صوت الإمارات - سيدار الجزائرية وأرسيلور ميتال الهندية تُوقِّعان عقدًا جديدًا للمساهمين

الجزائر تسترجع ملكية مجمع الحجار للحديد والصلب بعد 8 أعوام

"سيدار" الجزائرية و"أرسيلور ميتال" الهندية تُوقِّعان عقدًا جديدًا للمساهمين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سيدار" الجزائرية و"أرسيلور ميتال" الهندية تُوقِّعان عقدًا جديدًا للمساهمين

مجمع الحديد و الصلب "أرسيلور ميتال"
الجزائر – نورالدين رحماني
الجزائر – نورالدين رحماني وقَّع المجمع العمومي لصناعة الحديد والصلب في الجزائر "سيدار" وشريكه رقم واحد في عالم الصلب "أرسيلور ميتال"، السبت، في الجزائر العاصمة عقدًا جديدًا للمساهمين يُمنح بموجبه 51 في المائة من رأسمال مجمع الحجار (عنابة)، شرق الجزائر، لمجمع سيدار الجزائري، لتسترجع بذلك الجزائر ملكيتها للمجمع بعد أكثر من 8 سنوات من استثمار هندي.
ويهدف الاتفاق الذي وُقِّع بحضور وزير التنمية الصناعية وترقية الاستثمار الجزائري  عمارة بن يونس ومالك العملاق العالمي للصلب لاكشمي ميتال إلى مضاعفة القدرة الإنتاجية لمجمع الحجار من 1 مليون طن الى 2ر2 مليون طن في السنة 2017.
كما يقضي الاتفاق بتخفيض مساهمة "ارسيلور ميتال" في رأس مال "ارسيلور ميتال عنابة" و "ارسيلور ميتال تبسة" الى 49% و رفع رأس مال الطرف الجزائري الى 51% في المؤسستين.
وبهذا استكمل المجمع العمومي الجزائري العمومي  للحديد "سيدار" والمتعامل الأول عالميا في مجال الحديد والصلب الهندي  "أرسيلور ميتال" اتفاقا إستراتيجيا متعلقا بمخطط استثمار بمبلغ 763 مليون دولار، موجّه لتطوير مجمع الحديد والصلب للحجار عنابة، ومنجمي الونزة وبوخضرة شرق الجزائر، مع تقليص حصة "أرسيلور ميتال"، وهو ما أتاح للجزائر استعادة سيادتها على مجمع الحجار بعد حصولها على غالبية الأسهم.
ويرى خبراء اقتصاديون في الجزائر أن قرار الحكومة الجزائرية يأتي في سياق إنقاذ المجمع الضخم للحديد والصلب من الإفلاس بعد قرار المجمع غلق العديد من أفرانه في مدن أوروبية، ويأتي كذلك كإجراء استباقي من الحكومة الجزائرية لتفادي حالة الاحتقان التي قد يعرفها هذا المجمع الضخم، وإنقاذ نحو 7 آلاف عامل جزائري الذين يُشغّلهم من البطالة والتسريح.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - سيدار الجزائرية وأرسيلور ميتال الهندية تُوقِّعان عقدًا جديدًا للمساهمين  صوت الإمارات - سيدار الجزائرية وأرسيلور ميتال الهندية تُوقِّعان عقدًا جديدًا للمساهمين



 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الجذاب

لندن ـ كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك.وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة عن…

GMT 14:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 صوت الإمارات - جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 15:19 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يوضح تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 صوت الإمارات - جون كيلي يوضح تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 23:43 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

"Instant Tethering" ميزة جديدة لمستخدمي نظام "أندرويد"
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates