صوت الإمارات - بركة يؤكد أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يشكل قوة اقتراحيه

دعا إلى إصلاح آليات ضبط الاقتصاد والتضامن ودعم الأسعار

بركة يؤكد أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يشكل قوة اقتراحيه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بركة يؤكد أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يشكل قوة اقتراحيه

رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي نزار بركة،
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور قال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في المغرب، نزار بركة، خلال الندوة الصحافية التي عقدها المجلس، صباح الاثنين، في العاصمة المغربية الرباط، والتي خصصت لتقديم التقرير السنوي للمجلس لعام 2012، أن "المجلس سينكب على استكمال برنامج عمله لسنة 2013 من خلال دراسة تتعلق بانسجام السياسة العمومية واتفاقية التبادل الحر وتداعياتها على الاقتصاد الوطني وأوضح أن "المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يعد فضاءًا تعدديًا للحوار والتشاور والتوافق، علاوة على أنه يشكل قوة اقتراحيه عن طريق تثمين قيمته المضافة التي تكمن في تقديم الخبرة وحلول بديلة"، موضحًا أن "المجلس أخذ آلية للتتبع وفق مؤشرات موضوعية للآراء التي تقدم له، سيما وأن ما يقوم به يروم تحسين ظروف عيش المواطنين".
وأشار بركة في معرض كلمته إلى أن التقرير السنوي لعام 2012 الذي قدمه الرئيس السابق للمجلس شكيب بنموسى للملك محمد السادس، بحيث اعتمد على أبحاث ميدانية وجلسات استماع، إضافة إلى تقارير المجلس بمساهمة عدة خبراء والذي قدم من خلاله وجهة نظره سواء في المجال الاقتصادي أو الاجتماعي أو البيئي.
ودعا المجلس إلى إصلاح آليات ضبط الاقتصاد والتضامن وخصوصًا الجوانب المتعلقة بالنظام الضريبي والحماية الاجتماعية وآليات دعم الأسعار، مبرزًا الحاجة الملحة إلى تفعيل إصلاح تشاوري لصندوق المقاصة لخلق الشروط المناسبة للانتقال نحو آليات بديلة.
وأوصى المجلس في تقريره فيما يخص التنمية البشرية، بالأخذ بعين الاعتبار منذ الآن، أولى العبر المستخلصة من تجربة نظام المساعدة الطبية "RAMED" لصالح الفئات الاجتماعية في وضعية فقر وهشاشة، والتي أعطى جلالة الملك انطلاقتها عن طريق تعميمها، حيث يكون من السابق لأوانه تقييم هذا البرنامج، مبرزًا حجم انتظارات المواطنين في ما يخص تحليل الوضعية الاجتماعية المنجزة، انطلاقا من سلم معايير المجلس وخصوصًا في مجال سياسات محاربة الفقر والإقصاء وتحسين الخدمات الصحية ومردودية التعليم العمومي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - بركة يؤكد أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يشكل قوة اقتراحيه  صوت الإمارات - بركة يؤكد أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يشكل قوة اقتراحيه



 صوت الإمارات -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير أظهر صدرها

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 12:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 صوت الإمارات - نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 صوت الإمارات - تعرف على عشرة أماكن لتزورها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 14:53 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان توقفان طائرة في منطقة الحظر
 صوت الإمارات - مقاتلتان أميركيتان توقفان طائرة في منطقة الحظر
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates