صوت الإمارات - تراجع في إنتاج المشروبات الغازية مقابل استقرار في الكحولية

جمعية المنتجين الجزائريين تتحدث عن غلق 700 مصنع

تراجع في إنتاج المشروبات الغازية مقابل استقرار في الكحولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراجع في إنتاج المشروبات الغازية مقابل استقرار في الكحولية

المشروبات الغازية
الجزائر- نسيمة ورقلي

كشف رئيس جمعية المنتجين الجزائريين للمشروبات الغازية علي حماني الأحد عن تراجع عدد المؤسسات المنتجة للمشروبات الغازية لتصبح 700 مؤسسة فقط، بعد أن كان عددها نحو 1400 مؤسسة. وأرجع رئيس الجمعية هذا التراجع إلى النشاطات الموسمية التي يمارسها بعض المنتجين بالولايات الداخلية، وإغلاق مؤسسات بعد التأكد من عدم مطابقة منتجاتها للمعايير الوطنية. وأكدت دراسة قامت بها الجمعية بشأن المشروبات الغازية وكيفية تطويرها بالجزائر وتلبية متطلبات المستهلك بغية ضمان النوعية الجيدة على التراجع الملفت للنظر في هذه الصناعة.
واعتبر حماني في ندوة صحافية عقدها الاثنين أن تواصل صناعة المشروبات الغازية في الجزائر مربوط بالمستهلك الذي يقرر استمرارية أو وقف إنتاج هذه المنتجات فمراقبة كل فرد، لدى شرائه لأي مشروب ، لدى عمليات المراقبة التي يقوم بها بشأن المنتجات كنهاية صلاحيته ومكوناته وعلامته.
وأبدى رئيس جمعية المنتجين الجزائريين للمشروبات استعدادهم لتنفيذ أي تعليمة صادرة من وزارة الصحة تهدف إلى تخفيض نسبة السكر المرتفعة نسبيا في المنتجات الغذائية المحولة، مؤكدا أن 90 بالمائة من المشروبات الغازية والعصائر التي يستهلكها الجزائريون يتم  إنتاجها محليا، و أن استيراد هذه المواد قد تراجع خلال السنوات الأخير، وأن التحدي الذي ينبغي مواجهته هو تحقيق الاكتفاء الذاتي واستعمال مواد أولية محلية.
ومن جهة أخرى نفى رئيس جمعية المنتجين الجزائريين للمشروبات الغازية علي حماني أن يكون إنتاج المشروبات الكحولية في الجزائر قد سجل تراجع مثلما روجت إليه بعض الجهات التي رفض الإفصاح عنها ، مشيرا إلى أن 8 مصانع تنتج المشروبات الكحولية، لاسيما و أن عقلية الجزائريين أصبحت أكثر تفتحا ، وأن  المصانع تضم عمال مصلين وكذا محجبين، نافيا خلال الندوة التي انطلقت تحت عنوان  "استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" إحجام الجزائريين عن العمل في هذه المصانع بالنظر إلى الناحية الشرعية.
وأشار إلى أن عقلية الجزائري أصبحت متفتحة، مفندا وجود طلبات اعتماد لفتح المزيد من مصانع إنتاج المشروبات الكحولية والخمور في الجزائر.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - تراجع في إنتاج المشروبات الغازية مقابل استقرار في الكحولية  صوت الإمارات - تراجع في إنتاج المشروبات الغازية مقابل استقرار في الكحولية



 صوت الإمارات -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء تبيّن مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017
 صوت الإمارات - ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017

GMT 16:44 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - "ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يختار ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 14:21 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

الكشف عن نظام حديث للحافلات يمكنه خفض التلوث

GMT 14:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates