صوت الإمارات - احتجاجات على مشروع تنمية إقليم قناة السويس

وسط تأكيدات بعدم تأثر حركة الملاحة

احتجاجات على مشروع "تنمية إقليم قناة السويس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احتجاجات على مشروع "تنمية إقليم قناة السويس"

صورة أرشيفية لشباب بورسعيد خلال وقفتهم الرافضة لمشروع تنمية إقليم قناة السويس
السويس ـ يسري محمد

تظاهر، الجمعة، عدد من المحتجين بمحافظات القناة الثلاث (الإسماعيلية وبورسعيد والسويس ) عند المجرى الملاحي لقناة السويس بدءاً من السويس عند المدخل الجنوبي على البحر الأحمر حتى بورسعيد عند المدخل الشمالي على البحر المتوسط مروراً بالإسماعيلية في القطاع الأوسط للقناة، احتجاجاً على مشروع قانون "تطوير محور إقليم قناة السويس"، والذي أعلنت عنه الحكومة المصرية. ومن جانبه قال مسؤول في هيئة قناة السويس "إن الملاحة لما تتأثر نهائياً باحتجاجات المحافظات الثلاثة، وعبرت القناة اليوم 45 سفينة في الاتجاهين حمولتها مليونيين و37 ألف طن.
ويعترض المحتجين على مشروع القانون الذي يعطي رئيس الجمهورية الحق بتعيين 15 فرداً، غير معروف من هم وكيف اختارهم وهو من له الحق في عزلهم أو التجديد لهم وأن يكون مجلس إدارة الإقليم بديلاً عن الحكومة، والوزارات كلها، ماعدا الدفاع والداخلية والعدل، وأن يتم فصل شرق التفريعة وخليج السويس والسخنة ووادي تكنولوجيا الإسماعيلية وسيناء عن باقي مصر، وأن المنطقة لها نظام تعليم وإدارة، وقانون عمل، وتأمينات اجتماعية، والسجلات التجارية، والنظام الضريبي غير المعمول به في باقي الجمهورية على حد وصفهم.
وقال المحامي محمد حنفي واحد المشاركين في الاحتجاجات أثناء تواجده عند المجرى الملاحي للقناة بالمنطقة رقم 6 بالإسماعيلية: نرفض تماماً المشروع لان به الكثير من الغموض، ونخشى أن يتم بيع قناة السويس وأراضيها، وأهالي منطقة القناة لا يشعرون أساساً بأي عائد لقناة السويس، ولا نتوقع أن يكون هناك عائداً من هذا المشروع غير واضح المعالم.
وقالت رابطة حقوقي القناة في بيان لها : ليس من حق مجلس إدارة هيئة الإقليم تملك أراضي الدولة وتخصصها للمستثمرين وتؤجرها وتبيعها وتنتزع ملكية الأراضي من الشعب بدون أي رقابة لا من الحكومة ولا مجلس النواب ولا الشورى .
وأضاف البيان: المشروع سوف يؤدي إلى وجود فساد وعمولات وإدارة وسلطة بدون حسيب ولا رقيب وسيكون هناك تسهيلات للمستثمرين بإعفائهم من الضرائب والرسوم والجمارك وأن تعمل في الإقليم.

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - احتجاجات على مشروع تنمية إقليم قناة السويس  صوت الإمارات - احتجاجات على مشروع تنمية إقليم قناة السويس



 صوت الإمارات -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء تبيّن مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…
 صوت الإمارات - تعرف على "شيانغ ماي" أفضل مدن آسيا وأكثرها حيوية

GMT 14:36 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الأمن تحاصر منزل نائب الرئيس الأفغاني
 صوت الإمارات - قوات الأمن تحاصر منزل نائب الرئيس الأفغاني
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 10:53 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات توضح سبب طرح "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 12:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا

GMT 12:11 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب ومثير
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates