صوت الإمارات - اليمن يؤكد أنه غطى عجز موازنته من مصادر آمنة وغير تضخمية

نفى طباعة أي مبالغ من عملته المحلية لمواجهة الإنفاق العام

اليمن يؤكد أنه غطى عجز موازنته من مصادر آمنة وغير تضخمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليمن يؤكد أنه غطى عجز موازنته من مصادر آمنة وغير تضخمية

البنك اليمني المركزي
صنعاء ـ  علي ربيع

صنعاء ـ  علي ربيع أكد اليمن عدم طباعة أي مبالغ  نقدية جديدة من عملته المحلية في العامين الأخيرين لسداد العجز في الموازنة أو مواجهة الإنفاق العام ،وقال إن  احتياطياته الخارجية  تغطي 150 بالمائة من العملة المحلية المتداولة في البلاد، والبالغة حتى نهاية آيار/مايو 2013 الماضي حوالي 800 مليار ريال(215ريال للدولار). كما كشف أن احتياطيه من النقد الأجنبي بلغ 5.8مليار دولار  بنهاية الشهر نفسه، وأن العجز في الموازنة الحالية للأشهر الماضية تم تغطيته من مصادر آمنة غير تضخمية.
جاء ذلك في تصريحات رسمية أدلى بها الأربعاء، محافظ البنك اليمني المركزي محمد عوض بن همام، وأكد فيها أن نتائج التنفيذ الفعلي لموازنة الدولة حتى 31 أيار/مايو الماضي جاءت في إطار الاعتمادات المخططة في موازنة الدولة المقرة من البرلمان مطلع العام الجاري.
مبينا أن هذا العجز لم يتجاوز 210 مليار ريال(نحو مليار دولار) حتى نهاية  أيار/مايو،  مقارنة بمبلغ 682 مليار ريال(3 مليارات دولار) إجمالي العجز الكلي المقر للعام 2013بأكمله.
و قال بن همام " إن العجز حتى 31أيار/ مايو الماضي تم تغطيته كاملا من مصادر آمنه وغير تضخمية من خلال سندات وأذونات الخزانة التي اكتتبت فيها البنوك والمؤسسات والأفراد".
وأرجع النتائج الإيجابية لمواجهة هذا العجز، إلى" التنسيق الكامل بين البنك المركزي اليمني ووزارة المالية، للمواءمة بين الإيرادات والنفقات العامة، والذي انعكس إيجابا على استقرار الأوضاع النقدية وأسعار الصرف"مؤكدا أن الحكومة لم تلجأ لأي إصدارات نقدية  للعملة منذ نهاية العام 2011  من أجل مواجهة الإنفاق العام أو سد أي عجز في الموازنة.
ولفت المسؤول اليمني إلى إيجابية توقعات النمو الاقتصادي لهذا العام ،مشيراً إلى نتائج المباحثات الفنية التي عقدت بين اليمن وصندوق النقد الدولي نهاية نيسان/أبريل الماضي والتي تم فيها الاتفاق على توقعات تطورات المؤشرات المالية والاقتصادية ومنها مستوى النمو الاقتصادي المتوقع بلوغه 5 بالمائة.
وأكد  بن همام أن تحقيق هذا النمو ، يعتمد على تحريك الموارد الخارجية وتفعيل الاستفادة من التزامات مؤتمر المانحين بتمويل المشاريع التنموية في البلاد.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - اليمن يؤكد أنه غطى عجز موازنته من مصادر آمنة وغير تضخمية  صوت الإمارات - اليمن يؤكد أنه غطى عجز موازنته من مصادر آمنة وغير تضخمية



 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان جذاب باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 12:11 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب ومثير
 صوت الإمارات - نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب ومثير
 صوت الإمارات - خمس نصائح للحصول على ديكور الحمام المميز في 2017
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates