الإمارات تصنع المستقبل وتحقق المركز الأول عالميًا في مجال الكفاءة الحكومية
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حققت أكبر قفزة بين مختلف الدول في مجال التنافسية للعام 2013

الإمارات تصنع المستقبل وتحقق المركز الأول عالميًا في مجال الكفاءة الحكومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تصنع المستقبل وتحقق المركز الأول عالميًا في مجال الكفاءة الحكومية

الإمارات الأولى عالميًا في مجال الكفاءة الحكومية
أبوظبي ـ سعيد الشامسي

حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة على المركز الأول عالميًا في مجال الكفاءة الحكومية، وحققت أكبر قفزة بين جميع دول العالم في مجال التنافسية بين الدول هذا العام، لتصل إلى المركز الثامن عالميًا، وتحقق أيضًا المركز الرابع عالميًا في مجال الأداء الاقتصادي، بحسب الكتاب السنوي للتنافسية العالمية ‬2013، الذي يُعد أحد أهم التقارير العالمية التي تقيس مستوى تنافسية الدول، ويصدر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية في

سويسرا، وفق بيان صحافي، وزعته وزارة شؤون الرئاسة الاماراتية.
وجاءت الإمارات أيضًا في المركز الأول عالميًا في مجال الترابط المجتمعي، وفي مجال القيم والسلوكيات، والخامسة عالميًا في مؤشر التوظيف، والسادسة عالميًا في محور ممارسات الأعمال، إضافة إلى تقدمها الكبير في ‬19 مؤشرًا مختلفًا لتكون ضمن الـ‬10 الأُوَل عالميًا في التنافسية العالمية في التقرير العالمي للتنافسية.
وقال رئيس مجلس الوزراء الإماراتي محمد بن راشد آل مكتوم: إن الإمارات هي "عبارة عن فريق عمل واحد يقوده رئيس الدولة، ويهتم بكل مواطن ومواطنة، ويبني مستقبلاً راسخًا لكل أبناء الوطن".
وأكد أن "تضافر الجهود الاتحادية مع المحلية حقق لنا أكبر قفزة بين جميع دول العالم في مجال التنافسية، خلال عام واحد، لنصل إلى الثامن عالميًا في التنافسية، ونحقق المركز الأول في مجال الكفاءة الحكومية".
وأضاف أن "هذا الإنجاز هو ثمرة عمل لآلاف فرق العمل في الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، وهو رسالة واضحة يريد شعب الإمارات إيصالها إلى العالم بأنه لا يرضى بغير المركز الأول"، موضحًا أن "هذا الإنجاز يتطلب بذل المزيد من الجهود، وتوجيه جميع الطاقات لتحقيق (رؤية الإمارات ‬2021) في أن نكون من الأوائل عالميًا في كل المجالات".

الإمارات تصنع المستقبل وتحقق المركز الأول عالميًا في مجال الكفاءة الحكومية


واعتبر أن "النتائج تؤكد توازن نهج التنمية لدينا، وعدم تغليب جانب على الآخر"، كما أكد أن الإمارات لديها طموحات كبيرة، وأن السنتين المقبلتين ستشهدان إطلاق مبادرات تنموية كبيرة ستبهر العالم، وستنقل الإمارات إلى مراحل جديدة في الأداء الاقتصادي والتنموي بشكل عام.
وتابع: "متفائلون بالمستقبل، وواثقون في أبناء الوطن، ومستمرون في العمل، وستبقى غايتنا تحقيق السعادة لأبناء الإمارات".
ويُعد تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية من أهم التقارير السنوية العالمية التي تقيس مستوى تنافسية الدول، كما يُعَد التقرير أيضًا من المراجع الأساسية التي يعتمد عليها كبار المسؤولين الحكوميين والمستثمرين وصنّاع القرار العالميين.
ويُصنّف التقرير تنافسية الدول، من خلال أكثر من ‬300 معيار قياسي تعتمد في تصنيفها على بيانات إحصائية ونتائج استبيانات توزع على التنفيذيين، وذلك لاستقصاء آرائهم بشأن بيئة الأعمال والخدمات، وفرص النمو الاقتصادي، والاستدامة البيئية، وجودة الحياة في الدولة.
ويُعتبر تحسن الدولة في المحاور الرئيسة الأربعة للتقرير من أكثر العوامل التي أسهمت في صعود الإمارات إلى هذه المرتبة المتقدمة هذا العام، حيث صُنّفت الأولى عالميًا في محور الكفاءة الحكومية، بعد أن ارتقت من المركز الثالث للعام ‬2012، وتحسّن تصنيف الإمارات في محور الأداء الاقتصادي، الذي قفزت فيه سبع مراتب لتصنف في المرتبة الرابعة عالميًا، وتحقيقها أعلى درجات التحسّن في محور كفاءة الأعمال، بحيث ارتقت ‬10 مراكز لتشغل المرتبة التاسعة عالميًا.
وخرجت الإمارات من العالم الثالث وهي ضمن الدول العشرة الأوائل، حيث جاءت الأولى عالميًا في الكفاءة الحكومية، كما حصلت على المركز الأول عالميًا في الترابط الأسري، وكانت الأولى عالميًا كذلك في القيم والسلوكيات وفي الترويج لصورتها خارجيًا، فيما حلت الإمارات ثانية عالمًيا في الخبرة الدولية ونظام التقييم، بينما جاءت ثالثة عالميًا في الثقافة الوطنية، ورابعة عالميًا في الأداء الاقتصادي، في الوقت الذي حلت فيه خامسة عالميًا في مؤشر التوظيف، وسادسة عالميًا في ممارسات الأعمال، في حين جاءت الإمارات سابعة عالميًا في التجارة الدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تصنع المستقبل وتحقق المركز الأول عالميًا في مجال الكفاءة الحكومية الإمارات تصنع المستقبل وتحقق المركز الأول عالميًا في مجال الكفاءة الحكومية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates