صوت الإمارات - خبير يؤكِّد لـمصر اليوم أن زيادتها لا تعالج التضخُّم

تعليقًا على قرار "المركزيِّ" بخفض أسعار الفائدة

خبير يؤكِّد لـ"مصر اليوم" أن زيادتها لا تعالج التضخُّم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبير يؤكِّد لـ"مصر اليوم" أن زيادتها لا تعالج التضخُّم

البنك المركزي المصري
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد أكَّدَ نائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار محسن عادل في تصريح خاص إلى "مصر اليوم"، تعقيبًا على قرار "المركزي المصري" خفض سعر الفائدة، أن الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلاده في الوقت الراهن والأزمة الاقتصادية الأخيرة تتطلب استقرار قرارات السياسة النقدية لحين اتضاح الرؤيا العامة، مشيرًا إلى أن زيادة أسعار الفائدة لا تُعتبَر الوسيلة المثلى لعلاج واستيعاب الآثار السلبية لارتفاعات التضخم في الوقت الجاري.
وأوضح عادل أن توجُّهات عددٍ من البنوك العامة لزيادة أسعار العائد على شهادات الإيداع بالجنيه المصري بنسب تجاوزت 2.5%، ليقفز عائدها إلى 12.5%، محاولة لاستهداف محاربة الدولرة، وتوقّف نشاط التحويل من الإيداع بالجنيه، إلى زيادة الإقبال على الإيداع بالعملات الأجنبية.
وكانت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري قرَّرت في اجتماعها، الليلة الماضية، تخفيض كل من سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، بواقع 50 نقطة مئوية لكل منهم ليصبح عند مستوى 8.25% و9.25% و8.75% على التوالي، وكذا تخفيض سعر الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة مئوية، ليصبح عند مستوى 8.75%.
وكان المركزي قرر تثبيت أسعار الفائدة في اجتماعه الأخير أواخر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عند 8.75 % للإيداع، 9،75% للإقراض، وذلك بعد مرتين متتاليتين من الخفض بواقع نصف نقطة مئوية في كل مرة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - خبير يؤكِّد لـمصر اليوم أن زيادتها لا تعالج التضخُّم  صوت الإمارات - خبير يؤكِّد لـمصر اليوم أن زيادتها لا تعالج التضخُّم



 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان جذاب باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 12:11 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب ومثير
 صوت الإمارات - نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب ومثير
 صوت الإمارات - خمس نصائح للحصول على ديكور الحمام المميز في 2017
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates