صوت الإمارات - المركزي المصري يقود مبادرة للقيام بدور صانع السوق للسندات

من خلال إتاحة نسبة من حصص بنوك للتداولات الثانويّة

"المركزي المصري" يقود مبادرة للقيام بدور صانع السوق للسندات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المركزي المصري" يقود مبادرة للقيام بدور صانع السوق للسندات

البنك "المركزي المصري"
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد كشف رئيس الهيئة العامة للرقابة على المال في مصر شريف سامي، عن اتفاق الأطراف المعنيّة بملف السندات خلال اجتماع عقد، الأربعاء الماضي، على أنّ يتولى "المركزي المصري" مبادرة يقوم من خلالها بتوقيع اتفاق مع مجموعة من البنوك لم يتم تحديدها بعد، تقوم بمقتضاها بدور صانع السوق للسندات من خلال إتاحة نسبة من حصصها للتداولات الثانوية، بحد أدني لم يتم وضعه .
وأوضح سامي، في تصريحات صحافية، أن الاتفاق المزمع توقيعه، من شأنه تنشيط السوق الثانوية للسندات وزيادة المعروض، خصوصًا مع قلة إصدارات سندات الشركات والتوريق، وأكدّ أنّ التصورات المبدئيّة تتضمن السماح لشركات السمسرة في السوق بالتعامل مع السندات على غرار الأسهم.
وضمّ الاجتماع الذي دعت له وزارة المال كلاً من "البنك المركزي"، ووزارة المال والهيئة العامة للرقابة على المال والبورصة و"مصر المقاصة"، إضافة إلى ممثلين عن البنوك التجاريّة وبنوك الاستثمار.
وأشار رئيس الهيئة العامة للرقابة على المال إلى أن معهد خدمات المال سيقوم بدوره بتدريب الشركات على تداول السندات ومعرفة العائد عليها لضمان استخدام تلك الآليّة من جانب أكبر عدد من الشركات أسوة بما حدث عند تفعيل آلية الـ GDR.
وأكدت مصادر أنّ "البنك المركزي" سيختار مجموعة من أنشط البنوك بنظام المتعاملين الرئيسيين لتقوم بدور صانعي السوق للسندات وبهدف تنشيط سوقها الثانوية على أن تقوم تلك البنوك بتحديد سعري البيع والشراء والهامش بينهما والآجال والكميّة التي تتم إتاحتها للتداولات الثانوية بشكل يومي، على أن يتولى المركزي الرقابة على التزام تلك البنوك بالقواعد المقررة. ورجحت المصادر أن تكون بنوك "التجاري الدولي" و"الأهلي" و"كريدى أغريكول" ضمن البنوك النشطة التي سيتم اختيارها.
وأوضحت أنه من المقرر أن يروج المركزي للاتفاق النهائي وسط باقي المتعاملين الرئيسيين لتعميم التجربة.
وأكدّ رئيس مجلس إدارة شركة "مصر المقاصة" محمد عبد السلام، أنّ المناقشات خلال الاجتماع دارت بشأن إمكان تخصيص نسبة من حصص المتعاملين الرئيسيين للتداول الثانوي على أن تقوم بترويجها شركات الوساطة في السندات للأفراد والمؤسسات المتعاملة في السوق والذين سيقومون بالتداول على السندات عبر شركات السمسرة، وأشار إلى أنّه يوجد في السوق حتى الآن 3 شركات لديها رخصة الوساطة في السندات، لافتًا إلى أن تسوية عمليات البيع والشراء على السندات ستتم من خلال شركة "مصر المقاصة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - المركزي المصري يقود مبادرة للقيام بدور صانع السوق للسندات  صوت الإمارات - المركزي المصري يقود مبادرة للقيام بدور صانع السوق للسندات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - المركزي المصري يقود مبادرة للقيام بدور صانع السوق للسندات  صوت الإمارات - المركزي المصري يقود مبادرة للقيام بدور صانع السوق للسندات



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - "نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 17:59 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 صوت الإمارات - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 11:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُعلن دورها في فيلم "رغدة متوحشة"

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates