صوت الإمارات - الحكومة السورية تقيل وزير النفط بحجة إبرام عقود مع جبهة النصرة

فيما اعتبرته المعارضة تمهيداً لإخراجه بصورة "سوداء"

الحكومة السورية تقيل وزير النفط بحجة إبرام عقود مع "جبهة النصرة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة السورية تقيل وزير النفط بحجة إبرام عقود مع "جبهة النصرة"

الحكومة السورية
دمشق - جورج الشامي

كشفت إحدى الصفحات الموالية للنظام السوري على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن تورط مسؤولين سوريين كبار في وزارة النفط السورية بالتعامل مع "جبهة النصرة"، وتوقيع عقد شهري بقيمة 150 مليون ليرة لحماية معمل غاز الجبسة، و جاء ذلك بالتزامن مع حديث مصادر رسمية سورية عن نية الرئيس بشار الأسد تعيين حكومة جديدة نهاية الشهر الجاري.
هذا ونشرت الصفحة موالية تقريراً لثلاثة مهندسين عاملين في حقول غاز الجبسة في دير الزور تحدث عن تورط مسؤولين رسميين بمن فيهم وزير النفط الحالي سليمان العباس في عمليات بيع للنفط وعقد صفقات مع "جبهة النصرة" و"الجيش الحر" لحماية حقول النفط.
وتحدث المهندس كاتب التقرير بشيء من التفصيل عن آليات الفساد وقال "إن ابن رئيس المجلس المحلي لمدينة الشدادي معاوية خليل الوكاع،  وكان رئيس ورشة الاتصالات في معمل غاز الجبسة، و هو حاليًا عضو لجنة التفاوض وممثل الحكومة بالتفاوض مع جبهة النصرة لسرقة الحفارات، والحقول النفطية ومعمل الغاز بإشراف معاون مدير معمل الغاز حاليًا أحمد خللو، حيث تم توقيع عقد يمنح جبهة النصرة مبلغ 150 مليون ليرة شهرياً لحماية معمل الغاز في حين تمت سرقة المعمل بالكامل ومخازنه وبيعها للعثماني" في إشارة إلى تركيا.
وأضاف كاتب التقرير المنشور على صفحة أحد الموالين للنظام "إنه ومهندسين زميلين توجهوا لدمشق لكشف آليات الفساد لكن أحدا في وزارة النفط لم يهتم بالقصة، مطالباً بعرض المشكلة أمام الأسد وملمحاً إلى وجود جهات نافذة وراء هذه الشبكة حتى في القصر الجمهوري".
و على الجانب الآخر جاء رد المعارضة السورية مباشر، حيث قال أحد المواقع مفسراً الحالة: "يستحيل على وزير في نظام الأسد صرف أي مبلغ دون علم المنظومة الأمنية والمالية، وما نشر عن الوزير يرمي التمهيد إلى إخراجه من وزارة الحلقي بصورة سوداء، كما يرمي النظام من وراء هذه الخطوة بيان أن تشكيل الوزارة الجديدة خطوة للقضاء على الفساد الذي يتمثل هذه المرة في إبرام عقود مع جبهة النصرة".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الحكومة السورية تقيل وزير النفط بحجة إبرام عقود مع جبهة النصرة  صوت الإمارات - الحكومة السورية تقيل وزير النفط بحجة إبرام عقود مع جبهة النصرة



 صوت الإمارات -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان أنيق باللون الأسود

ميلانو _ ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا باللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…
 صوت الإمارات - تعرف على "شيانغ ماي" أفضل مدن آسيا وأكثرها حيوية

GMT 14:36 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الأمن تحاصر منزل نائب الرئيس الأفغاني
 صوت الإمارات - قوات الأمن تحاصر منزل نائب الرئيس الأفغاني
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 10:53 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات توضح سبب طرح "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 12:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 16:27 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

علاج من سم القواقع البحرية للتخلص من آلام الظهر

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا

GMT 12:11 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب ومثير
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates