الإمارات للألمنيوم تحول الدولة لخامس منتج عالميًا
آخر تحديث 12:56:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتبنى أحدث التقنيات والابتكارات

"الإمارات للألمنيوم" تحول الدولة لخامس منتج عالميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإمارات للألمنيوم" تحول الدولة لخامس منتج عالميًا

خليفة بن سالم المنصوري
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة، حرص حكومة إمارة أبوظبي على بناء قطاع صناعي يتميز بالتنافسية العالية على المستوى العالمي، ويحدد في الوقت ذاته الفرص الاستثمارية المتاحة في عدد من مجالات هذا القطاع الاستراتيجي من خلال تبني أحدث التقنيات والتكنولوجيا والابتكارات.

وجاء ذلك خلال زيارة وفد دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، برئاسة خليفة سالم المنصوري، وكيل الدائرة بالإنابة، إلى مقر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في مدينة خليفة الصناعية بأبوظبي؛ حيث اطّلع من عبد الله كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، على عمليات إنتاج الشركة وخططه الاستراتيجية بهدف التوسع في إنتاج الألمنيوم بجودة عالية ذات ميزة تنافسية.

وأشار خليفة المنصوري خلال الزيارة، إلى أهمية ودور شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، باعتبارها أحد أهم الأذرع الصناعية الرئيسية التي تعتمد عليها حكومة إمارة أبوظبي في تغذية الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والمساهمة بشكل فاعل في تعزيز دور القطاع الصناعي لإمارة أبوظبي وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بما يحقق التنمية الاقتصادية المستدامة للإمارة وفق ما حددته رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

وأضاف أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، تعدّ أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات خارج قطاع النفط والغاز وأدى النمو الذي حققته الشركة منذ سبعينات القرن الماضي في تحويل الإمارات من دولة لا تنتج الألمنيوم إلى خامس أكبر دولة منتجة لهذا المعدن في العالم.

وأوضح خليفة المنصوري، بأن الخطط المستقبلية لمكتب تنمية الصناعة التابع للدائرة بشأن تطوير القطاع الصناعي، تركز على دعم الصناعات الرئيسية الكبرى والقائمة حالياً في الإمارة وهي الحديد والصلب والألمنيوم والبتروكيماويات؛ وذلك من خلال الترابط مع الصناعات الأخرى المستهدفة كالطيران والدفاع والمعدات الصناعية والمنتجات البلاستيكية ومنتجات المعادن المشتقة؛ وذلك بما يسهم في تنشيط قطاعات جديدة ترتبط بالصناعات الأخرى مثل: صناعة المواد الغذائية والصناعات الدوائية وأيضاً الطاقة المتجددة وغيرها.

واستمع خليفة سالم المنصوري والوفد المرافق له من كبار مسؤولي دائرة التنمية الاقتصادية، إلى شرح من عبد الله كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، عن مكانة الشركة ووضعها في منظومة القطاع الصناعي في إمارة أبوظبي والدولة بشكل عام بالإضافة إلى خططها الاستراتيجية في الترويج لمنتجاتها والتوسع الجغرافي لنشاطها التجاري على المستويين الإقليمي والدولي.

وذكر عبد الله كلبان: "نعتمد في شركتنا على سلسلة توريد محلية تنافسية وقاعدة عملاء تنمو وتكبر لتحقيق النجاح التجاري. لقد نما كلا العامِليْن معنا على مر العقود، وتشرفنا بتقديم هذا الشرح لسعادته، حول مساهمتنا في ازدهار الصناعة وتحقيق التنمية الاقتصادية للدولة".
وقام الوفد بجولة ميدانية في مصهر الطويلة، التابع للشركة وموقع البناء القريب من مصفاة الطويلة للألومنيوم، ويقع المجمع الصناعي في منطقة الطويلة ويمتد على مساحة أكبر من جزيرة المارية في أبو ظبي بخمسة أضعاف.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات للألمنيوم تحول الدولة لخامس منتج عالميًا الإمارات للألمنيوم تحول الدولة لخامس منتج عالميًا



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates