بن سالم المنصوري يكشف مبادرات تعزز بيئة الأعمال
آخر تحديث 07:31:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد على أهمية التزام المركبة المتنقلة بالمظهر الخارجي

بن سالم المنصوري يكشف مبادرات تعزز بيئة الأعمال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن سالم المنصوري يكشف مبادرات تعزز بيئة الأعمال

خليفة بن سالم المنصوري
ابوظبي - صوت الامارات

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي رخصة السيارات المتنقلة لممارسة 16 نشاطاً تجارياً كمرحلة أولى، بهدف تعزيز ريادة الأعمال والمساهمة في تأمين مزيد من النشاطات الخدماتية في الإمارة. وأكد وكيل الدائرة بالإنابة خليفة بن سالم المنصوري في مؤتمر صحافي أمس، أن الدائرة في صدد إطلاق مبادرات تعزز بيئة الأعمال في الإمارة، وتساهم في استقطاب المواطنين كي يكونوا شركاء رئيسيين ومهمين في قطاع الأعمال.

وأشار إلى أن رخصة السيارات المتنقلة مخصصة لمواطني الإمارات فقط، تندرج ضمن مبادرة رخصة تاجر أبو ظبي التي لا تتطلب شرط تقديم عقد إيجار وتأسيس في مرحلتها الأولى، وتصدر إلكترونياً عبر الموقع الدائرة.

وأوضح أن الرخصة تفتح المجال أمام المواطنين لبدء نشاط تجاري صغير، يؤمن قاعدة خدمات واسعة في الإمارة، إذ تم التركيز على عدد من النشاطات التجارية والخدماتية المهمة كالخياطة وبيع الملابس والتصوير وتبديل الإطارات وتصليحها والحلاقة وغيرها، وهي تتميز بطلب استهلاكي مرتفع وإقبال كبير من المستهلكين.

وقال المنصوري: نعمل على تشجيع المواطنين للدخول في قطاع الأعمال من خلال المشاركة في مثل هذه المبادرات، التي لا تتطلب رأسمالاً كبيراً، وتتميز بإجراءاتها البسيطة والسهلة ما يمكنهم من الدخول إلى عالم الأعمال لتحقيق الاستدامة في بيئة الأعمال على مستوى الإمارة.

وتشمل النشاطات المحددة لممارسة نشاط رخصة السيارات المتنقلة خياطة الملابس الرجالية العربية، وتفصيل الملابس النسائية وخياطــتها وبيع ملابس الأطفال الجاهزة، وتغليف الهدايا وتنسيق الزهور الطبيعية والصناعية وبيع الأعلاف بالتجزئة واستوديو تصوير وتبديل الإطارات وتصليح البطاريات الجافة وبيعها بالتجزئة وتنظيف السيارات وتلميعها، وصالون حلاقة للحيوانات الأليفة وقص الشعر للنساء والرجال والأطفال وتصفيفه، وصيانة التمديدات الصحية، وتصليح الأجهزة الإلكترونية المنزلية.

ووضعت الدائرة بعض المعايير الخاصة برخصة السيارات المتنقلة ضمن مبادرة "تاجر أبو ظبي" من أهمها استخراج رخصة "تاجر أبو ظبي" محدداً فيه نشاطاً واحداً فقط يرغب في مزاولته، وتقديم التصريح للحصول على المركبة المتنقلة التي يستوجب أن تكون مستوفية للشروط والمتطلبات الخاصة بإدارة المرور والترخيص في شأن صلاحية المركبة، على أن يعمل في كل واحدة عاملان فقط. وأكدت الدائرة أن رخصة "تاجر أبو ظبي" سجلت منذ الإعلان عن إطلاقها بداية هذا الشهر، استخراج 81 رخصة منها 40 لنشاط التجارة العامة و16 للاستيراد و8 وكالات تجارية و7 للتصدير و5 لوسيط تجاري وغيرها.

وفي السياق، أكد مدير إدارة التراخيص التجارية في الدائرة محمد علي المرر، أهمية التزام المركبة المتنقلة بالمظهر الخارجي المعتمد من الدائرة بناء على التصريح، كما يتوجب التزام الشروط واللوائح والقرارات الخاصة بمزاولة نشاط السيارات المتنقلة قبل ممارسته، مع ضرورة وضع رقمي التصريح والرخصة التجارية والاسم التجاري، ورقم الاتصال المخصص للشكاوى في مكان بارز في السيارة. وعرضت الدائرة بعد المؤتمر الصحافي نماذج السيارات المتنقلة التي تم تصريحها ضمن فئة "تاجر أبو ظبي".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن سالم المنصوري يكشف مبادرات تعزز بيئة الأعمال بن سالم المنصوري يكشف مبادرات تعزز بيئة الأعمال



GMT 17:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"باول يُؤكّد مُعدّلات رفع الفائدة تقترب مِن "المُحايد

GMT 14:41 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

"بوتين يُشيد بدور السعودية في نجاح اتفاق "إنتاج النفط

GMT 14:05 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

علاقة ترامب مع الصين ستؤثر سلباً على الاقتصاد

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة سوروس تؤكّد أنها ستصفي أعمالها في تركيا

GMT 14:40 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مستثمرون يسعون إلى وقف الحرب بين بكين وواشنطن

تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates