صوت الإمارات - خدمات شركة اتصالات المغرب تستحوذ على السوق المحلي و إفريقيا

حققت أرباحاً فاقت 3.5 مليار درهم بسبب عروضها المميزة

خدمات شركة "اتصالات المغرب" تستحوذ على السوق المحلي و إفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خدمات شركة "اتصالات المغرب" تستحوذ على السوق المحلي و إفريقيا

"اتصالات المغرب"
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور حققت شركة "اتصالات المغرب" الفاعل المغربي الأول في مجالات الاتصالات بالمغرب وفروعها بإفريقيا، أرباحا مهمة وصلت إلى 3.52 مليار درهم (حوالي 425 مليون دولار) خلال النصف الأول من السنة الجارية، محققة بذلك نموا بلغ 12.6 في المائة بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، حيث ارتفعت أرباحها من 3.12 مليار درهم (375 مليون دولار) بنهاية حزيران / يونيو 2012، إلى 3.52 مليار درهم (425 مليون دولار) بنهاية حزيران / يونيو 2013.
وعزا الرئيس المدير العام ل "اتصالات المغرب" عبد السلام أحيزون، النتائج المحققة إلى نجاح العروض التي أطلقتها الشركة، بالإضافة إلى الأداء الجيد لفروعها بكل من موريتانيا والغابون وبوركينا فاسو ومالي.
واشار الى ان فروع "اتصالات المغرب" بإفريقيا عرفت انتعاشة ملحوظة، حيث سجلت نموا في المداخيل بالدول المذكورة وصل إلى 9.1 في المائة مقارنة مع النصف الأول من سنة 2012، كما ارتفع عدد زبائن الشركة بالمغرب وباقي فروعها بنسبة 12.5 في المائة، ليصل عدد المشتركين في خدماتها إلى 35 مليون مشترك، يتوزعون على 20 مليون مشترك بالمغرب، و 15 مليون مشترك بكل من مالي وبوركينا فاسو والغابون وموريتانيا".
وفي مقابل ذلك تراجع رقم معاملات الشركة ب 4.6 في المائة مقارنة بالنصف الأول من السنة الماضية، حيث لم يتعدّ رقم معاملات الشركة بالمغرب 10 ملايير و 909 مليون درهم (1.3 مليار دولار) مسجلا انخفاضا بنسبة 8.1 في المائة. في حين بلغ رقم معاملات الشركة بفروعها الإفريقية 3.8 مليار درهم (460 مليون دولار)، ليبلغ بدالك إجمالي رقم معاملات الشركة 14.4 مليار درهم (1.73 مليار دولار) مقارنة ب 15.1 مليار درهم (1.8 مليار دولار) في منتصف العام 2012.
وأعلن الرئيس المدير العام للشركة عبد السلام أحيزون أن "اتصالات المغرب" تسعى إلى توسيع فروعها بإفريقيا، لتشمل الدول الأنغلوفونية، بعدما اقتصرت أنشطتها على الدول الإفريقية الناطقة فقط باللغة الفرنسية"، مؤكدا أن "الاستثمار بالدول الإفريقية في مجال الاتصالات جد واعد، رغم أن مردوديته لن تكون على المستوى المتوسط والبعيد".
وأكد أحيزون أن مفاوضات شركة "اتصالات" الاماراتية مع نظيرتها الفرنسية "فيفياندي" بلغت مراحل متقدمة، ومن المنتظر أن يتم التوصل بين الطرفين لشراء حصة "فيفياندي" ب "اتصالات المغرب" والبالغ أسهمها 53 في المائة من أسهم الشركة. وتحاشى أحيزون الحديث عن قيمة الصفقة، في حين أشارت بعض التقارير أن الصفقة تصل إلى 4.2 مليار يورو، في حين تحدثت تقارير أخرى عن صفقة بقيمة 5.5 مليار يورو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - خدمات شركة اتصالات المغرب تستحوذ على السوق المحلي و إفريقيا  صوت الإمارات - خدمات شركة اتصالات المغرب تستحوذ على السوق المحلي و إفريقيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - خدمات شركة اتصالات المغرب تستحوذ على السوق المحلي و إفريقيا  صوت الإمارات - خدمات شركة اتصالات المغرب تستحوذ على السوق المحلي و إفريقيا



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة للأميركية إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 18:24 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

100 حقيبة مختلفة تزين عروض D&G في أسبوع ميلانو
 صوت الإمارات - 100 حقيبة مختلفة تزين عروض D&G في أسبوع ميلانو

GMT 18:46 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية رائعة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 صوت الإمارات - مدن فرنسية رائعة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث
 صوت الإمارات - هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث

GMT 14:21 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

الكشف عن علاج للجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 16:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

GMT 01:22 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

الشركات السعودية تطرح "آيفون 8" في 30 أيلول

GMT 18:57 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates