صوت الإمارات - وزير الصناعة يؤكد قدرة المصانع المصرية على استخدام الفحم كمصدر للطاقة وبديلاً للغاز الطبيعي

وسط رصد "السويس للأسمنت" استثمارات جديدة بـ500 مليون جنيه للحد من التلوث

وزير الصناعة يؤكد قدرة المصانع المصرية على استخدام الفحم كمصدر للطاقة وبديلاً للغاز الطبيعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الصناعة يؤكد قدرة المصانع المصرية على استخدام الفحم كمصدر للطاقة وبديلاً للغاز الطبيعي

وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور
القاهرة - محمد عبدالله

أكد وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور أهمية التزام المصانع كافة بالمعايير البيئية والمواصفات العالمية الملزمة من أجل المحافظة على البيئة والمجتمع وتطبيق معايير السلامة للعاملين داخل تلك المصانع، بما ينعكس إيجابًا على الصحة العامة لأبناء المجتمع ويحد من نسب التلوث داخل البيئة جاء ذلك خلال افتتاح الوزير المرحلة الجديدة من أحدث النظم للفلاتر النسيجية في مصنع أسمنت حلوان ضمن خطة توفيق الأوضاع التي تنفذها مجموعة السويس للأسمنت للحد من التلوث ومكافحة الإنبعاثات وتحسين البيئة المحيطة بمصانع المجموعة.
وأشار الوزير إلى أن الوزارة بالتعاون مع الوزارات وكافة الجهات والهيئات المعنية تعمل على تقديم المساندة اللازمة لمثل هذه المشروعات التى تساهم في حماية البيئة ،لافتاً إلى أن نظام الفلاتر الجديد هو أحد المشروعات الجيدة والتي تعكس مدى التعاون بين الحكومة وقطاع الصناعة في تزويد المصانع بأحدث التكنولوجيات المتاحة من حيث الإنتاج والتأثير البيئي.
ولفت عبد النور إلى أن تشغيل هذه النظم الجديدة للفلاتر في مصانع الأسمنت تؤكد قدرة المصانع المصرية على استخدام التكنولوجيات الحديثة لتقليل الإنبعاثات الضارة الصادرة من مصانع الأسمنت بل وأن تصبح صديقة للبيئة وهو الأمر الذي يسهم في الإسراع في استخدام الفحم كمصدر للطاقة وبديلاً للغاز الطبيعى في مصانع الأسمنت، لاسيما وأن العائق الوحيد الذي يمنع العمل بالفحم هو مدى التزام هذه المصانع بالاشتراطات البيئية التي تصر عليها وزارة البيئة.
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات السويس للأسمنت، عمر مهنا إن المشروع يأتي في إطار البرنامج الشامل الذى تنفذه مجموعة السويس للحد من الأثر البيئي لأنشطتها والاستعانة بأحدث التكنولوجيات المتطورة للوصول إلى أقل المستويات الممكنة من إنبعاثات الهواء في صناعة الأسمنت، لافتاً إلى أن المجموعة خصصت أكثر من 500 مليون جنيه من استثماراتها لتنفيذ سياسة واضحة ومتكاملة لحماية البيئة والسلامة.
وأضاف أن هذا البرنامج يتكون من عدة مشروعات كبرى في مجال الحد من التلوث وتقليل الانبعاثات، وقد تم إطلاق هذه المشروعات بالتعاون بين جهاز شؤون البيئة والبنك الدولي ، لافتاً إلى أن النظام الجديد من الفلاتر النسيجية يعمل على تقليل إنبعاثات الأتربة والغبار من مصنع حلوان إلى حد أقصى يبلغ 10 مجم/م3 وهو ما يقل عن المعايير الحالية سواء المصرية أو الأوروبية.
وأكد العضو المنتدب بمجموعة شركة السويس للأسمنت برونو كارية أن الشركة تستهدف في المقام الأول تحقيق حماية أفضل للبيئة المحيطة لأعمالها ،لافتاً إلى أننا نسعى من خلال التزامنا تجاه البيئة إلى أن نتجاوز ما هو مطلوب تحقيقه فهذا المشروع الجديد يأتى في إطار الجهود المتواصلة للشركة للحد من الأثر البيئي لكافة أنشطتها وتوفير أفضل التكنولوجيات عبر مصانعها الخمسة من خلال هذا البرنامج .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وزير الصناعة يؤكد قدرة المصانع المصرية على استخدام الفحم كمصدر للطاقة وبديلاً للغاز الطبيعي  صوت الإمارات - وزير الصناعة يؤكد قدرة المصانع المصرية على استخدام الفحم كمصدر للطاقة وبديلاً للغاز الطبيعي



 صوت الإمارات -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير أظهر صدرها

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 12:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 صوت الإمارات - نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 صوت الإمارات - تعرف على عشرة أماكن لتزورها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 14:53 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان توقفان طائرة في منطقة الحظر
 صوت الإمارات - مقاتلتان أميركيتان توقفان طائرة في منطقة الحظر
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates