وزارة الاقتصاد الإماراتية تطلق 13 خدمة ذكية خاصة بالعلامات التجارية
آخر تحديث 21:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توفر نظامًا متكاملاً لحمايتها وإنجاز معاملاتها

وزارة الاقتصاد الإماراتية تطلق 13 خدمة ذكية خاصة بالعلامات التجارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الاقتصاد الإماراتية تطلق 13 خدمة ذكية خاصة بالعلامات التجارية

وزارة الاقتصاد الإماراتية
أبو ظبي - سعيد المهيري

أطلقت وزارة الاقتصاد الإماراتية 13 خدمة ذكية جديدة، تتعلق بالعلامات التجارية، في خطوة تمثل إضافة مهمة إلى منظومة الخدمات الذكية التي تقدمها الوزارة إلى جمهور المتعاملين في الدولة، في مختلف المجالات المتعلقة باختصاصاتها ومهامها، وذلك عبر موقعها الإلكتروني، أو من خلال تطبيقها الرسمي المتوافر في كل المتاجر الذكية الخاصة بأجهزة الهاتف الذكي، والأجهزة اللوحية.
 
وقال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، إن إطلاق مجموعة الخدمات الذكية الجديدة يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة لتعزيز العمل بمفهوم الحكومة الذكية، والدفع قدمًا بمسيرة التحول الذكي للخدمات الحكومية في مختلف القطاعات، وتقليل أعداد المراجعين لمكاتب الوزارة بنسبة 80%، التزامًا بتوجيهات القيادة السياسية، وتحقيقًا لمبادرة الحكومة الذكية على المستوى الاتحادي، التي تهدف إلى رفع مستوى رضا المتعاملين، وإسعاد المجتمع، وترتقي بمكانة الإمارات وكفاءة إداراتها ومؤسساتها، وتطوير بيئة الأعمال فيها على الصعيد العالمي، الأمر الذي يخدم الرؤية الاستراتيجية للوزارة، والمتمثلة في إرساء دعائم اقتصاد تنافسي متنوع، مبني على المعرفة والابتكار، بقيادة كفاءات وطنية.

 وأضاف أن الخدمات الجديدة المتعلقة بالعلامات التجارية تمثل امتدادًا لمجموعة الخدمات الذكية التي توفرها الوزارة لمتعامليها، ضمن عدد من المجالات التي تقع في نطاق اختصاصها، حيث نجحت الوزارة في تحقيق تحول ذكي في خدماتها ذات الأولوية بنسبة 100%، ويأتي إطلاق هذه الخدمات الـ13 ليوسع نطاق التحول الذكي في خدمات الوزارة، ويؤكد استدامة الجهود المبذولة في هذا المسار التنموي المهم، وسعيها الدائم إلى تقديم كل الخدمات الإدارية، وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.

وأوضح "المنصوري" أن الوزارة حريصة على انتهاج أفضل تطبيقات وممارسات الملكية الفكرية، وتأتي خطوة إطلاق 13 خدمة جديدة في مجال العلامات التجارية لتعزز هذا المسار، عبر توفير منظومة ذكية متكاملة ذات جودة عالية لخدمة أصحاب العلامات التجارية، وتسهيل الإجراءات التي تحفظ حقوقهم وتيسر إنجاز المعاملات المتعلقة بهم، الأمر الذي يعزز من الثقة في بيئة الأعمال في الدولة، ويسهم في تحقيق أهداف الوزارة بحماية حقوق الملكية الفكرية، وتهيئة بيئة محفزة للبحث والتطوير والابتكار والإبداع، تجسيدًا لمرتكزات رؤية "الإمارات 2021".

وأضاف أن الإمارات تعد الدولة العربية الأولى التي تربط أنظمة العلامات التجارية لديها بنظام "الآي باس" (IPAS) العالمي، الخاص بإدارة العلامات التجارية، التابع للمنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو"، وأن توفير الخدمات الجديدة في هذا المجال من شأنه أن يضيف بعدًا جديدًا من التميز إلى هذه المنظومة.

ومن جانبه، قال الدكتور علي إبراهيم الحوسني، الوكيل المساعد لقطاع الملكية الفكرية في وزارة الاقتصاد، إن إطلاق 13 خدمة ذكية جديدة في إدارة العلامات التجارية، من تسجيل وتجديد ورهن وتعديل وشطب وإلغاء وترخيص، وغيرها من التعاملات التي تلبي احتياجات مجتمع الأعمال في هذا الصدد، سيسهم دون شك في إحداث تطوير مهم في نظام العلامات التجارية في الدولة، بما يعزز ريادتها وتنافسيتها العالية في قطاع الملكية الفكرية، ويدعم خطواتها نحو بناء الاقتصاد المعرفي المستدام.

وفي السياق ذاته، أوضحت فاطمة الحوسني، مديرة إدارة العلامات التجارية في وزارة الاقتصاد، أن الوزارة قطعت أشواطًا مهمة في تطوير العمل بنظام "الآي باس" للعلامات التجارية، والربط مع قواعد بيانات منظمة "الويبو".

وأوضح عصام الفلاسي، مدير إدارة تقنية المعلومات في وزارة الاقتصاد، أن البيئة التكنولوجية التي تخدم العلامات التجارية في الوزارة تشمل خدمات تسجيل علامة تجارية، الاستعلام، التجديد، الرهن، انتقال الملكية، تعديل بيانات المالك، تعديل شكل العلامة، تعديل بيان المنتجات، شطب العلامة، إلغاء العلامة، الترخيص بالاستعمال، الترخيص بالاستعمال من الباطن، وتغيير وكيل التسجيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الاقتصاد الإماراتية تطلق 13 خدمة ذكية خاصة بالعلامات التجارية وزارة الاقتصاد الإماراتية تطلق 13 خدمة ذكية خاصة بالعلامات التجارية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 22:04 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أمين الشرقية يفتتح بطولة "عز وهيبة" للفروسية

GMT 00:53 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

جامعة الباحة تدشن قاعات التعليم الإلكتروني

GMT 20:42 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

السياح والزوار الإجانب يشيدون بمهرجان الظفرة الثامن

GMT 22:41 2013 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

الدلافين تتمتع بذاكرة فائقة

GMT 16:50 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

خلايا شمسية جديدة متطورة تتبع أشعة الشمس

GMT 03:47 2013 الخميس ,04 إبريل / نيسان

اليابان تقرر تحرير سوق الكهرباء ابتداء من 2016

GMT 19:20 2017 الأحد ,02 تموز / يوليو

"إسعاف دبي" تدشن خدمة "المستجيب النسائي"

GMT 15:54 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "اليم انانتارا" يعيد الحياة لمساكن الأجداد بشكل عصري

GMT 01:51 2014 الجمعة ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حجاب العروس أصبح مميزًا من حيث التطريز والتصميم

GMT 13:16 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عملاء "غوغل" يكشفون عن عيوب هاتفي "بيكسيل 2"

GMT 09:58 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

مكتوم بن محمد بن راشد يحضر أفراح العامري

GMT 22:55 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب النمسا

GMT 21:37 2020 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يتهم وسائل الإعلام بحجب معلومات حول انتشار كوفيد-19

GMT 03:35 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

سلحفاة "مُعمّرة" تتسبّب في كارثة داخل منزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates