صوت الإمارات - اليمن يؤكد أنه غطى عجز موازنته من مصادر آمنة وغير تضخمية

نفى طباعة أي مبالغ من عملته المحلية لمواجهة الإنفاق العام

اليمن يؤكد أنه غطى عجز موازنته من مصادر آمنة وغير تضخمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليمن يؤكد أنه غطى عجز موازنته من مصادر آمنة وغير تضخمية

البنك اليمني المركزي
صنعاء ـ  علي ربيع

صنعاء ـ  علي ربيع أكد اليمن عدم طباعة أي مبالغ  نقدية جديدة من عملته المحلية في العامين الأخيرين لسداد العجز في الموازنة أو مواجهة الإنفاق العام ،وقال إن  احتياطياته الخارجية  تغطي 150 بالمائة من العملة المحلية المتداولة في البلاد، والبالغة حتى نهاية آيار/مايو 2013 الماضي حوالي 800 مليار ريال(215ريال للدولار). كما كشف أن احتياطيه من النقد الأجنبي بلغ 5.8مليار دولار  بنهاية الشهر نفسه، وأن العجز في الموازنة الحالية للأشهر الماضية تم تغطيته من مصادر آمنة غير تضخمية.
جاء ذلك في تصريحات رسمية أدلى بها الأربعاء، محافظ البنك اليمني المركزي محمد عوض بن همام، وأكد فيها أن نتائج التنفيذ الفعلي لموازنة الدولة حتى 31 أيار/مايو الماضي جاءت في إطار الاعتمادات المخططة في موازنة الدولة المقرة من البرلمان مطلع العام الجاري.
مبينا أن هذا العجز لم يتجاوز 210 مليار ريال(نحو مليار دولار) حتى نهاية  أيار/مايو،  مقارنة بمبلغ 682 مليار ريال(3 مليارات دولار) إجمالي العجز الكلي المقر للعام 2013بأكمله.
و قال بن همام " إن العجز حتى 31أيار/ مايو الماضي تم تغطيته كاملا من مصادر آمنه وغير تضخمية من خلال سندات وأذونات الخزانة التي اكتتبت فيها البنوك والمؤسسات والأفراد".
وأرجع النتائج الإيجابية لمواجهة هذا العجز، إلى" التنسيق الكامل بين البنك المركزي اليمني ووزارة المالية، للمواءمة بين الإيرادات والنفقات العامة، والذي انعكس إيجابا على استقرار الأوضاع النقدية وأسعار الصرف"مؤكدا أن الحكومة لم تلجأ لأي إصدارات نقدية  للعملة منذ نهاية العام 2011  من أجل مواجهة الإنفاق العام أو سد أي عجز في الموازنة.
ولفت المسؤول اليمني إلى إيجابية توقعات النمو الاقتصادي لهذا العام ،مشيراً إلى نتائج المباحثات الفنية التي عقدت بين اليمن وصندوق النقد الدولي نهاية نيسان/أبريل الماضي والتي تم فيها الاتفاق على توقعات تطورات المؤشرات المالية والاقتصادية ومنها مستوى النمو الاقتصادي المتوقع بلوغه 5 بالمائة.
وأكد  بن همام أن تحقيق هذا النمو ، يعتمد على تحريك الموارد الخارجية وتفعيل الاستفادة من التزامات مؤتمر المانحين بتمويل المشاريع التنموية في البلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - اليمن يؤكد أنه غطى عجز موازنته من مصادر آمنة وغير تضخمية  صوت الإمارات - اليمن يؤكد أنه غطى عجز موازنته من مصادر آمنة وغير تضخمية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - اليمن يؤكد أنه غطى عجز موازنته من مصادر آمنة وغير تضخمية  صوت الإمارات - اليمن يؤكد أنه غطى عجز موازنته من مصادر آمنة وغير تضخمية



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - "نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 17:59 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 صوت الإمارات - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 11:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُعلن دورها في فيلم "رغدة متوحشة"

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates