ارتفاع الثقة في اقتصاد اليورو مدعومة بتفاؤل في جميع القطاعات
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤشر المديرين التنفيذيين والمستهلكين صعد لـ111.1 نقطة

ارتفاع الثقة في اقتصاد اليورو مدعومة بتفاؤل في جميع القطاعات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع الثقة في اقتصاد اليورو مدعومة بتفاؤل في جميع القطاعات

منطقة اليورو
لندن - صوت الامارات

كشفت إحصاءات أوروبية، الخميس، عن ارتفاع الثقة في اقتصاد منطقة اليورو خلال شهر يونيو (حزيران) الحالي، لأعلى مستوى لها خلال 10 سنوات، متجاوزة كل التوقعات السابقة، مدعومة بتفاؤل أكثر في جميع القطاعات في الاقتصاد، وتكهنات حول إمكانية إلغاء المركزي الأوروبي التحفيز النقدي الحالي، وهي سياسته المستمرة منذ الأزمة المالية العالمية.

وأظهرت بيانات صادرة عن المفوضية الأوروبية، الخميس، أن مؤشر ثقة المديرين التنفيذيين والمستهلكين صعد إلى مستوى 111.1 نقطة في يونيو الحالي، مقابل 109.2 نقطة في مايو (أيار) الماضي، مسجلاً أعلى مستوى منذ أغسطس (آب) عام 2007، حين سجل المؤشر مستوى 111.8 نقطة آنذاك.

وكانت التوقعات قد أشارت إلى أن الثقة الاقتصادية في منطقة اليورو سترتفع عند مستوى 109.5 نقطة خلال الشهر الحالي، وفقا لاستطلاع أجرته "رويترز" في وقت سابق بين الاقتصاديين والمراقبين.

وساهم التحسن في قطاعات الصناعة، وتجارة التجزئة وقطاع البناء، في ارتفاع الثقة في اقتصاد منطقة اليورو. كما ارتفع مؤشر ثقة الأعمال الصادر عن المفوضية الأوروبية، والذي يشير إلى مرحلة دورة الأعمال، إلى مستوى 1.15 في يونيو/حزيران، مقارنة بقراءة شهر مايو/أيار التي سجلت 0.9، وهي القيمة الأعلى منذ أبريل (نيسان) 2011 عندما سجلت 1.36.

وارتفع مؤشر الثقة للقطاع الصناعي، مدفوعا بتفاؤل المديرين حول تزايد الطلب، وعكست الزيادة في ثقة المستهلكين تقييما أفضل للتوقعات الاقتصادية وتوقعات البطالة في المستقبل.وكان هناك المزيد من التفاؤل في قطاع الصناعة التحويلية، مع ارتفاع مؤشر هذا القطاع إلى 4.5 في يونيو، من مستوى 2.8 في مايو.. وكذلك في الخدمات، حيث ارتفع إلى 13.4 نقطة، من 12.8 في الشهر السابق.وقد تحسنت المعنويات بين المستهلكين في يونيو إلى مستوى «سالب 1.3» نقطة، من مستوى سابق بلغ «سالب 3.3» نقطة.

وفي تجارة التجزئة ارتفع المؤشر خلال يونيو إلى 4.4 نقطة، من 2.0 نقطة في مايو. كما ارتفع في قطاع البناء إلى مستوى «سالب 3.5» نقطة، من مستوى «سالب 5.6» نقطة الشهر الماضي.

وفي الخدمات المالية ارتفع إلى مستوى 23.2 نقطة، من مستوى 20.3 نقطة في مايو.وارتفعت توقعات التضخم للمستهلكين على مدى الـ12 شهرا القادمة إلى 13.0 نقطة، من مستواها في مايو عند 12.8 نقطة، وذلك على الرغم من أن توقعات أسعار البيع بين المصنعين انخفضت إلى 7.2 نقطة، من مستوى 8.2 في مايو.أيضاً، يشير مقياس لنشاط القطاع الخاص إلى أن اقتصاد منطقة اليورو سجل أسرع وتيرة نمو في ست سنوات خلال الربع الثاني، مع ارتفاع مؤشر ثقة الأعمال في ألمانيا إلى مستوى قياسي وارتفاع معنويات المستهلكين في فرنسا.

وقالت المفوضية الخميس إن مؤشرات ألمانيا وفرنسا وهولندا ارتفعت بقوة، وازدادت قليلا في إسبانیا، بینما ظلت دون تغییر في إیطالیا.

وتدعم البيانات الأوروبية الرسمية مؤشرات أخرى مستقلة ظهرت خلال الأيام الماضية، حيث أظهرت بيانات مؤشر «زد. أي. دبليو» لثقة المستثمر، منتصف الشهر الحالي، ارتفاع الثقة باقتصاد منطقة اليورو، عن توقعات المحللين

إذ بلغ مستوى الثقة بالمؤشر 37.7 نقطة خلال يونيو الحالي، مقابل 35.1 نقطة خلال مايو السابق له. وكانت توقعات المحللين السابقة قد أشارت إلى أن ثقة المستثمرين سترتفع عند 37.1 نقطة الشهر الحالي. فيما انخفضت التوقعات المتعلقة بمعدل التضخم في ذات المؤشر، بمقدار 0.6 نقطة لتصل إلى 16.4 نقطة.

وبحسب المؤشرات المستقلة، فمن المتوقع بحسب مركز أبحاث السوق في ألمانيا «معهد جيه إف كيه» أن يرتفع مؤشر ثقة المستهلكين في ألمانيا، أكبر اقتصاد بأوروبا، في يوليو (تموز) المقبل، وذلك للشهر الخامس على التوالي، ويرجع ذلك إلى النمو الاقتصادي الثابت واستقرار سوق العمل.وقال المعهد أمس إن مؤشره لقياس ثقة المستهلكين في ألمانيا سوف يرتفع إلى مستوى 10.6 في المائة في يوليو المقبل، مقابل 10.4 في المائة في يونيو الحالي، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر إلى مستوى 10.5 نقطة فقط.

 وأضاف المعهد في بيان له إن «المستهلكين يعتقدون أن الانتعاش في ألمانيا سوف يكتسب زخما؛ على الرغم من المخاطر الاقتصادية الدولية»

.وكانت كل المؤشرات الفرعية لمؤشر ثقة المستهلكين في ألمانيا، وبالتحديد مؤشر الأداء الاقتصادي وتوقعات الدخل والتخطيط للمشتريات، قد تحسنت خلال يونيو مقارنة بالشهر السابق.

وارتفع مؤشر توقعات الحالة الاقتصادية للشهر الرابع على التوالي خلال يونيو الحالي، بمقدار 6.5 نقطة، ليصل إلى 41.3 نقطة، وهو أعلى مستوى له منذ نحو 3 سنوات

. كما ارتفع مؤشر توقعات الدخل بمقدار 1.7 نقطة، ليصل إلى 60.2 نقطة خلال الشهر الحالي، وهو أعلى مستوى له منذ إعادة توحيد شطري ألمانيا عام 1990.

وتعود النظرة المستقبلية الإيجابية للدخل بدرجة كبيرة إلى تحسن أحوال سوق العمل الألمانية.كما ارتفع مؤشر الاستعداد للشراء بدرجة بسيطة خلال يونيو الحالي، مسجلا 57.9 نقطة، بارتفاع قدره 2.2 نقطة عن الشهر السابق.

كما أبدى المستهلكون استعدادا أكبر لشراء سلع كبيرة بمخاطرة مالية كبيرة.من جهتها، أظهرت بيانات مكتب الإحصاء المركزي الهولندي الصادرة أمس تحسن ثقة المنتجين في هولندا خلال يونيو الحالي، بعد تراجعها الشهر الماضي. حيث ارتفع مؤشر ثقة المنتجين في هولندا خلال الشهر الحالي إلى 7.2 نقطة، مقابل 6.1 نقطة مسجلة في مايو الماضي. وكان المؤشر قد سجل في أبريل الماضي 8.3 نقطة.

وكان المستثمرون في القطاع الصناعي الهولندي الأكثر تفاؤلا خلال الشهر الحالي بفضل توقعات تحسن الطلبيات المسبقة والإنتاج خلال الشهور الثلاثة المقبلة، في حين ظل رأيهم بشأن مخزون السلع تامة الصنع على مستواه دون تغيير يذكر. وجاء المنتجون في قطاع الملابس والجلود على رأس قائمة الأكثر تفاؤلاً، يليهم المنتجون في قطاعي الأخشاب والتشييد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع الثقة في اقتصاد اليورو مدعومة بتفاؤل في جميع القطاعات ارتفاع الثقة في اقتصاد اليورو مدعومة بتفاؤل في جميع القطاعات



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates