حمزة لبيض يفوز بلقب ذا فويس كيدز ويتفوّق على أشرقت
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كاظم الساهر يُسجّل هدفه الثاني على التوالي

حمزة لبيض يفوز بلقب "ذا فويس كيدز" ويتفوّق على "أشرقت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمزة لبيض يفوز بلقب "ذا فويس كيدز" ويتفوّق على "أشرقت"

الطفل المغربي حمزة لبيض
القاهرة- شيماء مكاوي

فاز الطفل المغربي حمزة لبيض من فريق كاظم الساهر، بلقب الموسم الثاني من "the Voice Kids" على "MBC مصر"، آسرا قلوب الناس ومسامعهم، ومشعلا حماستهم، بعد أن أدمع عيونهم فرحا وتعاطفا وتأثرا ومحبة خلال مشوار البرنامج، وهو ما أتاح لـ"القيصر" أن يسجّل هدفه الثاني في مرمى البرنامج للموسم الثاني على التوالي.

حمزة لبيض يفوز بلقب ذا فويس كيدز ويتفوّق على أشرقت

وفي حلقة ختامية تَنافس خلالها 6 أطفال مبدعين، هم: وسام نور وأشرقت أحمد ضمن "فريق تامر"، وماريا قحطان وحمزة لبيض ضمن "فريق كاظم"، ولجي المسرحي وجورج عاصي من "فريق نانسي"، جاءت نتائج تصويت الجمهور مرجّحةً كفّة حمزة لبيض، وسط إجماعٍ من النقّاد والجمهور بشأن النجاح الباهر للبرنامج، واحتضان النجوم المدرِّبين للمواهب كافة، وترحيبٍ بتفوّق جميع الأطفال المشاركين خصوصاً أولئك الذين تمكّنوا من بلوغ الحلقتيْن نصف النهائية والنهائية.

وإثر فوزه باللقب، حصل حمزة لبيض على عددٍ من الجوائز العينية والنقدية أبرزها: رحلة عائلية مقدمة من Disneyland® Paris لتصوير أغنية "أميرة ديزني" الجديدة "عيش الحكاية" (Live Your Life)، وذلك في تكريس للشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين Disney و"the Voice Kids"؛ ومنحة دراسية قيمتها 200 ألف ريـال  سعودي؛ ورحلة عائلية إلى لندن مقدمة من Wego، وتوقيع عقد مع شركة "بلاتينوم ريكوردز" للإنتاج والتوزيع الموسيقي مع إنتاج أغنية خاصة مصوّرة بطريقة الفيديو كليب بعنوان "عيش الحكاية".

وقائع الحلقة النهائية ومجرياتها
تضمّنت الحلقة النهائية لوحات غنائية منفردة وأُخرى بصحبة الأطفال قدّمها النجوم المدرّبون كاظم الساهر ونانسي عجرم وتامر حسني. كما قدّم الأطفال المشاركون في البرنامج لوحة غنائية ساحرة بالتعاون مع Disney، بعنوان "عيش الحكاية" (Live Your Life) ترمز إلى الأمل والتفاؤل بالحياة والمستقبل. وأطلّت الطفلة النجمة الفائزة بلقب الموسم الأول من البرنامج لين حايك على المسرح، فقدّمت، وسط تفاعل من الحضور والمشاركين، أغنيتها الجديدة بعنوان "عم بِكبَر"، من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي وتوزيع الموزع العالمي Motiff وإنتاج بلاتينوم ريكوردز.

حمزة لبيض يفوز بلقب ذا فويس كيدز ويتفوّق على أشرقت

أكّد المدرِّبون النجوم الثلاثة أن المشتركين الستة يستحقون الفوز عن جدارة، والقرار يحدده الجمهور ونسبة التصويت التي يحققها كل مشترك. انطلقت الحلقة بجولتها الأولى مع فريق تامر، فغنّت أشرقت أحمد من مصر أغنية "حيرت قلبي معاك" للسيدة أم كلثوم، فعلّق تامر بالقول بأن "مصر تشرق ومعها كل العالم العربي بأداء المشتركة وبتميّز صوتها"، ثم أدّت نور وسام من العراق "ولا تصدق" للفنانة أصالة نصري، فاعتبر تامر بأن "أكثر ما تتميّز به نور هو نضوج صوتها، الذي يبدو أكبر من سنها وهي موهبة كبيرة ستشرف بلدها العراق". بعدها، شارك تامر حسني المشتركتين أداء أغنيته "قرب حبيبي"، قبل أن يُعلن عن اسم المشتركة التي ستنتقل إلى الجولة الثانية وهي أشرقت أحمد.

وانتقلت المنافسة إلى فريق نانسي، فغنى لجي المسرحي من السعودية "ظالم ولكن" للراحل طلال مداح، فقالت نانسي "إنني أحب شخصية المشترك وحضوره على المسرح"، ثم أدى جورج عاصي من لبنان "ليل ورعد" لوائل كفوري، فأثنت نانسي على حضوره وصوته وتوجهت إليه بالقول "أنت تعطي الأمل لكل من يرغب بأن يصبح نجماً عندما يكبر".

بعدها، شاركت نانسي عجرم المشتركيْن في فريقها أداء أغنيتها "عم بتعلق فيك"، ثم حان موعد الإعلان عن نتيجة التصويت التي رجحت كفة لجي المسرحي، ونقلته إلى الجولة الثانية.

بعد ذلك، تنافس المشتركان في فريق كاظم، فغنت ماريا قحطان من اليمن، فأثنى كاظم على تميز أدائها على المسرح، ثم أدى حمزة لبيض من المغرب أغنية "قدك المياس" للفنان صباح فخري، فاعتبر كاظم أن المشترك يثبت مرة بعد أخرى أنه موهبة استثنائية، ثم غنى برفقة المشتركيْن أغنية "عيوني روحي كبدي". وقبل أن يحين موعد إعلان النتيجة، استجاب كاظم لرغبة حمزة في التواصل مع الفنان الكبير صباح فخري هاتفيا، ثم أَعلن عن انتقال حمزة لبيض إلى الجولة الثانية.

وبعد انتهاء الجولة الأولى، أطلّت لين حايك الفائزة في الموسم الأول من البرنامج، لتقدّم أغنتيها الجديدة "عم بِكبَر" من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي وتوزيع الموزع العالمي Motiff وإنتاج بلاتينوم ريكوردز. قبل أن تبدأ الجولة الثانية التي استهلها حمزة لبيض من فريق كاظم بأغنية "إنت فين والحب فين" للسيدة أم كلثوم، تبعه لجي المسرحي من فريق نانسي، ثم أشرقت أحمد من فريق تامر، قبل أن يجتمع المشتركون الستة مرّة جديدة على المسرح ليغنّوا معاً "عيش الحكاية". ثم بدأت قلوب المشتركين تخفق في انتظار الإعلان عن اسم الفائز بحسب تصويت الجمهور، وما هي إلا لحظات حتى أُعلن عن فوز حمزة لبيض من المغرب من فريق كاظم بلقب الموسم الثاني من "the Voice Kids"، الذي أنهى الحلقة الختامية بأغنية "مالك يا حلوة".

وقائع المؤتمر الصحافي الختامي
فور انتهاء الحلقة الختامية وتتويج الفائز، عقدت "مجموعة MBC" مؤتمرا صحافيا في استوديوهاتها في بيروت، ضم كل من النجوم المدرِّبين الثلاثة كاظم ونانسي وتامر، إلى مازن حايك المتحدِّث الرسمي باسم "مجموعة MBC"، وسط حضور لافت ومُقتَضب للطفل الفائز حمزة لبيض وأهله الذين شكروا بدورهم القيّمين على البرنامج، وأثنوا على التجربة الرائعة التي مرّ بها ابنهم، وعاشوها بأنفسهم مع الأهل والأصدقاء والمعجبين، ناهيك بالتطور الملحوظ في موهبة حمزة خلال مراحل البرنامج، سواءً لناحية الأداء والصوت، أو لناحية الفهم الأعمق لأصول الغناء والمقامات والتفاعل مع الآلات الموسيقية، فضلا عن الحرفية التي اكتسبها من خلال تطبيق نصائح المدرّبين النجوم، والثقة بالنفس التي منحته إياها تجربة البرنامج إجمالا، والغناء على المسرح خصوصا.

من جانبه، عبّر كاظم الساهر المشرف على تدريب حمزة لبيض عن فرحته العارمة بفوز أحد أعضاء فريقه، للموسم الثاني على التوالي مع تأكيده على أن جميع الأطفال المشاركين هم فعلاً فائزون بحق وبعيدا عن المجاملات. وأوضح المدرِّب أن أداء حمزة خلال الحلقة النهائية كان رائعا واحترافيا من الناحية التقنية، وأضاف أن "أطفالنا مبدعون في عالمنا العربي، نحتاج إلى أن نكتشف مواهبهم وثقافتهم، في موازاة الأوضاع الأمنية المضطربة في الدول العربية"، مثنيا على الروح الإيجابية الموجودة لدى المدرِّبين. وردا على سؤال بشأن أسباب موافقته على إكمال المشوار في برنامج "the Voice Kids"، قال: "لقد بدأت حياتي كأستاذ مدرسة وأعتبر العمل مع الأطفال مسؤولية ومتعة في آن معاً، كما يُذكّرني بمرحلة بداياتي في عالم الفن".

بدوره، أعلن حمزة لبيض أنه كان يتوقّع الفوز وينتظره منذ أول مشاركته في البرنامج، رغم أن أصوات بقية المشتركين متميّزة وتنافسية جدا. وشكر كاظم على تلبيته رغبة التواصل مع الفنان الكبير صباح فخري، كما شكر كل من تابع البرنامج وأحبّه، وكل من صوّت له. وأكّد حمزة على أن العمل الفني لن يؤخّره عن الدراسة على الإطلاق، وهو ما شدّد عليه مدرَّبه كاظم الساهر بالقول إن "الأولوية بالنسبة للأطفال هي للدراسة والتعليم، وهذا الأمر يعطيهم القدرة على حسن الاختيار".

أما مازن حايك فأكّد أن نجاح الموسم الثاني من البرنامج يُضاهي بل يفوق حتى نجاح الموسم الأول، عازيا ذلك لعوامل عدة: "أولها، الخامات الصوتية الاستثنائية المشاركة هذا الموسم، لدرجةٍ بات معها تفضيل أحد المشتركين على الآخر أمراً في منتهى الصعوبة، بل وأصبح خروج أحد المشاركين في أي مرحلة يسبّب "حالة خاصة" تشعل مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات؛ وثانيها يعود لانتشار القنوات العارضة التي هي بمثابة رافعات لنسب المشاهدة؛ وثالثاً، لامتداد أثر نجاح الموسم الأول وانتشاره عربياً وعالمياً، ما جعل الناس أكثر تشوّقاً لمتابعة موسمه الثاني بكل تفاصيله؛ ورابعاً، القيمة الإنتاجية العالية التي نُفّذ بها البرنامج من قبل MBC وفريق الإنتاج بقيادة الزميلة سمر عقروق، وTALPA ME ممثلةً برئيسها التنفيذي في المنطقة زياد كبة، وبالطبع لمسات المخرجة جنان منضور. ولعلّ العنصر الخامس وهو "الأكثر رمزيةً" على حد وصف حـايك: "ألا وهو "الأمل" الذي يجسّده الأطفال عموماً، وأطفال the Voice Kids خصوصا، في منطقة تتعرّض فيها الطفولة لأشنع الانتهاكات من جراء الحروب والمآسي والنزوح والتهجير وانعدام الأمن التي يمرّ بها عالمنا العربي." وتابع حايك: "كل ذلك جعل من أطفال "the Voice Kids" أشبه بحمائم السلام وسط عاصفةٍ من جنون الحروب والتطرف والمعاناة والألم. لذا تفاعل الناس معهم كافةً، وتمكّن هؤلاء الأطفال بفضل موهبتهم من جمع مختلف الأطراف والمشارب وأصحاب الآراء المختلفة حول شاشةٍ واحدة قوامها الفن الراقي والطفولة البرئية الحالمة، والروح الرياضية البعيدة عن التعصب من أي نوعٍ كان."
ووجه حايك في ختام كلمته رسالة للجمهور ولأهل الصحافة والإعلام ولجميع متابعي البرنامج: "لنحاول معا أن لا نحمّل البرنامج أكثر مما يحتمل، ولنسعى من خلال "the Voice Kids" أن ننشر رسالة محبة وتسامح وسلام لا رسالة عنصرية وانقسام وتفرقة.. دعونا إذن ننأى بالبرنامج وهيكليّته ونجومه المدرّبين، وأطفاله النجوم اليافعين ومواهبهم الفذّة، عن مفردات التخوين والتآمر والعنصرية والمحسوبيات والانتماءات المناطقية والدينية والعرقية.. تلك العناصر التي سبّبت ولا تزال المآسي التي نعيشها وتعيشها الطفولة في عالمنا العربي، ولنرفع معاً شعار الفن الراقي والمستقبل المشرق بالأمل والتفاؤل والنجاح والسلام، فهذا هو ما نريده حقاً لأطفالنا".
من جانبها، أشادت نانسي عجرم بالأطفال المشاركين في هذا الموسم، ولفتت إلى "أنني أتمنى لو كانت الحياة كلها في العالم العربي مشابهة لتجربة "the Voice Kids"، كونها بريئة وصافية، وحبذا لو نعيشها كل يوم". وشدّدت على أن "هدف البرنامج هو إدخال الفرحة إلى قلوب الناس.

وأجابت نانسي عن سؤال حول ما وُصف بـ"الظلم" الذي وقع على بعض الأطفال، واستبعادهم لمصلحة آخرين، بالقول: "أتمنى أن لا نحسبها من منطلق ضيّق، فنحن في إطار منافسة شريفة"، لافتة إلى أن "قواعد البرنامج وأصوله تقتضي أن نختار صوتين يصلان إلى النهائيات. وتثني نانسي على الإيجابية التي يتعامل بها الأطفال، معتبرة أننا تعلمنا منهم".

أما تامر حسني فاعتَبر أن حمزة لبيض يستحق الفوز، وأضاف: "أشرت سابقاً وأكرِّر ما قلته أنه صوت عبقري". وشدّد تامر على أن "the Voice Kids" يمثّل طاقة نور وأمل في مقابل التوتر الذي يعيشه عالمنا العربي. وأكّد تامر أن هذا البرنامج يعلّم الأطفال معنى الإرادة والطموح ويقوّي لديهم معنى التحدّي بروح رياضية، إذ نحاول أن نعزّز في داخلهم إحساس الفرح عندما يفوز زملاءهم من دون أن يلغي لديهم شعور المنافسة.

في مجال متصل، أبدى تامر ترحيباً واسعاً بفكرة تقديم ألبوم غنائي يجمعه بالأطفال الستة المتأهّلين، خصوصا إذا رحب كاظم ونانسي بالأمر، على أن يكون من إنتاج شركة بلاتينوم ريكوردز.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمزة لبيض يفوز بلقب ذا فويس كيدز ويتفوّق على أشرقت حمزة لبيض يفوز بلقب ذا فويس كيدز ويتفوّق على أشرقت



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates