بيضات من 3.7 دراهم، وهو سعر أحد الأنواع المنتجة المحلية، ليصل إلى 23.75 درهماً للطبق ست بيضات أيضاً، بالنسبة لطبق من بيض البط المستورد.

ويبدأ سعر الطبق 15 بيضة (منتج محلي) على سبيل المثال من 8.5 دراهم، ليصل إلى 25 درهماً للطبق. ويعد سعر طبق البيض العضوي الذي يضم 30 بيضة هو الأعلى في سوق الدولة، إذ وصل سعره إلى 40 درهماً وهو من البيض المستورد، ثم البيض المدعم بـ"أوميغا 3"، الذي يصل أعلى سعر له إلى 27.75 درهماً للطبق 30 بيضة حجم كبير من أحد الأنواع المنتجة محلياً.

وكشف المسح وجود تفاوت في سعر النوع والحجم نفسيهما من البيض، يصل إلى درهم واحد بين منافذ البيع المختلفة، في الوقت الذي حرصت فيه بعض المنافذ على إنتاج البيض الخاص بها، تحت علامات تجارية مختلفة، مثل علامة "كارفور1"، وعلامة "التعاون"، التي ينتجها اتحاد الجمعيات التعاونية، فضلاً عن علامة "اللولو"، التي تنتجها مجموعة "اللولو هايبر ماركت".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتج المحلي يتصدر 55 علامة لبيض المائدة في أسواق الدولة المنتج المحلي يتصدر 55 علامة لبيض المائدة في أسواق الدولة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates