الامارات اليوم يرصد آراء النقاد بشأن الجزء الثالث من  كلبش
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد نجاح الجزأين في المواسم الرمضانية الماضية

"الامارات اليوم" يرصد آراء النقاد بشأن الجزء الثالث من " كلبش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الامارات اليوم" يرصد آراء النقاد بشأن الجزء الثالث من " كلبش"

النجم أمير كرارة
القاهرة - إسلام خيري

يستعد صُناع المسلسل الدرامي "كلبش" بطولة النجم أمير كرارة، إلى عمل الجزء الثالث من هذا العمل، للدخول به السباق الدرامي خلال شهر رمضان المُقبل، ليُصبح بذلك "باشا مصر" أو أمير كرارة في مسلسل "كلبش" للموسم الثالث على التوالي بعد نجاح الجزأين السابقين في المواسم الرمضانية الماضية.

وكشف القائمون على العمل، أن مسلسل "كلبش 3" سيكون استمرارًا لمغامرات ضابط الشرطة سليم الأنصاري الذي يجسده النجم أمير كرارة، هذا بجانب انضمام عدد من النجوم الجدد للعمل وسيشهد العمل بعض التطورات في الأحداث.

اقرا ايضا :

سميرة عبدالعزيز تُؤكد أنّ العمل مع صبحي من أروع ما يكون

ومع استمرار مسلسل "كلبش " للعام الثالث على التوالي في رمضان والذي لم يُعلن أصحابه مسبقًا عن عمل أجزاء من هذا العمل ليُكون سلسلة درامية متشابكة واحد تلو الآخر، يدور التساؤل بشأن فكرة التكرار الذى من الممكن الوقوع بها في الموسم الجديد، وأيضًا التصور الجديد الذي سيقدمه أصحاب العمل من الناحية الدرامية، وهل تصوير كلبش 3 أتى من باب المط والتطويل أم يستمد نجاحه من الضجة والنجاح التي حققها العمل في الموسم الأول، كل هذه التساؤلات طرحتها "الامارات اليوم" على نقاد الدراما لوضع تصور للعمل الجديد الذي ستكشف عنه الشهور المقبلة مع حلول رمضان .

وقالت الناقدة الفنية ماجدة موريس "إذا كانت هناك ضرورة فنية ودرامية مع وجود فكرة جديدة يقدمها العمل الدرامي "كلبش 3 "لا مانع من ذلك، ولكن إذا كان عمل جزء ثالث لاستغلال نجاح الأجزاء السابقة فسيكون هناك مشكلة، مشيرة إلى أن البناء الدرامي سيكون ضعيفًا ومن الممكن التكرار والمُشاهد سيشعر بذلك .

وأضافت ماجدة "أن عمل جزء ثالث من المسلسل يُعد مخاطرة كبيرة جدًا، وعبارة عن سلاح ذو حدين، موضحة إما سيكون به ضرورة أو قصة مختلفة تستدعي وجود جزء مكمل والمُشاهد سيشعر أن به قصة جديدة لم يرها من قبل وأنها تهمه بالدرجة الأولى، أو لم يكن هناك ضرورة وستكون بها تطويل وإعادة إنتاج مشاهد جديدة بالطريقة ذاتها وهذا يجعل المُشاهد يبعد عن هذه النوعيات من الأعمال الدرامية في بعض الأحيان.

ولفتت ماجدة موريس إلى أن الأفضل للجمهور وللمخرج ولفريق العمل أن يكون هناك قصة جديدة وإذا لم يحدث ذلك فهذا يقلل من نجاح الأعمال والأجزاء السابقة، مضيفة أن شخصية الضابط يكون لها مغامرات كثيرة لأن عمله يُعطي له هذه الفرصة للمزيد من المغامرات والأحداث.

وأوضحت موريس أن الصياغة والسيناريو القوي هو ما يحتاجه الجزء الثالث من العمل حتى لا يكرر نفسه، ويقدم الجديد في حياة الضابط لم نرها من قبل من مخاطر يتعرض لها، تكون مكتوبة بشكل جيد تعمل حالة من زيادة الوعي للمُشاهد.

وأشارت موريس إلى مشاهد الأكشن لابد من كتابتها باحترافية وعلى مستوى عالي من القوة حتى لا تفقد قيمتها بالإضافة إلى الدراما والشخصية الإنسانية نفسها هامة جدًا، قائلة "إذا كان غير ذلك سيفقدون الكثير من أهمية الجهد والعمل الذي قدموه في الأجزاء السابقة".

وعن تكرار النجم أمير كرارة نفسه ببطولة الأجزاء الثلاثة للمسلسل، بيَّنت أن كرارة استطاع تقديم مشاهد كثيرة وخطرة خلال الجزء الثاني للمسلسل، وأتمنى أي ممثل يقوم بتمثيل عمل درامي من جزأين ونجح بهم أن يقدم ويفكر في شخصيات أخرى جديدة، مشيرة إلى أن الحياة مليئة بشخصيات عديدة وأمير ممثل ناجح ومتحرك ولا يجب الوقوف عند عمل معين فهناك الكثير من الأعمال الإنسانية والقصص المُعبرة .

ومن جانبه، علَّق الناقد الفني طارق الشناوي، على الاستعداد لطرح الجزء الثالث من مسلسل "كلبش" قائلًا "عند الدخول على أي عمل فني تعرف شخصياته سواء كان كاتب أو ممثل أو مخرج يكون لديه فكرة التحدي وفكرة إعلاء الشخصية والتطرق إلأ أكثر من منطقة.

وأشار إلى أن التلاحق الزمني بداية من الجزء الأول للمسلسل حتى الجزء الثالث في غضون عامين فقط، مضيفًا أن بناء الشخصية من البداية كانت مجهولة عن الناس وفكرة الانتقال لمراحل أخرى أو أجزاء أخرى وهذا معناه دمار واضح للنجاح الذي تم تحقيقه.

وأوضح الشناوي أن المسألة عند الكاتب من البداية كان يرى جزء واحد فقط، وكان من المفترض أن يكون هناك تعاقب ضمني مع المُتلقي بوجود أجزاء أخرى فيما بعد مع تترات النهاية والقصة لكل جزء ولكن هذا لم يكن موجود من الأساس، مشيرًا إلى أن أمير كرارة يُكرر الشخصية ذاتها.

قد يهمك ايضا

أحمد عبد العزيز يُبدي سعادته بالعمل مع أمير كرارة في "كلبش 3"

هشام سليم يكشّف تفاصيل شخصيته في مسلسل "كلبش 3"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الامارات اليوم يرصد آراء النقاد بشأن الجزء الثالث من  كلبش الامارات اليوم يرصد آراء النقاد بشأن الجزء الثالث من  كلبش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates