صوت الإمارات - المغرب يقرر وقف الاقتطاعات الضريبية من الحسابات البنكية للمقاولات

بنكيران يدعو إلى إرساء جو من الثقة بين الدولة والمواطن

المغرب يقرر وقف الاقتطاعات الضريبية من الحسابات البنكية للمقاولات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المغرب يقرر وقف الاقتطاعات الضريبية من الحسابات البنكية للمقاولات

عبدالإله بنكيران - رئيس الحكومة المغربية
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور قرر رئيس الحكومة المغربية، عبدالإله بنكيران، وقف الاقتطاعات الضريبية من الحسابات البنكية للمقاولات، مطمئنًا رجال الأعمال وأرباب المقاولات والملزمين والضريبيين، وذلك افتتاح المناظرة الوطنية للجبايات في مدينة الصخيرات في ضواحي العاصمة الرباط. وقال بنكيران، "أحسن أن نكون في دولة مستقرة مع ثروات أقل، من أن نكون في دولة مضطربة مع ثروات أكثر، ولابد أن ينتبه أرباب المقاولات ورجال الأعمال الميسورين عمومًا إلى أن الاستقرار ليس من الممكن أن يبقى مسؤولية الحكومة أو شخص معين، بل الاستقرار عمل تضامني يقوم به أفراد المجتمع كافة"، مؤكدًا أن حكومته اتخذت هذا القرار من الناحية العلمية، بعدما تبين أن هناك صعوبات قانونية تعترض تطبيقه، وهو ما جعلنا نتخذ قرارًا على مستوى الحكومة بإصدار قانون يمنع هذه الاستخلاصات المباشرة للضرائب، باعتبار أن المواطن هو من يؤدي الضريبة، وإذا كانت هناك مشكلة بينه وبين إدارة الضرائب، فعليها أن تلجأ إلى حسابه البنكي، فهذا ما سيتوقف ما أن يصدر قانون في الموضوع في أقرب الآجال"
وأشار رئيس الحكومة إلى أن المغرب في حاجة إلى عدالة ضريبية حقيقية، وقال "العدالة الضريبية هي أن كل مواطن يؤدي ما لا يربك مقاولته، ولا يشعر بأنه يفقد كل ما يربح ومجهوداته كافة لصالح الدولة، ويجب أن تكون هناك عدالة ضريبية تأخذ من المواطنين بمقدار يشعر أنه يؤدي الذي عليه، ولكن ينعم بجهوده ومغامرته بوقته وبرأسماله، وينظر المواطن المغربي إلى الضريبة بطريقة مبالغ فيها، لذلك نحن في حاجة إلى ثقافة جديدة، سنرسي ركائزها عبر الحوار الجديد عن الإصلاح الضريبي الضروري، والذي سيكون مساره طويلاً، لكن سيكون متابعًا من مختلف المتدخلين والفاعلين والشركاء، المطالبين أيضًا بتعديله تدريجيًا لبلوغ نظام ضريبي عادل ومعقول، حتى لا يغلق المركب الذي نركبه جميعا".
وأوضحت رئيس الاتحاد، مريم بنصالح، أن "النظام الضريبي المغربيغير عادل، لأن 80 في المائة من الضريبة على الشركات يؤديها 2 في المائة من المقاولات، ونصف المقاولات المغربية تصرح بعجز مزمن، وأن الإصلاح الضريبي يحتاج إلى شجاعة سياسية لنصل إلى عدالة ضريبية حقيقية، وإرساء مناخ ثقة لخلق مزيد من فرص العمل"، مشيرة إلى أن الإصلاح الضريبي على القيمة المضافة، ومحاربة المقاولات التي تعمل في القطاع غير المهيكل، والحفاظ على تنافسية المقاولات بإخضاعها لضريبة تصاعدية على الشركات بناءا على حجم نشاطها.
وأكد وزير الاقتصاد والمال، نزار بركة، أن "الإصلاح الضريبي يجب أن يرتكز حول أربعة محاور أساسية، تشمل إقرار نظام جبائي عادل يساهم فيها الملزمون كل حسب قدرته الإسهامية، وذلك في إطار تصور شمولي يحقق الإنصاف، ويراعي خصوصيات المقاولات الصغرى جدًا، ويستهدف الطبقة الوسطى ويقوي آليات التضامن، ووضع نظام جبائي يتماشى مع أولويات السياسة الاقتصادية المعتمدة، يكون بمثابة محرك للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وداعم لتنافس المقاولة ولخلق فرص للشغل وتشجيع التشغيل الذاتي، ولضمان قواعد المنافسة الشريفة، زيادة على تعزيز والشراكة بين الإدارة والملزمين من خلال وضع ميثاق جبائي يقوم على وضوح الرؤيا واستقرار السياسة الضريبية وتبسيط الإجراءات وتحسين إجراءات المراقبة ومحاربة الغش والتهرب الضريبي، ووضع نظام ينسجم مع الرهانات المطروحة، يساهم في تمويل النمو المحلي في إطار التوازن والتضامن المجالي".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - المغرب يقرر وقف الاقتطاعات الضريبية من الحسابات البنكية للمقاولات  صوت الإمارات - المغرب يقرر وقف الاقتطاعات الضريبية من الحسابات البنكية للمقاولات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - المغرب يقرر وقف الاقتطاعات الضريبية من الحسابات البنكية للمقاولات  صوت الإمارات - المغرب يقرر وقف الاقتطاعات الضريبية من الحسابات البنكية للمقاولات



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - "نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates