صوت الإمارات - استمرار إغلاق الموانئ والحقول النّفطيّة في ليبيا لأجل غير مسمّى

نتيجةً لعدم استجابة الحكومة للشّروط التي وضعها جضران

استمرار إغلاق الموانئ والحقول النّفطيّة في ليبيا لأجل غير مسمّى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استمرار إغلاق الموانئ والحقول النّفطيّة في ليبيا لأجل غير مسمّى

احد الحقول النفطية في ليبيا
بنغازي - مصطفى سالم

أعلن رئيس المكتب السّياسي لما يعرف بإقليم برقة إبراهيم جضران أنّه لن يأمر جماعته المسلّحة التي يقودها بإنهاء الحصار عن معظم المنشآت التي يسيطر عليها في شرق البلاد. وأفادت مصادر مقرّبة من الجضران الأحد، أنّه أعلن استمرار إغلاق الموانئ والحقول النّفطيّة ليبقى الحال كما هو عليه. وأضافت المصادر أن إعلان المكتب جاء نتيجةً لعدم استجابة الحكومة للشّروط التي وضعها لضمان فك الحصار عن الموانئ والحقول النّفطيّة.
يذكر أنّ جماعة الجضران تحتفظ على نقاط حراسة وقواعد قرب منشآت وموانئ لتصدير النّفط منذ قرابة 3 أشهر وهي المنشآت التي كانت تسهم في تصدير ما يقرب من 600 ألف برميل نفط يوميّا.
وكان جضران طالب بضرورة توافر الشفافية الكاملة في قطاع النفط وبأن تشرف عليه مفوضية مشتركة بين القبائل المحلّية والحكومة، واستولت الجماعات المسلّحة على مرافئ رأس لانوف والسدر والزويتينة كما تحتفظ بنقاط حراسة وقواعد قرب منشآت وموانئ لتصدير النفط الليبى منذ نحو 3 أشهر.
وتكبّدت الحكومة اللّيبية خسائر تقدر بتسعة مليارات دولار منذ سيطرة الجضران على المنشآت، وتنفي الحكومة الاتّهامات الموجّهة إليها بالفساد، لكنها ظلّت تطالب بالحصول على نصيب أكبر من النّفط فى شرق ليبيا.
يشار إلى أنه في وقت سابق أعلن الجضران فك الحصار عن الموانئ والحقول النّفطية يوم الخامس عشر من الشهر الجاري في اجتماع لأعيان ومشايخ قبيلة المغاربة في النوفلية، شريطة تشكيل لجنة للتحقيق في قضيّة بيع النّفط من إعلان التّحرير من قضاة وطنيّين مستقلّين، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من الأقاليم الثلاثة" برقة، طرابلس، فزان" للإشراف على بيع وتصدير النفط، علاوة على إعطاء برقة حقوقها من النفط وفقاً لقانون عام 58.
كما أعلن أحد مشايخ قبيلة المغاربة الشيخ صالح لاطيوش فتح الحقول في الموعد المحدد يوم الخامس عشر من الشهر الجاري بعد توصّل لاتفاق مع الجماعة التي تحاصر الحقول منذ ما يزيد عن أربعة أشهر

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - استمرار إغلاق الموانئ والحقول النّفطيّة في ليبيا لأجل غير مسمّى  صوت الإمارات - استمرار إغلاق الموانئ والحقول النّفطيّة في ليبيا لأجل غير مسمّى



 صوت الإمارات -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان أنيق باللون الأسود

ميلانو _ ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا باللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…

GMT 12:13 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يوضح أسرار إطلالة نانسي عجرم
 صوت الإمارات - فادي قطايا يوضح أسرار إطلالة نانسي عجرم
 صوت الإمارات - تعرف على "شيانغ ماي" أفضل مدن آسيا وأكثرها حيوية

GMT 14:36 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الأمن تحاصر منزل نائب الرئيس الأفغاني
 صوت الإمارات - قوات الأمن تحاصر منزل نائب الرئيس الأفغاني
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 13:20 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تكشف عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates