تقرير برلماني ينتقد عدم رصد ميزانية لنشر ثقافة النقل الجماعي
آخر تحديث 14:20:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حدد أربعة أسباب لعدم الإقبال على المواصلات العامة

تقرير برلماني ينتقد عدم رصد ميزانية لنشر ثقافة النقل الجماعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقرير برلماني ينتقد عدم رصد ميزانية لنشر ثقافة النقل الجماعي

الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية
أبوظبي – صوت الإمارات

انتقد تقرير برلماني عدم رصد الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية أي مخصصات مالية من ميزانيتها، لتبني أساليب مبتكرة من شأنها نشر ثقافة النقل الجماعي بين المواطنين والمقيمين في الدولة، داعياً إلى تكثيف حملات التوعية في هذا الشأن.

وأكد التقرير البرلماني وجود "تداخل وعدم تنسيق في شأن قطاع النقل الجماعي بين الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية والدوائر المحلية"، مرجعاً ذلك إلى ثلاثة أسباب: أولها: تولي دوائر النقل المحلية الأمور المتعلقة بالنقل الجماعي في دبي وأبوظبي. الثاني: تفاوت الخطط التطويرية للنقل الجماعي، نتيجة اختلاف ميزانيات وأولويات كل إمارة. الثالث: كون دور الهيئة إِشرافياً، إذ يقتصر على اقتراح السياسات العامة، ووضع الخطط والمقترحات في شؤون النقل، أما الهيئات المحلية فهي المعنية بتنظيم السير والمرور في الإمارات، وهو ما نتج عنه - وفقاً للتقرير - تفاوت في خدمات النقل الجماعي على المستوى الاتحادي.

وحدد التقرير أربعة أسباب لما سماه "عدم الإقبال الجماهيري على استخدام المواصلات العامة، ووسائل النقل الجماعي"، أبرزها وجود تفاوت في خدمات ونوعية ووفرة النقل الجماعي بين إمارة وأخرى، وسهولة امتلاك المركبات الخاصة في الدولة، محذراً من إشكالية الازدحام المروري، التي أرجعها إلى نمو معدل السكان بالدولة.

وأشاد تقرير برلماني صادر عن المجلس الوطني الاتحادي، بجهود الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، في تطوير قطاع النقل الجماعي على مستوى الدولة، لافتاً إلى أن أبرز هذه الجهود تمثل في المبادرات التي تقوم بها الهيئة، كورش العمل بالتعاون مع الجهات المحلية في مختلف إمارات الدولة، وتنظيم واستضافة المعارض والمؤتمرات، وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم التي تسهم في تطوير خدمات النقل الجماعي، إضافة إلى تشكيل اللجنة الوطنية لتطوير خدمات نقل الركاب، وإعداد تشريعات خاصة بعمليات النقل الجماعي السياحي للحجاج والمعتمرين، وكذلك وضع معايير ومواصفات لمركبات النقل العامة.

وذكر التقرير أن الدولة تعاني إشكالية الازدحام المروري، الذي يرجع إلى نمو معدل السكان بالدولة، الأمر الذي ترتب عليه ازدياد معدلات الحوادث المرورية الجسيمة العام الماضي، بإجمالي 4788 حادثاً، وزيادة عدد حالات الوفاة الناجمة عن الحوادث، إذ بلغت 725 حالة في العام ذاته، حسب ما ورد في التقرير.

وأوضح أن "إشكالية تنامي الحركة المرورية والازدحام المروري تؤدي إلى تدهور معايير مستوى الخدمة المقدمة على شبكة الطرق، التي تتمثل في حدوث تأخيرات في أزمنة رحلات الركاب، وارتفاع تكاليف تشغيل وسائل نقل الركاب، وشعور مستخدمي الخدمة بالإرهاق البدني والنفسي، وفق بعض الدراسات العلمية المعتمدة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير برلماني ينتقد عدم رصد ميزانية لنشر ثقافة النقل الجماعي تقرير برلماني ينتقد عدم رصد ميزانية لنشر ثقافة النقل الجماعي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:07 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين
 صوت الإمارات - دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين

GMT 17:12 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

"مهرجان دبي للمأكولات" يواصل فعالياته
 صوت الإمارات - "مهرجان دبي للمأكولات" يواصل فعالياته

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 15:59 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالسكري

GMT 19:10 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أبرز المعالم في النمسا لتزوريها في شهر عسلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates